Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الفساد

أبو بكر تتهم وزيراً بالفساد والحكومة تطلب وثائق

زمن برس، فلسطين: وجهت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، رسالة إلى عضو المجلس التشريعي نجاة أبو بكر، لتزويدها ببينات حول ما صرحت به يوم أمس بخصوص حصول فساد مالي عند أحد الوزراء، لم تذكر اسمه.

اعتقال مرشح لمنصب حساس في اسرائيل بشبهة الفساد

زمن برس، فلسطين: كشفت الإذاعة العبرية العامة، أن الوحدة القطرية للتحقيق في قضايا الاحتيال التابعة للشرطة الإسرائيلية اعتقلت فجر اليوم، مسؤولا كبيرا سابقا في مجلس الأمن القومي في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بشبهة ارتكابه مخالفات فساد.

والمعتقل مرشح لتولي منصب أمني حساس، واستغل منصبه كمسؤول في مجلس الأمن القومي مصالح رجل أعمال أجنبي ومقرب منه، مقابل تلقي رشوة.

نتائج التحقيق مع نتنياهو ستعلن خلال أسبوع

 زمن برس، فلسطين: كشفت القناة الثانية العبرية، أن نتائج التحقيقات مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، حول اتهامات بتبيض أموال ونقل مبالغ من  إلى أحد أفراد أسرته لغايات غير سياسية، سيتم الاعلان عنها رسميًا خلال أسبوع.

 

وأكدت القناة، أن المحققين في المراحل الأولية من التحقيق، ولا أدلة قاطعة لديهم تثبت تورط نتنياهو، ومن المحتمل أن يطلبوا فتح تحقيق رسمي بسبب عدم وضوح الأدلة التي يملكونها، علهم يتوصلون إلى ما يثبت هذه الاتهامات أو يدحضها.

 

"أمان" توصي بإنشاء إدارة الغذاء والدواء

زمن برس، فلسطين: أصبح موضوع فساد الأدوية والأغذية في الآونة الأخيرة مصدر قلق في المجتمع الفلسطيني يؤرق الأطراف الرسمية والأهلية والمستهلك ويتساءل المواطن والرأي العام عن وجود التناقض الواضح بين واقع الانطباع الشعبي حول انتشار الجريمة وعدد الملاحقات القضائية لمرتكبيها؛ ما دفع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة-أمان إلى عقد عدة جلسات لنقاش المشكلة كان أخرها جلسة نقاش لمسودة تقرير تم اعداده حول "فاعلية واستقلالية نيابة الجرائم الاقتصادية في مكافحة جرائم فساد الأغذية والأدوية".

مؤشر مدركات الفساد 2015.. الفساد لا يزال متفشياً رغم بصيص من الأمل

زمن برس، فلسطين: يشهد اليوم السابع والعشرون من يناير لهذا العام للمرة الحادية والعشرين اعلاناً لنتائج مؤشر مدركات الفساد (CPI) الذي تصدره منظمة الشفافية الدولية، وهي المنظمة التي تقود الجهود العالمية لمكافحة الفساد، يقيس المؤشر هذا العام الفساد في 168 دولة حول العالم تبعا لآراء خبراء من القطاع العام والخاص، وقد تلقى الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة-(أمان) (المؤسسة الوطنية المعتمدة لمنظمة الشفافية الدولية) تقريرا مفصلا بنتائج المؤشر.

الفساد والمجلس التشريعي المعطل.. سياسات وآليات المكافحة

زمن برس، فلسطين: عقدت منظمة "برلمانيون عرب ضد الفساد" ورشة عمل في مؤسسة أمان في الضفة وغزة ناقشت فيها تقريرا حول سياسات وآليات مكافحة الفساد في فلسطين ودور المشرعين فيها، ويأتي هذا التقرير في إطار دراسة إقليمية حول ظاهرة الفساد والهياكل القانونية والجهود المبذولة لمكافحته في المنطقة العربية بالتركيز على عدد من الأقطار كعينة دراسية وهي:( فلسطين، والبحرين، والأردن، والكويت، والمغرب، وتونس، واليمن).

صحيفة: تنظيم "داعش" غارق في الفساد

زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة الفايننشال تايمز تقريرا، أعدته إيريكا سولومون، تكشف فيه، على لسان مقاتلين سابقين في تنظيم الدولة الإسلامية، أن قادة ميدانيين يطلبون رواتب 250 مقاتلا، بينما معهم 150 مقاتلا فحسب، وعندما علم المسؤولون بدأوا يرسلون محاسبين ماليين، لتقديم الرواتب.

ونقلت الصحيفة عن مقاتلين سابقين في التنظيم قولهم إن تنظيم الدولة الإسلامية يستعمل التقنيات وأسلوب النظام السوري في قطاعي الزراعة والغذاء، بتعقيداته الإدارية.

وتقول الكاتبة إن الفساد في الموصل بالعراق كان حتما أسوأ مما هو عليه تحت سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية".

"بيالارا" تبدأ بتنفذ مشروع همة للتفعيل والتغيير الايجابي لمحاربة الفساد

زمن برس، فلسطين: بدأت الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا"؛ بتنفيذ مشروع "همة شباب" الذي يهدف إلى المساهمة في رفع توعية الشباب والشابات الفلسطينيين وخصوصا طلبة الإعلام في الجامعات حول أنواع الفساد وأساليب محاربته والتبليغ عنه وزيادة وعي المواطنين حول أسس العدالة ودور المؤسسات الحقوقية والأمنية العاملة في هذا المجال وتعزيز التواصل معها.

تحليلات عبرية: المستشار القانوني غير موقفه من قضية وجود فساد في منزل نتنياهو

زمن برس، فلسطين: ذكرت تحليلات إعلامية أن المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية يهودا فاينشتاين غير موقفه من قضية الشبهات حول احتمال وجود فساد منظَّم في المنزل الرسمي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو .

وبحسب هذه التحليلات فإن بعض التفاصيل الجديدة التي قد يقدمها المدير السابق للمنزل ميني نفتالي خلال إفادته أمام الشرطة من شأنها أن تقنع المستشار القانوني بضرورة فتح تحقيق جنائي في القضية .

أردوغان: سنلاحق أنصار غولن"في عرينهم"

زمن برس، فلسطين: لمّح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، إلى أنه سيشن حملة جديدة ضد أنصار رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة، فتح الله غولن، متعهدا بملاحقتهم "في عرينهم".

وقال أردوغان لمنتدي اقتصادي في أنقرة، بحسب سكاي نيوز، : "دخلنا عرينهم، وسندخله مرة أخرى. سنسقط هذه الشبكة، وسنقدمها للمحاسبة، أيا كان من يقف بجانبها أو ورائها".

وجاء تعهده بعد عام من بدء تحقيقات في مزاعم فساد تمس دائرة المقربين من أردوغان، الذي وصف التحقيقات بأنها مؤامرة للإطاحة به من تدبير "كيان مواز" من أنصار غولن.

وينفي رجل الدين الذي كان حليفا لأردوغان هذا الاتهام.

Pages

 

Subscribe to الفساد
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play