Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


السلع

كيف سيؤثر انخفاض قيمة الضريبة المضافة على خزينة السلطة؟

هديل موسى

(خاص) زمن برس، فلسطين: خفّضت إسرائيل ضريبة القيمة المضافة بنسبة 1% على جميع المنتجات والسلع الاستهلاكية، وهو ما يعني تأثر السوق الفلسطيني بذلك الإنخفاض، لكن كيف سينعكس ذلك على السوق والمواطن الفلسطيني؟ وإذا ما كان هناك تأثير هل سيكون سلبي أم إيجابي؟

الاقتصاد: السلع الأساسية متوفرة في السوق خلال "رمضان"

زمن برس، فلسطين:  قالت وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني اليوم الإثنين، 'إن السلع الأساسية متوفرة في السوق الفلسطينية، وتلبي حاجة المواطنين خلال شهر رمضان المبارك، وبأسعار معقولة تمكن كافة المواطنين من شرائها'.

وحثت الوزارة في تصريح صحفي، المواطنين على عدم اتباع أنماط استهلاكية تؤدي إلى زيادة الطلب على بعض السلع الرمضانية، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع أسعارها بشكل ملحوظ ومتسارع'.

الشيوخي: ضريبة التكافل الاجتماعي تضر بالمستهلك

زمن برس، فلسطين: قال رئيس اتحاد حماية المستهلك الفلسطيني عزمي الشيوخي:"إن ضريبة التكافل التي تم اقرارها في قطاع غزة من قبل الاخوة في حركة حماس تضر بالمستهلك ويجب إلغاءها".

جاء ذلك خلال زيارة لوفد مشترك من اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني ووزارة الزراعة الفلسطينية ظهر اليوم الأربعاء، مديرية ضريبة القيمة المضافة والجمارك في مدينة الخليل .

إعلان "السعر الاسترشادي" للسلع الأساسية

زمن برس، فلسطين: أصدرت وزارة الاقتصاد، اليوم الاثنين، قائمة السعر الاسترشادي للسلع الأساسية والأكثر استهلاكاَ في سلة المستهلك الفلسطيني، التي تتوزع على 15 مجموعة.

وأوضحت الوزارة أن هذه الخطوة تأتي استكمالاَ للجهود الحثيثة التي تبذلها الوزارة في ضبط السوق الداخلي والحد من المغالاة في رفع الأسعار، بهدف حماية المستهلك وضمان توفر هذه السلع الأساسية بجودة وسعر مناسبين.

 

Subscribe to السلع
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play