Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


أخبار الاقتصاد

الذهب في أدنى مستوى منذ عشرة أشهر

زمن برس، فلسطين: استقر الذهب يوم الجمعة، لكن ظل قرب أدنى مستوياته في عشرة أشهر ونصف الشهر بسبب ارتفاع الدولار بعد أن لمح مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى أنه قد يرفع أسعار الفائدة ثلاث مرات العام القادم بزيادة مرة واحدة عن التوقعات في اجتماعه المنعقد في سبتمبر أيلول.

وبحلول الساعة 1444 بتوقيت جرينتش ارتفع السعر الفوري للذهب 0.3 بالمئة إلى 1131.10 دولار للأوقية (الأونصة). وفي جلسة يوم الخميس سجل المعدن الأصفر أقل سعر له منذ الثاني من فبراير شباط عند 1122.35 دولار للأوقية.

فلسطين تجذب استثمارات الطاقة المتجددة

زمن برس، فلسطين: أعلنت الحكومة الفلسطينية، الاثنين، جملة من الإجراءات تتضمن إعفاءات ضريبية وجمركية، لتحفيز استثمارات جديدة في قطاع الطاقة المتجددة.

وقال رئيس الوزراء رامي الحمد الله، في كلمة خلال مؤتمر عن الطاقة المتجددة وفرص التمويل في مدينة أريحا: "لأننا ندرك أن الأساس لإنجاح وتمكين هذه الخطوات وتوسيعها هو بتوفير حزمة من الحوافز الضريبية والجمركية بادرنا إلى إعفاء جميع أنظمة وأجهزة ومعدات مصادر الطاقة المتجددة ومدخلات إنتاجها من الرسوم الجمركية".

أسعار صرف العملات مقابل الشيقل

زمن برس، فلسطين: جاءت أسعار صرف العملات مقابل الشيقل الإسرائيلي، اليوم الإثنين، على النحو التالي:

صرف الدولار الأمريكي مقابل: 3.87 شيقل.

صرف اليورو الأوروبي مقابل: 4.35 شيقل.

صرف الدينار الاردني مقابل: 5.48 شيقل.

صرف الجنية المصري مقابل: 0.43 شيقل.

الذهب بتراجع عن أعلى مستوياته منذ ثلاثة أشهر

زمن برس، فلسطين: تراجعت أسعار الذهب للبيع الفوري، يوم الاثنين، من أعلى مستوياتها منذ 3 أشهر التي سجلتها في الجلسة السابقة على خلفية بيانات اقتصادية أمريكية.

وأظهر تقرير صدر يوم الجمعة الماضي أن زيادات الوظائف في أكبر اقتصاد في العالم تباطأت في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، لكن نمو الأجور وانخفاض معدل البطالة إلى أدنى مستوى في 7 سنوات يشيران إلى أن تعافي سوق العمل يبقى قويا.

الذهب يرتفع لأعلى مستوياته منذ شهرين

زمن برس، فلسطين: ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، بنسبة 1.7٪، مقارنة مع أسعار افتتاح تعاملات اليوم، إلى 1097 دولاراً أمريكياً للأوقية (الأونصة)، وسط توقعات بتحسن أسواق الأسهم الآسيوية، خاصة الصينية.

وبحلول الساعة (14:30 بتوقيت غرينيتش)، ارتفع سعر أونصة المعدن الأصفر بقيمة 19.2 دولار أمريكي، مقارنة مع سعر افتتاح تعاملات اليوم، الذي بلغ 1077.8 دولار أمريكي للأونصة.

وتقترب أسعار الذهب من أعلى سعر لها في شهرين، التي حققتها خلال وقت سابق من الأسبوع الماضي، عندما بلغت 1112 دولار أمريكي، وفق ما أفادت وكالة الأناضول.

الذهب في أعلى مستوياته منذ أسابيع

زمن برس، فلسطين: ارتفع سعر الذهب إلى أعلى مستوى له في نحو ثلاثة أسابيع، مساء أمس الجمعة، إذ أثار قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير قلق المستثمرين بشأن الاقتصاد العالمي، وأثر أيضا على أسواق الأسهم في الاقتصادات المتقدمة.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1137.341 دولار للأوقية (الأونصة) الساعة 1849 بتوقيت جرينتش بعدما لامس في وقت سابق 1141.50 دولار للأوقية أعلى مستوى له منذ الثاني من سبتمبر ايلول.

أغنى رجل في العالم يخسر 13 مليار دولار في انهيار الأسواق الصينية

زمن برس، فلسطين: تعرض أغنى رجل في آسيا، وانغ جيانلين، لخسارة فادحة قدرها 13 مليار دولار في انهيار سوق الأسهم الصينية.

فمنذ أن بلغت الأسهم الصينية ذروتها في يونيو/حزيران الماضي، تراجعت أسهم شركات وانغ المطروحة للتجارة العامة في هونغ كونغ ومدينة شنتشن، ما سبب انكماش ثروته الشخصية.

وذكر موقع سي ان ان، أن جيانلين خسر مبلغا ضخما قدره 3.6 مليارات دولار في جلستي التداول الماضيتين فقط، مما يقرب من ثلث خسارته هذا الصيف.

إقبال المواطنين على شراء الذهب يتضاعف

زمن برس، فلسطين: أفادت مدير المعادن الثمنية في وزارة الاقتصاد الوطني بان إقبال المواطنين على شراء الذهب قد ازداد الشهر الماضي، وهو ما أدى إلى ارتفاع  كمية الذهب الواردة إلى المديرية خلال شهر تموز 2015  بنسبة 120% مقارنة مع ذات الشهر من العام 2014.

وأرجعت المديرية ارتفاع  إقبال المواطنين على شراء الذهب إلى  انخفاض سعره، حيث سجل متوسط سعر اونصة الذهب عن شهر تموز2014 مبلغ 1310$ في حين سجل متوسط سعر اونصة الذهب عن شهر تموز2015 مبلغ 1130$ أي بانخفاض بنسبة 14%.

انحفاض مؤشر بورصة فلسطين إلى -2.39

زمن برس، فلسطين: انخفض مؤشر بورصة فلسطين في نهاية جلسة التداول، اليوم الخميس، إلى -2.39 نقطة، وهو ما نسبته -0.49% مقارنة بجلسة التداول السابقة، وبلغ مؤشر القدس نهاية جلسة التداول 487.50 نقطة.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أنه تم تداول (2,265,409) سهما، بقيمة إجمالية بلغت(3,134,076.81) دولارا أميركيا، نفذت من خلال (126) عقدا.

وبمقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة لهذا اليوم والبالغ عددها (18) شركة مع إغلاق السابقة، فقد أظهرت ثلاث شركات ارتفاعاً في أسعار أسهمها، وست شركة أظهرت انخفاضاً في أسعار أسهمها.

الحجة للعقار والاستثمار تبرم اتفاقية تعاون مع شركة كريفيت creavit العالمية

زمن برس، فلسطين: وقعت شركة ربحي الحجة للعقار والاستثمار اتفاق تعاون وشراكة استراتيجية مع شركة  كريفيت (creavit) الرائدة عالميا في عالم أطقم الحمامات والأدوات الصحية .

حيث جرى توقيع الاتفاقية في مقر الشركة الأم في تركيا بحضور مدير عام شركة الحجة للعقار والاستثمار السيد ربحي الحجة ومدير شركة بيرنبالا للبلاط والسيراميك الحاج محمد النبالي الوكيل الحصري والمعتمد للشركة إضافة الى ممثلي شركة كرييفت.

Pages

 

Subscribe to أخبار الاقتصاد
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play