Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


أبو مازن

ما "الإرث" الذي سيتركه الرئيس عباس لخليفته؟

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: أحد عشر عاماً مضت منذ تولي الرئيس محمود عباس رئاسة السلطة الفلسطينية خلفاً للرئيس الراحل ياسر عرفات، في مهمةٍ لم تكن سهلةً وحملت معها تطورات وتغييرات كبيرة ستسجل في تاريخ الشعب الفلسطيني، وليس في سجل الرئيس عباس وحده، سواء كان الحديث هنا عن إخفاقاتٍ أو إنجازات، فالفترة طويلة وكانت حُبلى بالأحداث.

وما بين الانجازات والإخفاقات تعددت التحليلات حول الإرث الذي سيخلفه الرئيس عباس لخليفته سواء كان ذلك اليوم أو بعد سنة أو أكثر...

من هو خليفة أبو مازن؟ إجابة اسرائيلية

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: نشرت مجلة طليبرال الإسرائيلية" تقريراً مطولاً أعده مراسل الشؤون الفلسطينية في القناة الثانية من التلفزيون الاسرائيلي اوها خيمو استعرض من خلاله الشخصيات التي  اعتبرها خلفاء محتملين للرئيس محمود عباس.

اتصالات لعقد لقاء بين نتنياهو وعباس

زمن برس، فلسطين: كشفت مصادر إسرائيلية وفلسطينية، أن هناك اتصالات لعقد لقاء قمة في موسكو،  بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في شهر أكتوبر القادم.

 

 

وأشارت الإذاعة العبرية العامة أن هذه الفكرة كانت مدار بحث في الاجتماع،  الذي عقده نائبان من المعسكر الصهيوني مع عباس في رام الله يوم الخميس الماضي.

 

وأضافت أن "الرئيس محمود عباس تلقى خلال الاجتماع اتصالا هاتفيا من موسكو، ربما تناول موضوع القمة المقترحة".

الرئيس يعزي أردوغان بضحايا تفجير غازي عنتاب

زمن برس، فلسطين: اتصل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم ، معزيًا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بضحايا التفجير الذي استهدف حفل زفاف بصالة أفراح في ولاية غازي عنتاب، جنوبي تركيا، وأودى بحياة 50 شخصا على الأقل، وإصابة أكثر من مئة آخرين.

 

وأدان الرئيس "أعمال العنف التي تستهدف الأبرياء، وتمنى السلام والاستقرار لتركيا".

 

شكري يصل رام الله غدا حاملا رسالة لـ أبو مازن

زمن برس، فلسطين: يتوجه وزير خارجية مصر سامح شكري، غدا الأربعاء، إلى رام الله حاملا رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى نظيره الرئيس محمود عباس.

وأفادت صحيفة الوطن أن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبوزيد ، صرح بأن زيارة شكري إلى رام الله تأتي في إطار متابعة الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية، والمساعدة في التوصل إلى حل شامل وعادل يحقق حل الدولتين.

صحفي إسرائيلي: أبو مازن أهدى الملك سلمان صحيفة صهيونية على أنها فلسطينية

زمن برس، فلسطين: كشف صحفي إسرائيليّ أنّ الهدية التي قدّمها الرئيس محمود عباس للعاهل السعوديّ الملك سلمان خلال زيارته الأخيرة الأحد الماضي إلى المملكة العربية السعودية، هي نسخة مؤطرة من صحيفة إسرائيلية من سنوات الثلاثينيات واسمها “The Palestine Post” على أنها صحيفة فلسطينية.

صحيفة: حماس تدخل على خط اختيار خليفة أبو مازن

زمن برس، فلسطين: حصلت صحيفة “رأي اليوم” على معلومات تفيد بأن ملف خلافة الرئيس محمود عباس، لم يعد حكرا على حركة فتح وحدها، وأن حركة حماس رسميا دخلت على الخط، وطرحت الأمر بشكل غير رسمي خلال لقاء ناقش ملف المصالحة، وقد كشف رسميا عن ذلك من خلال تصريحات احد قادة حماس البارزين.

أبو مازن يلتقي السيسي الاثنين المقبل لبحث آخر التطورات

زمن برس، فلسطين: قال سفير فلسطين لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية جمال الشوبكي، إن الرئيس محمود عباس، سيلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في القاهرة يوم الاثنين المقبل، لبحث آخر التطورات الراهنة في فلسطين.

وأوضح الشوبكي أن الرئيس عباس سيصل القاهرة الأحد المقبل، في زيارة رسمية تستمر لمدة يومين، للقاء الرئيس السيسي يوم الاثنين، لبحث آخر التطورات الراهنة في فلسطين.

هآرتس: إسرائيل تخشى من استمرار ضعف أبو مازن

زمن برس، فلسطين: كشف مراسل الشؤون العسكرية في صحيفة "هآرتس" عاموس هارئيل، أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية باتت تتخوف من استمرار ضعف رئيس السلطة محمود عبّاس في الشارع الفلسطينيّ، الأمر الذي قد يؤدّي في نهاية المطاف إلى انهيار السلطة وانتشار الفوضى العارمة

آيزنكوت: السلطة رفعت نسبة مكافحة "الإرهاب" إلى 40%

زمن برس، فلسطين: كشفت مصادر إسرائيلية سياسيّة وأمنيّة رفيعة المُستوى أنّ جيش الاحتلال مسرور جدًا من "صرامة" رئيس السلطة وأجهزته الأمنيّة في مكافحة "الإرهاب"، على حدّ تعبيرها، كما أفاد مُرسال الشؤون السياسيّة في القناة الثانية الإسرائيلية، أودي سيغال.

وقال رئيس أركان جيش الاحتلال غادي آيزنكوت خلال استعراض  للوضع الأمني أمام الوزراء الإسرائيليين الأعضاء في المجلس الوزاري المُصغّر "الكبينت" إنّ رئيس السلطة محمود عبّاس يُحارب الإرهاب، وأنّ هناك انخفاض في حجم التحريض ضدّ إسرائيل في مناطق السلطة.

Pages

 

Subscribe to أبو مازن
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play