Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تغريدة

حسين الجسمي يرد على تغريدات منسوبة له عن محاولة الانقلاب بتركيا

زمن برس، فلسطين: ما أن انتشرت أخبار محاولة الانقلاب العسكري في تركيا، حتى بدأ المغردون يتداولون تغريدة مزورة منسوبة للجسمي يقول فيها: “أجمل عطلة مع العائلة على شواطئ تركيا، شعب قمة في الطيبة واستضافة أكثر من رائعة”، وذلك قبل يومين من محاولة الانقلاب.

وبرزت تغريدة للفنان الإماراتي حسين الجسمي يردّ فيها على المزورين لحسابه الرسمي على تويتر، حيث نُسب إليه تغريدات يعبر فيها عن مدى إعجابه بالشعب التركي.

ورد الجسمي على هذه الأكاذيب التي تحاول النيل منه قائلا:

تويتر تُتيح للمُستخدمين إعادة مُشاركة تغريداتهم أو الإقباس منها

زمن برس، فلسطين: أعلن موقع تويتر إطلاق ميزة جديدة تُتيح للمُستخدمين إمكانية قيامهم بإعادة مُشاركة تغريداتهم أو الاقباس من تغريدة قاموا بنشرها سابقًا.

وتعتبر هذه الميزة مهمة للكثير من المُستخدمين الذين يريدون تذكير مُتابعيهم بشكل مُستمر بما قاموا بنشره في السابق، وكانت الخدمة تُتيح في السابق إمكانية إعادة المُشاركة والاقتباس من التغريدات التي قام أشخاص آخرون بنشرها.

كما تُسهل الميزة الجديدة على المُستخدمين الذين كانوا يلجؤون سابقًا إلى استعمال طريقة النسخ واللصق لمحتوى التغريدات القديمة لإعادة نشرها مرارًا وتكرارًا.

تغريدة للعريفي تسببت في طلاق سعودية من زوجها

زمن برس، فلسطين: تسببت تغريدة للداعية السعودي محمد العريفي في طلاق داعية لزوجته، وذلك بعد أن قامت الزوجة بعمل رتويت لإحدى تغريدات العريفي

وبحسب موقع “وطن” فقد قام الداعية السعودي بسؤال زوجته “يا حنان ليش تسوين رتويت للعريفي”، فقالت زوجته إن “التغريدة أعجبتني”، مما دعاه الى القول “قلت لك الف مرة لا تسوين ريتويت لأي رجال، لكن للاسف ما تفهمين .. انت طالق”.

تركيا تحتجز صحفيا بشأن تغريدات عن الصراع الكردي

زمن برس، فلسطين: داهمت الشرطة التركية اليوم السبت، منزل أحد الصحفيين وألقت القبض عليه، وذلك على ما يبدو بسبب منشورات كتبها على موقع تويتر العام الماضي بشأن الصراع الجاري بين الدولة والمسلحين الأكراد في جنوب شرق البلاد.

وأدانت نقابة صحفيين محلية إجراء الشرطة ووصفته بأحدث "هجوم على حرية التعبير" في تركيا.

وجرى خفض تصنيف تركيا بمرتبتين العام الجاري على مؤشر حرية الصحافة التابع لمنظمة "مراسلون بلا حدود" والآن أصبحت في المرتبة الـ151 من أصل 180 دولة.

أحلام ترد على منتقديها وتحضر لمفاجأة

زمن برس، فلسطين: أعلنت الفنانة الإماراتية أحلام عن تحضيرها لمفاجأة لم تكشف عن تفاصيلها.

وفي تغريدة لها عبر صفحتها الخاصّة على موقع “تويتر”، وجّهت أحلام سهامها نحو الشامتين ومنتقديها، فكتبت “تُسلطن يُسلطن العالم معاها تتحدث يتحدث العالم ورآها فأينما يجلس قيصر فهو راس الطاولة انتظروا مفاجأتي فأنا أحلام يا ساده”.

