Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


حقوق الانسان

شعوان جبارين أميناً عاماً للفدرالية الدولية لحقوق الإنسان

زمن برس، فلسطين: عقدت الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان مؤتمرها الدولي العام التاسع والثلاثين في مدينة جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا خلال الفترة من 22 ولغاية 27 آب 2016، وذلك بحضور 400 شخص ممثلين عن 193 مؤسسة حقوقية أعضاء في الفدرالية الدولية يمثلون 122 دولة حول العالم إضافة إلى شركاء آخرين من نشطاء ومدافعين عن حقوق الإنسان.

الحكومة الكندية تدافع عن بيع أسلحة للسعودية

زمن برس، فلسطين: دافعت الحكومة الكندية بقيادة جوستين ترودو التي تتعرض لانتقادات المعارضة والمنظمات الحقوقية، عن قرارها السماح ببيع أسلحة للسعودية.

وكانت الحكومة المحافظة السابقة وقعت في فبراير 2014 عقدًا لبيع مدرعات خفيفة بقيمة 13 مليار دولار أميركي.

ومنذ توليهم الحكم في نوفمبر 2015 رفض الليبراليون إلغاء العقد بداعي أنه "عقد مبرم" مع "شريك استراتيجي" لا يمكن إلغاؤه دون عقوبات وخسارة وظائف.

كيري: من "الضروري" احترام حقوق الإنسان في البحرين

زمن برس، فلسطين: عبر وزير الخارجية الاميركي جون كيري اليوم الخميس، عن أسفه "للانقسامات" الطائفية بين الشيعة والسنة في البحرين معتبرًا أنه "من الضروري" احترام حقوق الإنسان في هذه المملكة.

وقال كيري خلال مؤتمر صحافي مع نظيره البحريني خالد بن أحمد آل خليفة "هنا، كما في كل الدول، نعتقد أن احترام حقوق الإنسان ووجود نظام سياسي يشمل الجميع، هما أمران أساسيان".

ويشكل الشيعة غالبية في هذا البلد الذي تحكمه أسرة آل خليفة السنية.

واشنطن: مجلس حقوق الإنسان يعمل ضد إسرائيل

زمن برس، فلسطين: دانت الولايات المتحدة قرارًا لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يدعو لإعداد قاعدة بيانات بالشركات العاملة في الضفة الغربية المحتلة، وهو تحرك وصفته إسرائيل بأنه "قائمة سوداء".

وانتقد جون كيربي المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية القرار يوم أمس الأربعاء، وقال إن بلاده تعارض بشكل واضح وجود مثل هذا البند في برنامج العمل، ما يعني رفض أي قرار ينبثق عنه.

وكان مجلس حقوق الإنسان قد تبنى القرار قبل أيام بموافقة 32 بلدًا عضوا في المجلس وامتناع 15 دولة عن التصويت معظمها أوروبية دون أن يعارض القرار أي بلد.

الأورمتوسطي: الدعوة لاغتيالات في صفوف "حركة المقاطعة العالمية" غير مسبوق

زمن برس، فلسطين:  قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إنه تابع بقلق بالغ التصريحات التي أدلى بها وزير الاستخبارات الإسرائيلي ووزير المواصلات "يسرائيل كاتس"، أثناء مشاركته في المؤتمر الأول لمواجهة حملة المقاطعة العالمية للحكومة الإسرائيلية وبضائع المستوطنات (المعروفة باسم BDS)، والذي أقامته صحيفة "يديعوت أحرونوت" مطلع الأسبوع، والتي دعا فيها إلى ملاحقة واستهداف قادة ونشطاء "حملة المقاطعة"، والتي تدعو إلى مقاطعة المؤسسات الإسرائيلية الأكاديمية والاقتصادية والسياسية بسبب ما ترى أنه "جرائم متواصلة للاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين".

السعودية: نرفض أي توصيات تخالف الشريعة الإسلامية

زمن برس، فلسطين: أكد سفير السعودية مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف فيصل بن حسن طراد، أن بلاده لا تقبل أي توصيات تخالف الشريعة الإسلامية، أو القبول بأي ربط بين حرية الدين والمعتقد وحرية التعبير.

وأوضح طراد ان النظام الأساسي للحكم في السعودية نص على أن :" الحكم في المملكة يقوم على أساس العدل، والشورى، والمساواة، وفق الشريعة الإسلامية". كما كفلت حرية اختيار الدين.

تحذير صادر عن مؤسسة الحق بشأن إضراب المعلمين

زمن برس، فلسطين: حذرت مؤسسة الحق من المساس بكرامة المعلم، داعيةً للحفاظ على كامل حقوقه وانتظام المسيرة التعليمية.

وأكدت مؤسسة الحق في بيانٍ لها على وجوب احترام الحق في الإضراب المكفول في القانون الأساسي الفلسطيني المعدل وعلى قاعدة الاتفاقيات والمعايير الدولية لحقوق الإنسان التي انضمت إليها  فلسطين بدون تحفظات.

إسرائيل تنتقد انتخاب فنزويلا عضوا في مجلس حقوق الإنسان

زمن برس، فلسطين: انتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم فنزويلا كعضو في مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة وذلك بأغلبية 131 صوتا.

وقال مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة، داني دانون: "لا حدود للسخرية عندما يتم انتخاب دولة في مجلس حقوق الإنسان في الوقت الذي تقوم به بامتهان مواطنيها، وتمنع من الصحفيين حرية التعبير وسجن كل من يعارض السلطة فيها".

اكتشاف ورم متعفن في معدة الأسير المريض إياس الرفاعي

زمن برس، فلسطين: أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الثلاثاء؛ أن أطباء مشفى سوروكا أبلغوا الأسير المريض إياس عبد حمدان الرفاعي (32 عاما)؛ أنه يعاني من ورم متعفن في المعدة؛ وهذا ما يتسبب في إصابته بحالة تقيؤ مستمر وحالة إنسداد في الأمعاء.

وأفادت المؤسسة أن الأطباء في مشفى سوروكا أخبروا الأسير بضرورة خضوعه لعملية جراحية لإزالة آثار الورم المتعفن بأقرب وقت ممكن؛ حتى لا تتضاعف الأعراض لما لا يحمد عقباه.

منظمة حقوقية: إسرائيل تعتقل الأطفال الفلسطينيين وتنتهك حقوقهم

زمن برس، فلسطين: قالت منظمة حقوق الإنسان "هيومن رايتس ووتش" ، إن إسرائيل استخدمت القوة غير المبررة لاعتقال أطفال فلسطينيين تصل أعمار بعضهم إلى 11 عاماً، وذلك بخنق الأطفال، وإلقاء القنابل الصاعقة عليهم، وضربهم أثناء الاحتجاز، وتهديدهم واستجوابهم في غياب آبائهم أو محاميهم.

Pages

 

Subscribe to حقوق الانسان
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play