Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الإصابات

23 إصابة بالرصاص الحي في مواجهات مع الاحتلال بالخليل

زمن برس، فلسطين: أصيب 23 مواطنا بالرصاص الحي، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في مدينة الخليل وبلدة بيت أمر.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مدير عام مستشفى عالية الحكومي الدكتور وليد زلوم أن قسم الطوارئ في المستشفى استقبل 22 إصابة بالرصاص الحي جراء المواجهات التي اندلعت مع جنود الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط الخليل.

إصابة شاب بجروح خطيرة في مواجهات بيت لحم

زمن برس، فلسطين: أصيب الشاب ماهر محمود ربايعة (30 عاما) بالرصاص الحي في الفخد خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط مسجد بلال بن رباح شمال بيت لحم.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مصدر طبي في الهلال الأحمر أن الشاب ربايعة أصيب بالرصاص الحي في الفخد وهو ما أحدث له نزيفا حاداً.

 وقال المصدر إنه تم تقديم الإسعافات الأولية للشاب ومن ثم تم نقله الى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.

صور: العديد من الإصابات والاعتقالات في مواجهات عنيفة بالأقصى

زمن برس، فلسطين: أصيب العديد من المصلين بإصابات مختلفة منهم مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني الذي أصيب برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط خلال اعتداء وحدات خاصة بقوات الاحتلال على المصلين بالمسجد الاقصى بعد اقتحامه الواسع من باب المغاربة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 7 شبان بعد المواجهات العنيفة التي اندلعت في الأقصى.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية، إن قوات كبيرة من قوات الاحتلال اقتحمت الاقصى عقب انتهاء صلاة الجمعة وانتظام المصلين بمسيرة تضامن مع غزة ضد المجازر الدموية التي ترتكبها 'اسرائيل' بحق الأهل هناك.

فجر اليوم ..إصابات في مواجهات مع الاحتلال في بيت أمر بالخليل

زمن برس، فلسطين: أصيب عشرات  المواطنين بحالات اختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن محمد عوض الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر أن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال لمنطقة عصيدة ومدخل البلدة، وإطلاق قنابل الغاز تجاه منازل المواطنين، ما أدى إلى اصابة العشرات بحالات اختناق حيث تم علاجهم ميدانياً من قبل طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني.

ثلاث إصابات في غارة للاحتلال شمال غرب غزة

زمن برس، فلسطين: أصيب ثلاثة مواطنين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية جديدة استهدفت، مجموعة مواطنين شمال غرب مدينة غزة مساء اليوم الأحد.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن طائرة احتلالية استهدفت مجموعة مواطنين، بصاروخ على الأقل، وأضافت أنه جرى نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج، ووصفت إصاباتهم بالطفيفة، فيما لايزال طيران الاحتلال يحلق في أجواء القطاع.

 

خلال 72 ساعة ..المقاصد يستقبل 147 إصابة بعضها حرجة

 زمن برس، فلسطين: قال مستشفى المقاصد الخيري الإسلامي إنه استقبل عشرات الإصابات خلال الـ 72 ساعة الماضية، وذلك عقب المواجهات التي اندلعت في مدينة القدس وضواحيها واستمرت حتى فجر اليوم.

ووفقاً لبيان صادر عن المستشفى بلغ عدد الحالات التي جرى علاجها فيه 147 حالة، ووصفت بعض الحالات بالبليغة والحرجة نتيجة الإصابة بالرصاص الحي، فيما تراوحت الإصابات الأخرى ما بين المتوسطة والخفيفة، نتيجة الإصابة بالرصاص المطاطي.

إصابتان بالرصاص الحي في الخليل و4 بالرصاص المعدني في مخيم الفوار

زمن برس، فلسطين: أصيب شابان بعيارات نارية خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال مساء اليوم الجمعة وسط الخليل.

كما أصيب 4 مواطنين بالرصاص المعدني، والعشرات من المواطنين بالإغماء والاختناق خلال مواجهات اندلعت على مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مصادر محلية أن  شابين نقلا إلى مشفى عالية بعد إصابتهم بالرصاص الحي ووصفت اصابتهم بالمتوسطة.

إصابة مواطن بعيار ناري و5 آخرين بعيارات معدنية في مواجهات بالخليل

زمن برس، فلسطين: أصيب مساء اليوم الجمعة، شاب بالعشرينيات من عمره بعيار ناري بالقدم و5 آخرون بعيارات معدنية مغلفة بالمطاط فيما أصيب عدد آخر بحالات اختناق في اشتباكات مع جنود الاحتلال في بلدة صوريف غرب الخليل.

وأكد مواطنون من البلدة لوكالة الأنباء الرسمية، أن الاشتباكات اندلعت عقب تصدي المواطنين لجنود الاحتلال والمستوطنين الذين شرعوا بإقامة بؤرة استيطانية على حساب أراضي البلدة.

 

Subscribe to الإصابات
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play