Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


باحثون

تقرير لباحثين أمريكيين يكشف 3 أطعمة مُسرطِنة نتناولها بكثرة

زمن برس، فلسطين: نشر موقع naturalon” خلاصة تقرير لباحثين أمريكيين أظهر أن نسبة كبيرة من تشخيص الحالات المصابة بالسرطان سببُها يرجع في الأساس لتناول بعض الأطعمة والمشروبات التي يجدر تجنّبها أو الحد منها وهي:

ـ أسماك المزارع أي التي تتم تربيتها، إذ تحتوى على مواد كيميائية مسرطنة 16 مرة أكثر من الأسماك البحرية.

ـ الفشار (البوشار) الذي يتم إعداده من خلال الميكرويف وهو يسبّب أنواعاً مختلفة من السرطان أهمها سرطان الكبد وسرطان البنكرياس.

باحثون ألمان يجربون علاجًا جديدًا ضد السرطان

زمن برس، فلسطين: قال علماء من ألمانيا إنهم بصدد تجربة نوع خاص من العلاج المناعي الذي يستهدف أنواعا متعددة من السرطانات.

وأوضح باحثون بجامعة ماينس للطب أن هذا العلاج يقوم على تحفيز النظام المناعي للجسم لحثه على مواجهة الأورام السرطانية بنفسه.

حقن فريق الباحثين مرضى بجسيمات نانونية محملة بشحنة سالبة خفيفة موجهة بشكل هادف لما يعرف بالخلايا المتغصنة أو الشجيرية وذلك حسبما ذكر الباحثون في دراستهم التي نشرت نتائجها امس بمجلة "نيتشر" البريطانية.

علاقة ساعات العمل بالسكتة الدماغية!

زمن برس، فلسطين: أظهرت نتائج دراسة حديثة أن ساعات العمل الطويلة التي تصل إلى 55 ساعة أسبوعيا، مرتبطة على نحو كبير باحتمال الإصابة اللاحقة بالسكتة الدماغية، وذلك بالمقارنة بمن يعملون من35 إلى40 ساعة أسبوعيا.

وكان نفس هذا الفريق البحثي قد ربط في السابق بين طول ساعات العمل وزيادة احتمالات الإصابة بداء السكري من النوع الثاني، لكن داخل شريحة متدنية من الدخل الاقتصادي بالمجتمع.

من هي الدولة الأكثر سعادة في العالم؟!

زمن برس، فلسطين: اكتشف باحثون في العلوم الوراثية جين يحدد مدى "سر سعادة الإنسان"، والمتمثل برسم ملامح حياة الإنسان منذ ولادته، إما أن يكون سعيداً أو تعيساً، في حين يصر علماء الاجتماع على أن الأمر يتعلق بعوامل خارجية، بالحياة الاجتماعية والاقتصادية، بل حتى السياسية أكثر مما يتعلق بالجينات.

المهام المتعددة تقلص حجم أدمغتنا

فلسطين، زمن برس: أظهرت دراسة حديثة أوضحت أن القيام بمهام متعددة في آن واحد يعمل في واقع الأمر على تقليص حجم الدماغ،  بالرغم من اضطرارنا القيام بذلك نظراً لعدم وجود متسع من الوقت كي ننجز فيه كل ما يجب علينا أن نقوم به من نشاطات، أعمال أو التزامات.

وثبت من خلال الدراسة أن الرجال والسيدات الذين يستخدمون في الغالب عدة أنواع من التكنولوجيا في نفس الوقت تقل لديهم المادة الرمادية في جزء رئيسي بالدماغ.

 

Subscribe to باحثون
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play