Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تدمير

الاحتلال يدمر ويصادر محتويات معرض لحماس في جامعة القدس

زمن برس، فلسطين: اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم السبت، جامعة القدس في بلدة أبو ديس شرق مدينة القدس، ودمرت محتويات معرض للكتلة الإسلامية.

وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال دمروا محتويات معرض للكتلة الإسلامية في الجامعة، وصادروا محتوياته بشكل كامل.

ويشار إلى أنه كان من المفترض أن تقيم الكتلة الإسلامية معرضها "خطى النصر من قدس الثأر"، اليوم في جامعة القدس.

بالفيديو: داعش يدمر أقدم الأديرة المسيحية في العراق

زمن برس، فلسطين:  دمر عناصر من تنظيم داعش الإرهابي أحد أقدم الأديرة المسيحية في العراق، وذلك بحسب صور التقطتها الأقمار الاصطناعية، وحصلت عليها وكالة أسوشيتد برس.

وخلال الشهر الحالي، وبناءً على طلب من وكالة أسوشيتد برس، قامت شركة ديجيتال غلوب للتصوير بالأقمار الصناعية بتصوير الموقع الذي يقع فيه الدير، وقارنت تلك الصور بصور قديمة للموقع ذاته.

ويوضح الخبير في تحليل الصور والرئيس التنفيذي لشركة "أولسورس أناليسيس"، ستيفن وود، الفترة التي وقع فيها تدمير الدير، ما بين 27 أغسطس(آب) و28 سبتمبر(أيلول) من2014.

لماذا دمرت الصين تمثال الزعيم الشيوعي "ماو" بعد أيام من نصبه؟

زمن برس، فلسطين: لم يكن قرار الصين تدمير التمثال الذهبي للزعيم الشيوعي "ماو تسي تونغ" بسبب نصبه في منطقة فقيرة، تسبب فيها الزعيم بقتل نحو 40 مليون شخص في القرن الماضي، بل جاء القرار بدعوى غياب الترخيص بنصبه في أرض زراعية.

وأفادت صحيفة "مترو" البريطانية أن التمثال الذهبي لماو الذي يبلغ ارتفاعه 24 متراً، جرى تدميره بسبب غياب ترخيص لنصبه في إقليم هينان، وسط الصين.

ووصلت تكلفة التمثال المطلي بالذهب لمؤسس الحزب الشيوعي الصيني، إلى قرابة نصف مليون دولار.

قرر الاعتذار بعد 30 سنة على إغراقه سفينة

زمن برس، فلسطين: قدم عميل جهاز الاستخبارات الفرنسي الكولونيل جان لوك كيستر الذي وضع شحنة ناسفة أغرقت في عام 1985 السفينة "رينبو وورير" التابعة لـ "منظمة غرينبيس"، اعتذاراته في مقابلة نشرت بعد 30 عاماً على الحادث.

وفي هذه المقابلة التي بثها اليوم الأحد، موقع "ميديابارت" الإلكتروني، يتحدث كيستر عن تفاصيل هذه العملية التي قُتل خلالها مصور لغرينبيس يدعى فرناندو بيريرا.

27 غارة شنها التحالف الدولي الجمعة ضد داعش في العراق وسوريا

زمن برس، فلسطين: قالت قوة المهام المشتركة في بيان السبت 22 أغسطس/آب إن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة شن 27 غارة على أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا يوم الجمعة.

وقال البيان إن 22 غارة نفذت في العراق حيث كان التركيز الأكبر قرب مدينتي بيجي والموصل، وقد استهدفت الغارات وحدات تكتيكية ومبان ومواقع قتالية وأسلحة ومركبات، كما استهدفت قوات تابعة للدولة الإسلامية قرب تسع مدن عراقية أخرى.

دعوة لتدمير عمارات الأثرياء بغزة

زمن برس، فلسطين: قال رئيس مجلس (ساحل أشكلون) الإقليمي يائير فَرْجون، إن الإجراء الوحيد الكفيل بحمل حماس على التصدي بشكل فعال لعمليات إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة يتمثل بتدمير العمارات السكنية الكبرى التابعة لأثرياء غزة ودول الخليج.

جاء موقف فرجون تعليقاً على اكتفاء سلاح الجو بقصف منصة إطلاق القذيفة الصاروخية التي سقطت الليلة الماضية في أرض خلاء في مجلس (ساحل أشكلون) دون إحداث أي إصابات، بحسب إذاعة صوت إسرائيل.

الاحتلال يدمر مزرعة وسط القدس

زمن برس، فلسطين: دمرت آليات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس و'سلطة الطبيعة' الإسرائيلية تحرسها قوة من جيش الاحتلال اليوم الأربعاء، مزرعة تضم غرفة بمساحة 30 مترا مربعا وبئرا وأسوارا وأسلاكا ومزرعة أشجار، في بلدة العيسوية وسط القدس.

وقال عضو لجنة المتابعة في البلدة رائد أبو ريالة بحسب وكالة الأنباء الرسمية، إن قوات الاحتلال أتلفت الأرض الزراعية التي تعود بمجمل مساحتها الـ (3 دونمات)، لأبناء الراحل صبري يحيى درويش في البلدة.

عمليات تخريب وتدمير لقسم (5) في سجن النقب

زمن برس، فلسطين: أفاد نادي الأسير أن قوات القمع في سجن النقب تجري عمليات تفتيش لم تتوقف منذ ثلاثة أيام لقسم 5 في قلعة (أ)، والتي تسببت بتخريب وتدمير طالت كافة مقتنيات الأسرى، الأمر الذي اضطر الأسرى للنوم في العراء دون أغطية، علماً أن القسم يحتوي على 12 غرفة تضم فيها 120 أسيراً. 

مستوطنون يدمرون أشجارًا غرب بيت لحم

زمن برس، فلسطين: دمر مستوطنون، مساء اليوم الثلاثاء، عددا من الأشجار في أراضي قرية حوسان غرب بيت لحم.

وقال المواطن محمد سباتين،بحسب وكالة الأنباء الرسمية، بأن مجموعة من مستوطني 'بتار عيليت' المقامة على أراضي المواطنين في قرى حوسان، ونحالين، ووادي فوكين، دمروا عددا من أشجار التين والزيتون، والسفرجل والليمون، في أرضه الواقعة بمنطقة 'شعف' وسط المستوطنة.

وأشار سباتين إلى أن هذا العمل التخريبي ليس الأول من نوعه، بل تكرر في الفترة الماضية من خلال تكسير الأشجار.

الاحتلال يدمر خط مياه قيد الانشاء بالاغوار الشمالية

زمن برس، فلسطين: دمرت آليات الاحتلال الاسرائيلي خط مياه قيد الانشاء يبدأ من قرية عاطوف شرق محافطة طوباس ويمتد الى خربة يزرا بالاغوار الشمالية.

وقال رئيس مجلس المالح والمضارب البدوية عارف دراغمة لوكالة الانباء الرسمية ان جرافة تابعة لسلطات الاحتلال يرافقها شاحنة ودوريات من الادارة المدنية، اقتحمت المنطقة الواقعة ما بين قرية عاطوف وخربة يزرا بالأغوار، وشرعت بتقطيع وتدمير خط مياه قيد الانشاء.

Pages

 

Subscribe to تدمير
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play