Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


القبة الحديدية

القبة الحديدية تعترض صاروخا أطلق من الجولان السوري

زمن برس، فلسطين: أعلن جيش الاحتلال، ظهر اليوم السبت، أنه تم اعتراض قذيفة صاروخية أطلقت من الجزء غير المحتل في هضبة الجولان السوري باتجاه الجزء المحتل منه.

وقال جيش الاحتلال في بيان له إن القبة الحديدية نجحت باعتراض صاروخ أطلق من الجزء غير المحتل في الجولان السوري.

ووفق ما ذكرت وسائل إعلام عبرية، فإن القبة الحديدية التي تم نصبها في الجولان المحتل عام 2011، تعترض لأول مرة صاروخ أطلق من سوريا.

معسكر سري للجيش الأمريكي في إسرائيل

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع واللا العبري بأن الجيش الأمريكي يقوم ببناء معسكر له في إسرائيل، وذلك لمساعدة إسرائيل في مواجهة خطر الصواريخ الموجودة بحوزة حزب الله وإيران وحماس.

ونقل الموقع عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها إن بناء المعسكر وصل لمرحلة متقدمة وأنه سيكون محصناً من أي هجوم صاروخي فيما سيقيم فيه وحداتٌ من الجيش الأمريكي بشكل دائم، كما سيكون مربوطاً بمركز الرادا في ديمونا والذي يقوم بتشغيله الجيش الأمريكي.

خطوة مفاجئة: إسرائيل تنشر "القبة الحديدية" حول غزة

ترجمة خاصة

زمن برس، فلسطين: كشف جيش الاحتلال، اليوم الجمعة، نشره لبطاريات صواريخ منظومة القبة الحديدية، التي يستخدمها لاعتراض الصواريخ التي تطلقها الفصائل الفلسطينية من قطاع غزة صوب الأراضي المحتلة عام 48.

وذكرت تقارير عبرية، أن الرقابة العسكرية الإسرائيلية سمحت بنشر بطاريات منظومة القبة الحديدية في مستوطنتي سيديروت ونتيفوت في النقب الغربي، في المنطقة المعروفة بغلاف قطاع غزة.

إسرائيل اختبرت بنجاح منظومة "العصا السحرية"

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الاحتلال الإسرائيلية اليوم الاثنين، أن منظومة "العصا السحرية" الصاروخية اجتازت آخر جولة من الاختبارات مما يمهد لنشرها عام 2016.

ويجري تطوير وصناعة منظومة "العصا السحرية" بالاشتراك بين شركة "رافائيل" لأنظمة الاحتلال المتطورة المملوكة لإسرائيل وشركة "رايثيون" إحدى أكبر شركات السلاح الأمريكية.

وصمم النظام لإسقاط الصواريخ التي يتراوح مداها ما بين 100 كيلومتر و200 كيلومتر أو الطائرات أو صواريخ كروز التي تحلق على ارتفاع منخفض.

نصب القبة الحديدية في أسدود وبئر السبع تحسباً من استشهاد علان

زمن برس، فلسطين: أفادت القناة العاشرة الإسرائيلية، اليوم الخميس، بأن جيش الاحتلال نشر منظومة القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى في أسدود وبئر السبع تحسباً للتصعيد في حال استشهد الأسير محمد علان.

وأضافت القناة أنه وبحسب تقديرات الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان" فإن حركة الجهاد الإسلامي اتخذت قرارا بشن هجمات صاروخية في حال استشهد الأسير علان.

 

نصب القبة الحديدية في عسقلان تحسباً من استشهاد علان

زمن برس، فلسطين: أفادت القناة الثانية العبرية بأن جيش الاحتلال نشر بطارية جديدة للقبة الحديدية في منطقة عسقلان.

وأضافت القناة بأن نشر البطارية الجديدة يأتي في إطار الاستعداد لأي تطورات في حال استشهد الأسير محمد علان الذي يعاني ظروفاً صحية صعبة جراء إضرابه الطويل عن الطعام ورفض الاحتلال الإفراج عنه.

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة، قد هددت باعتبار التهدئة ملغية في حال استشهاد الأسير علان.

إسرائيل: ولاية سيناء قصفت عسقلان

متابعة خاصة

زمن برس، فلسطين: أعلن جيش الاحتلال اليوم الجمعة، بأن الصاروخ الذي سقط في منطقة حوف أشكول بعسقلان، عصر اليوم، أُطلق من شبه جزيرة سيناء ولم تقع إصابات أو خسائر.

وكان جيش الاحتلال قد نشر منظومة القبة الحديدية قرب ايلات بعد انذارات باحتمال قيام "ولاية سيناء" بقصف المدينة.

وجاءت تقديرات الاستخبارات الإسرائيلية بأن "ولاية سيناء" هي المسؤولة عن إطلاق الصاروخ.

وأعلنت ولاية سيناء مسؤليتها عن إطلاق الصورايخ اليوم على عسقلان.

نشر بطارية القبة الحديدية جنوب إسرائيل

زمن برس، فلسطين: ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية بينها صحيفة معاريف، أن سلاح الجو الإسرائيلي نشر مساء اليوم الاثنين، بطارية للقبة الحديدية جنوب إسرائيل.

ويأتي نشر المنظومة الدفاعية للتصدي للصواريخ متوسطة المدى، خشية تدهور الأوضاع الأمنية مع قطاع غزة، في ظل استمرار انطلاق الصواريخ من القطاع.

إسرائيل تنشر بطاريات إضافية من منظومة "القبة الحديدية"

زمن برس، فلسطين: أعلنت مصادر عسكرية إسرائيلية ان جيش الاحتلال نشر وسائط دفاع جوي إضافية في المناطق الجنوبية من إسرائيل. فقد جاء انه تم نصب بطارية من منظومة "القبة الحديدة" بالقرب من مدينة "حولون"، وذلك تحسبا لصواريخ قد تطلق من قطاع غزة.

وكان سلاح الجو الإسرائيلي شن غارة استهدفت موقعاً شمالي قطاع غزة وذلك رداً على إطلاق صاروخ من قطاع غزة نحو جنوب إسرائيل، حسبما أفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال.

إسرائيل تعرض على السعودية نقل القبة الحديدية إليها

زمن برس، فلسطين: نقلت وسائل إعلام عربية عن مصادر دبلوماسية غربية قولها إن شخصيات سعودية تلقت في عمان عرضاً إسرائيلياً بنقل تقنية منظومة (القبة الحديدية)، إلى بلادهم لحماية منطقة جيزان السعودية على حدود اليمن، التي تعرضت مؤخراً لقصف صاروخي من الحوثيين.

وأفيد أن العرض لم يلق القبول السعودي، غير أن هناك اتصالات إسرائيلية سعودية سرية في ضوء معارضة البلدين للاتفاق بين الدول الكبرى وإيران حول البرنامج النووي الإيراني.

Pages

 

Subscribe to القبة الحديدية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play