Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


البحرين

البحرين: مقتل شرطي في هجوم بقنابل حارقة

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الداخلية البحرينية اليوم السبت، عن مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين في هجوم بقنابل حارقة على دورية أمنية شمال البلاد.

وقالت الوزارة في بيان عبر حسابها على (تويتر) "عمل ارهابي تمثل في القاء قنابل حارقة على دورية أمنية أثناء أدائها للواجب بقرية كرباباد أسفر عن استشهاد شرطي".

واضاف البيان ان الهجوم أسفر أيضا عن اصابة اثنين آخرين باصابات خطيرة.

وتشهد البحرين على فترات اعمال عنف منذ بداية احتجاجات المعارضة الشيعية للمطالبة باصلاحات أكبر في البلاد.

كيري: من "الضروري" احترام حقوق الإنسان في البحرين

زمن برس، فلسطين: عبر وزير الخارجية الاميركي جون كيري اليوم الخميس، عن أسفه "للانقسامات" الطائفية بين الشيعة والسنة في البحرين معتبرًا أنه "من الضروري" احترام حقوق الإنسان في هذه المملكة.

وقال كيري خلال مؤتمر صحافي مع نظيره البحريني خالد بن أحمد آل خليفة "هنا، كما في كل الدول، نعتقد أن احترام حقوق الإنسان ووجود نظام سياسي يشمل الجميع، هما أمران أساسيان".

ويشكل الشيعة غالبية في هذا البلد الذي تحكمه أسرة آل خليفة السنية.

البحرين: أحكام مشددة بالسجن لمهاجمي الشرطة

زمن برس، فلسطين: حُكم اليوم الاثنين، على خمسة بحرينيين بالسجن وصل بعضها إلى 15 عاما لشنهم هجمات على الشرطة.

وأصدرت المحكمة الجنائية في المنامة حكمًا بالسجن 15 عامًا على ثلاثة بتهمة إضرام النار في سيارة تابعة لوزارة الداخلية، حسبما أعلن النائب العام أحمد الحمدي، الذي وصف الهجوم بـ "الإرهابي" مضيفًا أنه حكم على الثلاثة أيضًا بدفع غرامة بقيمة 17 ألف دينار (45 الف دولار).

ولم يوقع الهجوم في اب 2015 جرحى، حسب بيان للنائب العام نشرته وكالة الأنباء الرسمية.

الكويت لرعاياها: غادروا لبنان

زمن برس، فلسطين: دعت الكويت رعاياها اليوم الأربعاء، إلى مغادرة لبنان وعدم البقاء فيه إلا "في الحالات القصوى"، بحسب ما أفادت السفارة الكويتية في بيان، وذلك غداة صدور دعوة مماثلة عن السعودية تلتها طلبات مشابهة من الإمارات والبحرين.

ودعت السفارة في بيروت الرعايا الكويتيين "إلى المغادرة إلا في الحالات القصوى التي تستدعي بقاءهم". كما دعت الكويتيين في لبنان "الى اخذ الحيطة والحذر في تنقلاتهم وتجنب الأماكن غير الآمنة والتواصل مع السفارة والتنسيق معها عند الضرورة، وذلك حفاظا على امنهم وسلامتهم تجنبا للمخاطر".

متى يتم تنفيذ الربط الكهربائي بين مصر والسعودية؟

زمن برس، فلسطين: أعلن المهندس زياد الشيحة الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء أن ثلاث دول خليجية استفادت من الربط الكهربائي مشيرا إلى أن الشركة "سوف تنفذ عملية الربط الكهربائي مع مصر عام 2019.

وقال الشيحة إن "الفائدة من الربط (الكهربائي) كبيرة ومن عدة نواحي، فمؤخرا تم دعم الكويت وكذلك الامارات بعد الخروج الاضطراري بالإضافة الى البحرين فلذلك استفدنا من الربط الخليجي في حالات الخروج الاضطراري للمحطات أو الوحدات من حيث التدعيم لها، وهذا يعكس الوفر الرأسمالي للجميع".

لبنان والبحرين يلتقيان وديًا استعدادًا لتصفيات كأس العالم

زمن برس، فلسطين: يستضيف منتخب البحرين نظيره اللبناني، يوم غد الجمعة، على الملعب الوطني في المنامة، في إطار استعداداتهما للتصفيات المزدوجة لكأس العالم في روسيا 2018، وكأس آسيا في الإمارات 2019.

ويسعى مدرب منتخب لبنان، المونتينيغري ميودراج رادولوفيتش لاختبار عدد من اللاعبين المحليين لضمهم إلى التشكيلة الأساسية، التي ستواجه كوريا الجنوبية في 24 آذار المقبل، ضمن المجموعة السابعة التي تضم إلى جانبهما الكويت ولاوس وميانمار.

تعاون مشترك بين سلطة النقد ومصرف البحرين المركزي

زمن برس، فلسطين: وقع محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا، ومحافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج، اليوم الاثنين، في مقر مصرف البحرين المركزي، مذكرة تعاون مشترك بين سلطة النقد والمصرف المركزي.

وأعرب المحافظ عزام الشوا أن الاتفاقية تأتي ضمن سعي سلطة النقد بشكل دائم، وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس لتطوير علاقاتها المصرفية الرقابية مع البنوك المركزية العربية الشقيقة والدول الصديقة.

السجن لمدة 15 عامًا بحق 57 شيعيًا في البحرين

زمن برس، فلسطين: أصدرت المحكمة الجنائية في البحرين اليوم الاثنين، أحكاما بالسجن لمدة 15 عامًا بحق 57 شيعيًا متهمين باثارة اعمال شغب في أحد سجون جنوب البلاد قبل اشهر، بحسب ما افاد مصدر قضائي.

وقال المصدر، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية، إن "المحكمة الجنائية عاقبت اليوم 57 مواطنًا شيعيًا بالسجن لمدة 15 عامًا، بعد إدانتهم بافتعال شغب في سجن جو المركزي" في آذار/مارس 2015.

جيبوتي تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران

زمن برس، فلسطين: أعلنت جيبوتي، اليوم الأربعاء، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران، التي تواجه أزمة دبلوماسية مع السعودية.

وأعلنت حكومة جيبوتي في بيان أن وزير الخارجية محمود علي يوسف "قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران".

وتتمتع جيبوتي البلد الصغير في القرن الافريقي، على مدخل البحر الأحمر وخليج عدن، بموقع استراتيجي في المنطقة بين القارة الإفريقية وشبه الجزيرة العربية.

الأردن يستدعي السفير الإيراني

زمن برس، فلسطين: ذكرت استدعى الأردن، السفير الإيراني، اليوم الأربعاء، للتأكيد على إدانة عمان للهجوم على السفارة السعودية في طهران و"التدخل الإيراني" في الشؤون الداخلية للدول العربية، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وقالت بترا "تم التأكيد على موقف الأردن بإدانة التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية للدول العربية، ورفض التصريحات الأخيرة الصادرة عن مسؤولين إيرانيين والتي تعد تدخلا في الشأن الداخلي السعودي."

Pages

 

Subscribe to البحرين
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play