Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


حماية المستهلك

تعديل قانون حماية المستهلك في مراحله النهائية

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأربعاء،" إنها في المراحل النهائية لتعديل قانون حماية المستهلك ولوائحه التنفيذية بما يضمن صون حقوق التاجر والمستهلك والمنتج على حد سواء".

وأضافت الوزارة بمناسبة يوم المستهلك الفلسطيني" أن تعديلات جوهرية جرت على مواد قانون حماية المستهلك الحالي ولوائحة التنفيذية في مقدمتها نشر أسماء المخالفين عبر وسائل الإعلام، وإعلام المستهلك بطبيعة ونوعية المنتجات والسلع المخالفة حتى يتجنب استهلاكها، إضافة إلى رفع الحد الأدنى للعقوبات المنصوص عليها في القانون الحالي".

بلديـة بيتونيا وحماية المستهلك تطلقان مبادرة لمنع إدخال المنتج الاسرائيلي الى السوق الفلسطينية

زمن برس، فلسطين: أطلقت بلدية بيتونيا وجمعية حماية المستهلك صباح اليوم، مبادرة تدعو القيادة لاستصدار قرار  قاطع لمنع دخول المنتجات الاسرائيلية الى السوق الفلسطينية تزامناً مع منع الاحتلال ادخال منتجاتنا الى مدينة القدس المحتلة.

"جمعيات المستهلك" تدعو لخفض التأمين الإلزامي تزامنًا مع خفضه بالشركات الإسرائيلية

زمن برس، فلسطين: أكدت جمعيات حماية المستهلك في محافظات رام الله والبيرة وقلقيلية ونابلس، اليوم السبت، على ضرورة مراجعة قرار هيئة سوق رأس المال بالزام شركات الفلسطينية بالحد الادنى لاسعار بوليصة التأمين، خصوصا في الوقت الذي اعلن فيه ان قرارا اسرائيليا بخفض اسعار بوليصة التأمين الالزامي بنسبة 40% اعتبار من اذار القادم، خصوصا ان دخل الفرد الإسرائيلي اربعة اضعاف دخل الفرد في فلسطين.

أربع إدانات بجرائم اقتصادية تتعلق بحماية المستهلك

زمن برس، فلسطين: تمكنت نيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية في رام الله أمس الأربعاء، من الحصول على اربعة احكام بالادانة من محكمة جنايات رام الله في دعاوى جزائية تتعلق بجرائم الغش التجاري وتداول الاغذية الفاسدة وأغذية منتهية الصلاحية والتلاعب بتواريخ صلاحيتها، سندا لأحكام قانون حماية المستهلك رقم 21 لسنة 2005.

حيث تم ادانة المتهمين (ط.د) و (أ.ع) بغرامة 12,050 دينار اردني ومبلغ 100 دينار اردني رسوم ومصاريف محاكمة لكل متهم.

فيما تم ادانة المتهم (س.أ) بغرامة مالية قدرها 2,050 دينار اردني و 100 دينار اردني رسوم ومصاريف محاكمة.

"الاقتصاد" تسجل 85 شركة وترخص 11 مصنعًا خلال تموز الماضي

زمن برس، فلسطين: سجلت وزارة الاقتصاد الوطني خلال شهر تموز الماضي 85 شركة جديدة في محافظات الضفة الغربية برأسمال إجمالي وصل إلى 10.3 مليون دولار أمريكي تقريباً.

ووفق التقرير الصادر عن دائرة الإحصاء والسياسات في وزارة الاقتصاد الوطني فإن عدد الشركات الجديدة المسجلة لشهر تموز 2015 شهد انخفاضا بنسبة 39.7% مقارنة بالشهر السابق، وانخفاضا بنسبة 8.6% بالمقارنة مع الشهر المناظر من العام 2014، كما سجل رأس المال  لهذه الشركات انخفاضا بنسبة 49.5% مقارنة مع الشهر السابق، وانخفاضا بنسبة 68.9% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام 2014.

ضبط مواد تجميل منتهية الصلاحية في جنين

زمن برس، فلسطين: ضبطت طواقم حماية المستهلك التابعة لمديرية وزارة الاقتصاد بجنين، اليوم الثلاثاء، وبالتعاون مع الرقابة الدوائية وصحة البيئة في وزارة الصحة والضابطة الجمركية، على مواد تجميل منتهية الصلاحية تعود للعام 2008 بداخل ثلاثة صالونات تجميل في مدينة جنين.

وقال مدير حماية المستهلك في مديرية وزارة الاقتصاد في جنين خليل عارضة إن المضبوطات عبارة عن مواد تمليس وصبغات شعر، كانت تستخدم دون أدنى مراعاه للضرر والخطر الذي تشكله هذه المواد على صحة وسلامة السيدات، خاصة وأن استخدامها أدى في بعض الحالات إلى حروق وتساقط للشعر .

إحالة 107 تاجر لمكافحة الجرائم الاقتصادية بتهمة مخالفة القوانين

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الاثنين، إن مواجهة عمليات الغش والتلاعب بأروح المواطنين من قبل المهربين يتطلب إيقاع أقصى العقوبات بحقهم، استنادا إلى قانوني حماية المستهلك وحظر ومكافحة منتجات المستوطنات الإسرائيلية على وجه الخصوص. 

وكشفت الإدارة العامة عن حماية المستهلك إحالة 107 تاجر للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية خلال العام الجاري، منهم 27 تاجرا تمت إحالتهم خلال الشهر الماضي بتهمة الاتجار بمواد منتهية الصلاحية ومخالفة للأنظمة والقوانين الفلسطينية علاوة على تهريب منتجات الاحتلال الإسرائيلي المخالفة.

بالصور: ضبط كمية كبيرة من المنشطات الجنسية المخالفة بالخليل

زمن برس، فلسطين: ضبطت طواقم حماية المستهلك التابعة لمديرية وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة الخليل وبالتعاون مع مديرية صحة الخليل(دائرة الرقابة الدوائيه ) والدائرة الاقتصادية في الأمن الوقائي،  كمية من المنشطات الجنسية تقدر بـ2500 حبة إضافة لمراهم تستخدم لإغراض جنسية في أحد المحلات التجارية.

وبين التقرير المشترك أن المضبوطات التي ضبطت في مدينية الخليل قبل يومين غير شرعية( لا تحوي على تراخيص ببيعها ) وبالتالي يمنع تسويقها.

الاقتصاد الوطني تتلف عشرات الأطنان من منتجات الاحتلال خلال آذار

زمن برس، فلسطين:  كشفت الإدارة العامة لحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الإثنين، عن أن طواقمها أتلفت  قرابة 50 طنًا من منتجات الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر آذار المنصرم.

إحالة موزعي مواد تجميل مخالفة للنيابة العامة

زمن برس، فلسطين: أحالت وزارة الاقتصاد الوطني موزعين مواد تجميل إلى النيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية لعدم تصويب أوضاعهم القانونية وفق المهلة التي حددتها وزارتي الاقتصاد الوطني والصحة نهاية الشهر الماضي.

وباشرت طواقم حماية المستهلك باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين من موردي وموزعي ومنتجي مواد التجميل بعد انقضاء المهلة المحددة لهم، وفي مقدمتها التأكد من إجراءات الترخيص ومطابقة منتجاتهم مع التعليمات الفنية الإلزامية الفلسطينية لاسيما المتعلقة بالسلامة العامة وبطاقة البيان باللغة العربية وتسجيل المنتجات لدى وزارة الصحة.

Pages

 

Subscribe to حماية المستهلك
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play