Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تطبيقات

إحذر..الدخول للمواقع المشبوهة عبر الهاتف

زمن برس، فلسطين: كشف موقع متخصص بسبر نظم حماية الانترنت" أن الدخول إلى بعض المواقع التي يشار إليها من الدعايات عبر الهاتف المحمول يؤدي إلى مشاكل يجهلها المستخدمون.

ووفقا لصحيفة "المترو"، تسبب مئات التطبيقات الخاصة بالمواقع المشبوهة والتي تصل عبر زوايا دعائية ( ربح سريع، إباحية، خدمات للعمل) على "الأندرويد" إقفال شاشة الهاتف بحيث يصعب فتحها لاحقا. كما يمكن بالتالي استخدام هذه التطبيقات لسرقة البيانات أو حتى المال.

انستغرام يتيح خاصية نشر فيديوهات مدتها دقيقة

زمن برس، فلسطين: يعتزم موقع تبادل الصور عبر الإنترنت "انستغرام" إضافة خاصية جديدة تتيح لمستخدميه نشر ملفات فيديو لا تزيد مدتها عن دقيقة واحدة.

وأشار موقع "بي.سي ماجازين" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن تطبيق "انستغرام" المملوك لموقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيسبوك" اتاح خاصية تبادل ملفات الفيديو لأول مرة في 2013 حيث كانت المدة القصوى للملف في ذلك الوقت 15 ثانية فقط.

كيف ترى الأشياء المخيفة التي يعرفها غوغل عنك؟

زمن برس، فلسطين: لقد وصل بنا الحال إلى التسليم بأن التكنولوجيا التي نتفاعل معها يوميا تقتفي أثرنا وتسجل كل خطوة نخطوها. وهاتفك الذكي يعرف كل مكان كنت فيه، وخرائط غوغل ترصد مكانك دائما وفيسبوك قام بإنشاء لمحة مفصلة لشخصية جميع مستخدميه.

وفيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك أن ترى بها كم المعلومات الهائلة التي يعرفها غوغل عنك، وعن اهتماماتك والأماكن التي زرتها وعادات بحثك في الموقع.

ألمانيا تسمح لكبار مسؤوليها باستخدام كمبيوتر لوحي غير قابل للاختراق

زمن برس، فلسطين: صادقت السلطات الأمنية في ألمانيا على السماح لكبار مسؤولي الحكومة الذي يتعاملون مع أسرار الدولة باستخدام جهاز كمبيوتر لوحي من طراز جالاكسي إس 2 غير قابل للاختراق بواسطة عمليات القرصنة.

وسمح المكتب الاتحادي الألماني لأمن المعلومات لمسؤولي الحكومة للمرة الأولى باستخدام أجهزة الكمبيوتر اللوحي إذا ما تم تأمينها بواسطة خبراء التشفير من شركة "سكيو سمارت" وهي الشركة التي تصنع للحكومة الألمانية أجهزة هواتف ذكية غير قابلة للاختراق.

وداعًا للتسلسل الزمني في منشورات انستغرام

زمن برس، فلسطين: يتوقع أن يبدأ تطبيق انستغرام للصور، قريبًا، اعتماد  تطبيق برنامج معلوماتيّ لاختيار المحتويات بحسب أهميتها، وليس بحسب تسلسلها الزمني.

وشرحت إدارة التطبيق في رسالة نشرت على موقعه الرسمي أن "ترتيب الصور وأشرطة الفيديو سيستند إلى مدى أهمية المحتويات بالنسبة إليكم وعلاقتكم بالأشخاص الذين ينشرونها وتاريخ صدورها". وتنشر المحتويات حاليًا في "إنستغرام" من الأحدث إلى الأقدم.

واتساب يتيح مشاركة ملفات PDF

زمن برس، فلسطين: أطلق تطبيق واتساب، يوم أمس الأربعاء، تحديثًا جديدًا لتطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو إس، يتيح للمستخدمين مشاركة المستندات، وتحديداً ملفات "PDF".

ومع التحديث الجديد سيظهر للمستخدم عند النقر على زر مشاركة المرفقات في المحادثات خيار لمشاركة المستندات، وبعد النقر على هذا الخيار على نظام التشغيل أندرويد سيظهر مدير الملفات مع ما يحتويه من ملفات "PDF".

كيف يمكنك زيادة سرعة جهاز "الآيفون"؟

زمن برس، فلسطين: أصبح الهاتف الذكي يستخدم للقيام بمهام كثيرة، إلاّ أنّ المشاكل تبدأ بالحدوث عندما تتباطأ سرعة الجهاز، فتصبح أبسط الأمور تتطلب وقتاً طويلاً.

وذكر موقع "لبنان 24" أنه أصبح بإمكان مستخدو جهاز "الآيفون" زيادة السرعة من خلال اتباع 9 حيل بسيطة

1 ـ التخلص من الصور غير اللازمة.

فيسبوك: 10 ضغطات "Dislike" ستؤدي لحذف منشورك

زمن برس، فلسطين: كشف مارك زوكربيرغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع "فيسبوك"، عن أن 10 ضغطات على زر "عدم الإعجاب " (Dislike)، على البوست الواحد، ستؤدي تؤدي إلى حذف هذا البوست تلقائياً.

وأوضح زوكربيرغ أن هذا العدد كافٍ لمعرفة أن البوست مزعج للمستخدمين". ووفق ما نقلت صحيفة "أمريكا اليوم"، قال مارك: "هدف الفيسبوك هو التواصل والتقريب بين الناس، وخلق مساحة من التفاعل بينهم بطريقة آمنة ومحترمة، لكن المستخدمين يتعرضون أحياناً إلى الإزعاج، وهو أمر مرفوض ينتهك معايير المجتمعات".

عودة تويتر للعمل بعد توقّف مفاجئ

زمن برس، فلسطين: عاد موقع تويتر للعمل، بعد أن توقّف بشكل مفاجئ مساء اليوم الاثنين. لمدة خمس دقائق.
وعند زيارة موقع تويتر الرسمي تظهر رسالة تُخبر المُستخدم أن هناك مُشكلة تقنية تعمل الشركة على حلّها في أسرع وقت مُمكن، ولا يُعرف حتى الآن إذا كان التوقف في جميع أنحاء العالم أو في بعض الدول فقط.
ولم تصرّح الشركة حتى الأن عن السبب الرئيس لظهور هذه الرسالة.
 

محادثات "واتس اب" بالإمكان استرجاعها

زمن برس، فلسطين: ربما أرسلت يومًا ما محادثة لشخص أو مجموعة من الأشخاص، ثم تخلّصت منها، ظانًا أن أحدًا لا يمكنه الاطلاع عليها بعد الأن. إذا اعتقدت ذلك فعلًا فأنت مُخطئ.

تجهل الغالبية العظمى من مستخدمي "وات اب" أن هناك طرفًا ثالثًا يأخذ نسخة عن جميع المحادثات التي تجري من خلال هذا التطبيق.

Pages

 

Subscribe to تطبيقات
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play