Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الروبل

إسرائيل تتكتم على تأثير انهيار الاقتصاد الروسي عليها

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: احتلت محاولة الإجابة على تساؤل "ما هو تأثير انهيارالاقتصادي الروسي على اسرائيل"، مساحة واسعة في وسائل الإعلام العبرية على مدار الأيام الماضية، وتضاربت وجهات النظر في هذه المسألة، القناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي  سعت الى التقليل من تأثير انهيارالاقتصادي الروسي على اسرائيل فيما توقع "موقع واللا الاخباري" أن يؤثر ذلك سلباُ على جيب كل اسرائيلي.

الروبل يتحدى انخفاض أسعار النفط ويرتفع أمام الدولار

زمن برس، فلسطين: عاد الروبل إلى الارتفاع أمام الدولار واليورو خلال تداولات اليوم قبل الأخير من هذا العام  بعد أن كان قد انخفض بشكل طفيف في بداية التعاملات.

وجاء هذا الارتفاع أمام الدولار على الرغم من تراجع أسعار النفط في الاسواق العالمية، حيث قال محللون إنه  يحتمل ان يكون البنك المركزي الروسي أو المالية الروسية قد تدخلا في سوق العملة المحلي بهدف دعم عملتهم الوطنية من أجل انهاء تداولات العام على ارتافع حتى ولو كان بشكل نسبي.

"المركزي الروسي" يغير سياسة التدخل في سوق الصرف

زمن برس، فلسطين: أعلن البنك المركزي الروسي اليوم الأربعاء إنه "عدل سياسته بخصوص التدخل في سعر صرف الروبل بحيث لا يزيد حجم التدخل على 350 مليون دولار يوميا".

وقال البنك في بيان إن "الخطوة ستضفي مزيدا من المرونة على سعر الصرف الذي ستحدده قوى السوق بدرجة كبيرة".

وأضاف انه "سيواصل تحريك نطاق سعر الروبل أمام سلة تتكون من الدولار واليورو بمقدار خمسة كوبيكات فور بلوغ حد التدخل البالغ 350 مليون دولار".

وفقد الروبل أكثر من 20 في المئة من قيمته مقابل الدولار الأميركي هذا العام.

 

Subscribe to الروبل
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play