Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


العاهل السعودي

العاهل السعودي يبحث مع توني بلير تطورات القضية الفلسطينية

زمن برس، فلسطين:  استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في العاصمة الرياض اليوم الأحد، مبعوث اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط توني بلير.

وقالت وكالة الانباء السعودية ان الجانبان بحثا في قصر اليمامة بالرياض تطورات القضية الفلسطينية، وجهود ومساعي اللجنة في سبيل تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

وحضر الاستقبال الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، والأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مساعد بن محمد العيبان. ولم تعرف مدة الزيارة.

الملك السعودي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأمريكي

زمن برس، فلسطين: تلقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأميركي باراك أوباما، الذي أشار فيه إلى التوصل مع إيران إلى "اتفاق إطار" بشأن ملفها النووي، مبدياً حرصَ الولايات المتحدة الأميركية على سلام واستقرار المنطقة.

وعبرّ العاهل السعودي بحسب العربية، عن أمله في التوصل إلى اتفاق نهائي يؤدي إلى الأمن في الشرق الأوسط، كما تطرق الملك سلمان وأوباما إلى التطورات في اليمن، حيث أكد الرئيس الأميركي التزام بلاده الكامل بدعم قدرات السعودية للدفاع عن نفسها.

الملك سلمان: نحارب التطرف بجميع أشكاله

زمن برس، فلسطين: أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أن بلاده ملتزمة بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف الداعية للمحبة والسلام، وأن المملكة اهتمت بمكافحة التطرف بكافة أشكاله.

وأوضح في كلمة بثها التلفزيون الرسمي مساء اليوم الثلاثاء، أن السياسة الخارجية للمملكة تقوم على "رفض أي محاولة للتدخل في شؤوننا الداخلية، والدفاع المتواصل عن القضايا العربية والإسلامية في المحافل الدولية بشتى الوسائل، وفي مقدمة ذلك تحقيق ما سعت وتسعى إليه المملكة دائماً من أن يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، وإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس".

العاهل السعودي يأمر بصرف راتبين للموظفين والطلبة

زمن برس، فلسطين: أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمراً بصرف راتبين لكل موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين، بالإضافة إلى مكافأة شهرين لجميع طلاب وطالبات التعليم الحكومي داخل وخارج المملكة، وإعانة شهرين للمعاقين.

كما أمر بصرف راتب شهرين للمتقاعدين، فضلاً عن صرف مكافأة شهرين لمستفيدي الضمان الاجتماعي. إلى ذلك، أصدر أمراً بدمج وزارتي التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي في وزارة واحدة باسم وزارة التعليم، وتعيين عزام الدخيل وزيراً لها.

وقد أتت تلك الأوامر ضمن سلسلة من القرارات والأوامر الملكية طالت العديد من الوزارات وشملت كافة المستويات.

العاهل السعودي يعيد تشكيل مجلس الوزراء

زمن برس، فلسطين: أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء اليوم الخميس، أوامر ملكية شملت إعادة تشكيل مجلس الوزراء، وإنشاء عدد من المجالس السياسية والأمنية والاقتصادية .

وشملت الأوامر الملكية قرارا بتعيين الأمير مقرن بن عبد العزيز ولي العهد، نائبا أول لرئيس مجلس الوزراء، والأمير محمد بن نايف ولي ولي العهد، نائبا ثانيا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية.

وتعيين الأمير محمد بن سلمان وزيرا للدفاع، والأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزيرا للحرس الوطني.

ماذا قال محمد عبده عن وفاة الملك السعودي؟

زمن برس، فلسطين: أجهش المطرب السعودي الكبير محمد عبده بالبكاء خلال مشاركته عبر قناة "روتانا خليجية" للحديث عن الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز.

وقال عبد العزيز خلال مشاركته:" تمنيت أن يكومي قبل يومه" وأضاف أن العاهل الراهل قام  بالاطمئنان عليه أثناء تواجده في المستشفى، سائلا الله أن يغفر له.
 

مصلون "يشتمون" خطيب الأقصى ويحاولون ضربه بعد نعيه الملك السعودي

زمن برس، فلسطين: حاول مصلون في المسجد الأقصى اليوم ضرب إمام وخطيب المسجد الأقصى "إسماعيل النواهضة" بعد نعيه لملك السعودية الراحل عبد الله بن عبد العزيز الذي توفي في ساعات الفجر الأولى من اليوم الجمعة، ودعوته لإقامة صلاة الغائب على روحه.

ووصف مئات المصلين خطيب الجمعة "بالفاسق" وحاول بعضهم الاعتداء عليه، ورددوا هتافاتٍ ضده.

وبعد تهجم المصلين على الامام، لجأ الأخير إلى غرفة في القسم الشمالي داخل المسجد القبلي بمساعدة عدد من الحراس.

الرئيس الاسرائيلي معزياً: خادم الحرمين مثالا للزعامة الأصيلة والمتزنة

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين معبرًاعن أسفه لوفاة الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز إنه كان مثالا يحتذى به لزعامة اصيلة ومتزنة ومسؤولة لها اصول دينية عميقة.

وأضاف ريفلين إن "العاهل السعودي الراحل بصفته خادم الحرمين الشريفين كان عنصرا معتدلا احترم حساسية مكانة القدس وقدسيتها وعمل على دفع رؤيا اقليمية مزدهرة"، ورأى إن "سياسة الملك عبد الله الذكية ساهمت كثيرا في استقرار منطقة الشرق الاوسط".

وفاة العاهل السعودي ترفع أسعار النفط

زمن برس، فلسطين: طرأ ارتفاع على أسعار النفط اليوم الجمعة بعد توارد الأنباء عن وفاة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، دون أن يتوقع الخبراء تغييرا في سياسة السعودية كأكبر مصدر للنفط في العالم بعد رحيل عاهلها.

ووفقاً لما أورده موقع "روسيا اليوم" فإنه" وبحلول الساعة 10:21 بتوقيت موسكو ارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" تسليم 15 مارس/آذار المقبل بنسبة 1.63% ما يعادل 79 سنتا إلى 49.31 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف تسليم 15 مارس/آذار المقبل بنسبة 1.49% ما يعادل 69 سنتا إلى 47 دولارا للبرميل".

الرئيس يعلن الحداد 3 أيام على وفاة الملك السعودي

زمن برس، فلسطين:  نعى الرئيس محمود عباس فجر اليوم الجمعة، خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية وأعلن الحداد في فلسطين لمدة ثلاثة أيام.

ويتوجه الرئيس اليوم الى الرياض للتعزية بوفاة فقيد الامة العربية.

Pages

 

Subscribe to العاهل السعودي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play