وذكرت صحيفة القدس العربي أنه فور نشر أحلام هذه التغريدة إنهالت التعليقات من متابعيها الذين تساءلوا عن المفاجأة التي تحضّرها معبّرين عن إنتظارهم بفارغ الصبر لها.

إسرائيل تطيح بمسؤولة في الحزب الحاكم بتركيا

زمن برس، فلسطين: أثارت تغريدة نشرتها مسؤولة في حزب العدالة والتنمية التركي على موقع "تويتر" ضجة في تركيا وإسرائيل بعد أن تمنت فيها الموت للإسرائيليين الذي أصيبوا أمس السبت في هجوم اسطنبول.

ونقل موقع روسيا اليوم عن صحيفة "حرييت" التركية قولها إن حزب العدالة الحاكم اتخذ إجراءات عقابية ضد إيرام أكتس، التي تتولى العلاقات العامة في أحد المكاتب المحلية في الحزب باسطنبول، عقب التغريدة.

وفي إسرائيل، نقلت مواقع الكترونية عن مصادر تركية قولها إن حزب العدالة والتنمية أقدم على عزل أكنس بسبب التغريدة المثيرة للجدل، التي حذفت في وقت لاحق.

كوري جنوبي أبدى إعجابًا بتغريدة لكوريا الشمالية فحوكم!

زمن برس، فلسطين: ذكر تقرير إخباري اليوم الخميس، أن مواطنًا كوريًا جنوبيًا قد جرى تبرئته من تهمة متابعة مشاركة تحمل دعاية لكوريا الشمالية، على موقع "تويتر".

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" أن الصحفي البالغ من العمر (73 عامًا)، كان قد تابع الحساب الخاص بموقع الدعاية الإلكتروني الرئيسي لكوريا الشمالية على "تويتر".

ديانا كرزون تنعى فناناً لا زال حياً

زمن برس، فلسطين: نشرت الفنانة الأردنية ديانا كرزون تغريدة على “تويتر” تنعى فيها فناناً وتترحم عليه، وهو لا يزال على قيد الحياة لم يمت ولم يُصب بأي أذى، وإنما أصيب فقط بمجرد شائعة، وهو ما وضعها في موقف محرج.

ونشرت كرزون صورة للفنان اليمني أبو بكر سالم وأرفقتها بالقول: “الفنان أبو بكر سالم في ذمة الله منذ قليل في أبو ظبي. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

لكن كرزون سرعان ما حذفت التغريدة بعد أن سارع نجل الفنان إلى نفي الشائعة، مؤكداً بأن والده لم يمت، ومشيراً أن من يطلق شائعة وفاة والده لا يخاف الله. 

إيران تسخر من منتقديها "محدثي النعمة" بعد تغريدة إماراتية

زمن برس، فلسطين: قال محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني اليوم الأربعاء إنه يجب على "المتعجرفين محدثي النعمة" الابتعاد عن الدبلوماسية، وذلك بعد أن سخرت الإمارات من انتقاده لسجل حقوق الإنسان في السعودية.

وتسلط الانتقادات المتبادلة عبر تويتر بين ظريف ونظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان الضوء على التوتر بين البلدين الشريكين اقتصاديا ولكنهما متنافسان سياسيًا.

أبو عبيدة: الأقصى خط أحمر والمساس به لن يمر مرور الكرام

زمن برس، فلسطين: أشارت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الإثنين، إلى أن الأقصى خط أحمر وأن المساس به لن يمر مرور الكرام 

قال الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام أبو عبيدة "إن أهلنا ومقاومتنا في الضفة سيجدون السبيل إلى تلقين المحتل درسا جديدا، مفداه بأن الأقصى خط أحمر وأن المساس به لن يمر مرور الكرام".

وأضاف في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن تغوّل الاحتلال على أهلنا في الضفة والقدس هو خير دليل على أن هذا العدو لا يفهم إلا لغة القوة، وأن خيار المقاومة هو السبيل الوحيد.

Pages

 

Subscribe to تغريدة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play