Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الانروا

في غزة..الأنروا تجعل من "العيش على الركام" شرطاً لمساعدة المنكوبين

سناء كمال

(خاص) زمن برس، فلسطين: لم تنته الحرب الإسرائيلية ضد المواطنين في قطاع غزة بعد، على الرغم من توقف طائراتها الحربية عن قصف المنازل، ودباباتها عن إطلاق قذائفها العشوائية ضد مناطق كاملة في القطاع أبادتها ومسحتها عن الوجود، حيث أن حربها السياسية مازالت في أوجها، مستخدمة طرق أخرى هدفها إذلال الفلسطينيين  وجعلهم يتحسرون على حالهم "المنكوب".

الأونروا تقدم مساعدات لحوالي 500 عائلة في غزة

زمن برس، فلسطين: قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، إنها قدمت المساعدة لحوالي 500 عائلة لاجئة في قطاع غزة من خلال تقديم مواد غير غذائية وأغطية النايلون البلاستيكية من أجل مساعدتهم في مواجهة الأمطار الغزيرة والبرد القارس خلال هذا الأسبوع العاصف.

الحمد الله يناشد الدول المانحة تغطية العجز في موازنة 'الأونروا'

زمن برس، فلسطين: بحث رئيس الوزراء رامي الحمد الله مع المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا' بيير كراينبول آخر تطورات عملية إعمار قطاع غزة، وناشد الدول المانحة تغطية العجز في موازنتها.

واطلع رئيس الوزراء كراينبول خلال اللقاء الذي عقد بمكتبه في رام الله اليوم الأربعاء، على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين، والجهود المبذولة في تحسين الأوضاع، والظروف المعيشية لهم.

15 مليون دولار من الكويت لصالح 'الأونروا'

زمن برس، فلسطين: قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، إن الكويت تبرعت بمبلغ 15 مليون دولار أميركي لصالح العمل الذي تضطلع به الوكالة فيما يتعلّق بتقديم المساعدة للاجئين في مجال التنمية البشرية.

وقالت الوكالة في بيان صحفي أصدرته، اليوم السبت، بأن الكويت تبرعت بهذا المبلغ لصالح العمل الذي تضطلع به في مجال مساعدة اللاجئين الفلسطينيين في مجال الشرق الأوسط.

54 الف دولار من مدارس 'الفرندز' لإعادة تأهيل مكتبات مدارس القطاع

زمن برس، فلسطين: قالت مدير عام مدارس 'الفرندز' جويس عجلوني اليوم الثلاثاء، 'إن حملة جمع التبرعات لإعادة تأهيل مكتبات عشرة مدارس في قطاع غزة وصلت إلى 54 الف دولار،  مقدمة من أهالي الطلبة، والمؤسسات المحلية، والعربية، وشخصيات فلسطينية'.  

جاء هذا خلال مؤتمر صحفي عقد في مدرسة 'الفرندز' بمدينة رام الله، بحضور الناطق الرسمي باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا' سامي مشعشع، وعدد من الطلبة والأهالي يحسب موقع الحدث الفلسطيني. 

برهوم: قرار الأونروا بوقف المساعدات المالية صادم

زمن برس، فلسطين: قال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم إن قرار وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأنروا" بوقف المساعدات المالية لأصحاب البيوت المدمرة وبدل الإيجار، صادم للغاية.

وأضاف برهوم" على الأنروا أن تعي  خطورة هذا القرار ، وأن تستخدم كل صلاحياتها كمؤسسة دولية تعني بشئون اللاجئين في الضغط على الدول المانحة والمجتمع الدولي من أجل الوفاء بتعهداتهم من أجل إعمار القطاع".

وحمل برهوم الرئيس عباس مسؤولية كبيرة عن هذه الأزمة، مضيفاً" أنه تخلى عن مسئولياته تجاه أبناء شعبه في غزة ، وعمل على منع وصول المساعدات وأموال الإعمار إلى مستحقيها" على حد تعبيره.

الحمد الله يبحث مع المفوض العام للاونروا سبل تسريع إعمار غزة

زمن برس، فلسطين: بحث رئيس الوزراء رامي الحمد الله، مع المفوض العام للاونروا بيير كرينبول، السبل والخطوات التي من شأنها أن تساهم في إسراع عملية الاعمار في قطاع غزة، وتأمين الأموال اللازمة للإعمار من خلال الضغط على الدول المانحة للإيفاء بالتزاماتها.

معابر غزة ستعود لسيطرة السلطة الأسبوع القادم

زمن برس، فلسطين: قال وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ إن السلطة الفلسطينية ستتولى السيطرة على المعابر  في قطاع غزة بدءاً من الأسبوع المقبل، لافتاً إلى أنه تم طلب توسعة معبر كرم أبو سالم، إضافة إلى فتح المعابر الخمسة المغلقة من الجانب الإسرائيلي.

وأضاف الشيخ في حديثٍ لإذاعة القدس التي تبث من غزة أن إسرائيل ستسمح بدخول مواد بناء لغزة بداية من الأسبوع القادم.

وأشار الشيخ إلى أن" إسرائيل وافقت أيضاً على دخول عمال القطاع الى إسرائيل من أجل العمل، إضافةً للسماح بإدخال سيارات مستعجلة إلى غزة.

في غزة..طلاب يبحثون عن مدارسهم وزملاء الأمس..شهداء اليوم

 
سناء كمال
(خاص) زمن برس، فلسطين: لم يرتدِ اليوم الأول من العام الدراسي الجديد في قطاع غزة زيه الرسمي، بعد أن تاه طلاب المدارس وهم يبحثون عن مدارسهم الجديدة التي تم نقلهم إليها، وفوجئوا بتغيير مواقعها ،وتغير موعد دوامهم أكثر من مرة  نظرا لظروف العدوان الذي حال دون وصول الطلاب إلى مقاعدهم الدراسية في الموعد المحدد.
 

 

Subscribe to الانروا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play