Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


العدوان الاسرائيلي

معهد الأمن القومي الإسرائيلي: نتنياهو لم يحقق أهداف الحرب على غزة

زمن برس، فلسطين: خلصت دراسة، أعدها رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق، رئيس معهد أبحاث الأمن القومي ،عاموس يادلين ، أن اسرائيل لم تحقق الهدف الذي حدده رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو للعدوان على قطاع غزة والمتمثل بمنع حماس من التعاظم عسكريا.

واعترف يادلين، في ورقة تقدير الموقف التي نشرت اليوم، وشارك بصياغتها عدد من كبار الخبراء العسكريين الإسرائيليين، أن إسرائيل لم تفلح بتحقيق هدف العدوان على غزة خلال جولات القتال السابقة.

من هو جنرال "كوماندوز القسام" في غزة؟

محمد مرار 
(خاص) زمن برس، فلسطين: في  إطار مساعيها لتحليل التكتيكات العسكرية التي اتبعتها كتائب القسام منذ انطلاق العدوان على قطاع غزة، أشارت إذاعة جيش الاحتلال إلى أن حماس  ركزت في هذه الجولة من التصعيد  على تنفيذ "هجمات مغاوير خلف خطوط العدو"  وهذا يعود بحسب المحللين العسكريين إلى شخصية  مروان عيسى قائد أركان كتائب القسام الذي تولى هذه المهمة بعد اغتيال احمد الجعبري.
 

جراء العداون: البنك الدولي يتوقع انكماشا بالاقتصاد الفلسطيني بعد النمو

زمن برس، فلسطين: توقع البنك الدولي أن تشهد المرافق الاقتصادية الفلسطينية هذا العام انكماشاً مقداره (4%) وذلك بعد سبعة أعوام من النمو المتواصل.

وفي تصريح له، نقلته "الواشنطن بوست، الثلاثاء، إن هذا الركود سببه الحرب الأخيرة على قطاع غزة، ومواصلة القيود الإسرائيلية والمصرية المفروضة على الحركة والتجارة، وخاصة في غزة، وانخفاض المساعدات الخارجية.

وأضاف: أن غزة دخلت بالفعل في حالة من الركود، مع التراجع المتوقع في عام 2014، والذي بلغ نسبته 15%، في حين يبقى اقتصاد الضفة راكدا عند معدل نمو سنوي يبلغ 0.5%

الرئيس: سنذهب إلى كل المنظمات الدولية لطلب حماية شعبنا

زمن برس، فلسطين:  قال الرئيس محمود عباس، الاثنين، إن فلسطين ما زالت وستظل حركة تحرر وطني، حتى نقيم دولتنا، وسنمارس نضالنا بجميع الطرق المشروعة التي كفلتها لنا القوانين والأعراف الدولية، والتي سنكسب من خلالها الأصدقاء، ونعري الاحتلال والبغي والغطرسة.

التقرير النهائي: أضرار التعليم في غزة 33 مليون دولار

زمن برس، فلسطين: أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي تقريراً مفصلاً  ونهائياً عن الأضرار التي لحقت بالتعليم نتيجة العدوان الصهيوني على قطاع غزة 2014.

ويبين التقرير الذي أعدته الإدارة العامة للأبنية والمشاريع بالوزارة أن تكلفة الأضرار التي لحقت بقطاع التعليم من مدارس حكومية  ووكالة وخاصة  ورياض أطفال ومؤسسات تعليم عالي حكومية وغير حكومية بلغت 33,130,687.2 دولار

مصر تعلن: مؤتمر إعادة الإعمار 12 المقبل

زمن برس، فلسطين: قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، الثلاثاء، إن مصر ستستضيف مؤتمرا لإعادة إعمار قطاع غزة في 12 أكتوبر تشرين الأول في القاهرة.

وجاء هذا الإعلان الذي نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية بعدما عقد وزير الخارجية النرويجي بورج برند محادثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. وسترأس المؤتمر الدولي مصر والنرويج.

وقالت السلطة الفلسطينية هذا الشهر إن إعادة إعمار غزة ستتكلف 7.8 مليار دولار. وهذا أكثر التقييمات شمولا حتى الآن لحجم الضرر الناجم عن الحرب التي استمرت سبعة أسابيع مع إسرائيل والتي سويت فيها بالأرض أحياء كاملة.

انديك: الحرب دقت مسمارا جديدا في نعش حل الدولتين

زمن برس، فلسطين: قال المبعوث الامريكي الاسبق للمفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية مارتن انديك ان اسرائيل اظهرت نوعا كبيرا من الغطرسة خلال الحرب الاخيرة على قطاع غزة وحاولت الظهور بمظهر انها لا تحتاج الى الولايات المتحدة الامريكية.

وقال انديك الذي وجه في الاشهر الاخيرة سلسلة انتقادات امريكية علنية لمواقف وتصرفات اسرائيل في تصريح لمجلة فورين بولسي الامريكية "السياسة الخارجية" أن إسرائيل حاولت الظهور بانها الدولة القوية التي لا تحتاج إلى الولايات المتحدة على الصعيد العسكري.

نتنياهو يدعي: حماس تتحمل مسؤولية التصعيد الأخير

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حركة حماس  بانها ترتكب جرائم حرب مزدوجة ضد الإسرائيليين والمدنيين في قطاع غزة، وفقا لتعبيره.

وخلال مكالمة هاتفية مع، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، قال نتنياهو "إن حماس قتلت الطفل دنيال تريغرمان بقذيفة هاون أطلقت من القطاع".

وحمل نتنياهو، حماس، مسؤولية التصعيد الاخير في قطاع غزة.

يشار إلى أن مفاوضات التهدئة بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي إنهارت بعد انسحاب الوفد الاسرائيلي من المفاوضات بذريعة اطلاق الصواريخ من غزة.

35 مليون دولار الخسائر الأولية لقطاع الاتصالات والإنترنت جراء العدوان

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأربعاء، إن التقديرات الأولية لخسائر قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمات الإنترنت تجاوزت 35 مليون دولار.

وأضافت الوزارة في بيان صدر عنها ونقلته وكالة الانباء الرسمية، أن العدوان على قطاع غزة هو الأطول والأكثر تدميرا، بخاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية الخاصة من هدم مباشر للشبكات والمقرات وتدمير الأجهزة والمعدات في الطرق والساحات الخارجية والداخلية.

الاحتلال يجدد غاراته ومئات المواطنين يغادرون منازلهم شرقي القطاع

زمن برس، فلسطين: بدأ مئات المواطنين شرقي قطاع غزة بترك منازلهم تحسبا من قصف إسرائيلي قد يطالهم، بعد أن جدد الاحتلال غاراته على مناطق متفرقة من القطاع، ما أسفر عن إصابة خمسة مواطنين بينهم ثلاثة أطفال.

Pages

 

Subscribe to العدوان الاسرائيلي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play