Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


حوادث

مصرع شاب وطفلة وإصابات في حوادث بغزة

زمن برس، فلسطين: لقي الشاب علاء إبراهيم موسى السميري (20 عامًا) مصرعه بعد تصادم دراجته النارية بـ"عربة" على طريق صلاح الدين وسط القطاع. ونقل جثمانه إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية إنه في رفح، جنوب القطاع، لقيت طفلة من عائلة الشاعر، تبلغ من العمر عاما ونصف، وهي من سكان مخيم يبنا في رفح، مصرعها بعد سقوطها من الدور الرابع في منزل عائلتها.

وفي سياق متصل، قالت مصادر طبية إن خمسة مواطنين اصيبوا، أربعة منهم في حالة الخطر، في حادثي سير منفصلين وقعا في رفح جنوب قطاع غزة.

الدفاع المدني: وفاة 3 مواطنين وإصابة 58 بحوادث الأسبوع الماضي

زمن برس، فلسطين: توفي ثلاثة مواطنين وأصيب 58 شخصا في 154 حادثا، منها 92 حادث حريق، و62 حادث إنقاذ وحالات تقديم مساعدة تعاملت معها طواقم الدفاع المدني خلال الأسبوع الماضي في محافظات الوطن.

وذكر التقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، اليوم الأحد، أن حوادث الحريق كانت في منازل ومركبات ومحلات تجارية ومخازن ومحولات وأعمدة كهرباء وغير ذلك، نتيجة للإهمال وعبث الأطفال والحرق العمد والتماس الكهربائي واعتداء جيش الاحتلال والمستوطنين وتسرب الغاز وغيرها.

مصرع مواطن في حادث سير وسط قطاع غزة

زمن برس، فلسطين: لقي المواطن ضيف الله أبو رخيا (60 عاماً) مصرعه إثر حادث سير في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا بأن الحادث وقع جراء قيام سيارة بصدم عربة كان يستقلها المواطن أبو رخية.
 

مصرع 5 مواطنين وإصابة 120 في 160 حادث سير

زمن برس، فلسطين: لقي 5 أشخاص مصرعهم  واصيب 121 شخص  بجراح  في 160 حادث سير وقعت الاسبوع الماضي بالضفة الغربية.

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن إدارة شرطة المرور  سجلت 160 حادث سير نتج عنها مصرع 5 واصابة 121 شخص وصفت حالة 11  منهم بالخطيرة ووصف اصابة 25 شخص بالمتوسطة،  فيما وصفت اصابة 85 شخص بالبسيطة.

وأشار البيان أن شرطة المرور فحصت الاسبوع الماضي 3714 مركبة وأنزلت عن  الشارع 69 مركبة لا تتوفر بها شروط السلامة العامة فيما حررت 2550 مخالفة مرورية، و حجزت 111 مركبة للتأكد من  قانونيتها واتلفت 42 مركبة غير قانونية.

قرر الاعتذار بعد 30 سنة على إغراقه سفينة

زمن برس، فلسطين: قدم عميل جهاز الاستخبارات الفرنسي الكولونيل جان لوك كيستر الذي وضع شحنة ناسفة أغرقت في عام 1985 السفينة "رينبو وورير" التابعة لـ "منظمة غرينبيس"، اعتذاراته في مقابلة نشرت بعد 30 عاماً على الحادث.

وفي هذه المقابلة التي بثها اليوم الأحد، موقع "ميديابارت" الإلكتروني، يتحدث كيستر عن تفاصيل هذه العملية التي قُتل خلالها مصور لغرينبيس يدعى فرناندو بيريرا.

مع تساقط المطر.. بعض الخطوات للتقليل من الأخطار

زمن برس، فلسطين: مع تدني درجات الحرارة، وتساقط الأمطار، أهاب الدفاع المدني، اليوم السبت،  بالمواطنين الأخذ بعين الاعتبار عدة خطوات إرشاديّة للتقليل من الخطر قدر الإمكان.

ومن هذه الخطوات:

- عدم استخدام المدافئ لأغراض تسخين الماء والطهي وتجفيف الملابس .

- مراقبة المدفأة باستمرار وعدم الذهاب للنوم وهي مشتعلة خوفا من الحريق أو الاختناق .

- تجديد الأكسجين في الغرفة كل ساعتين عن طريق فتحها لفترة قصيرة .

توفيّ بعد أن تلقّى كرة قوية في وجهه!

زمن برس، فلسطين: لفظ حكم إسرائيلي أنفاسه الأخيرة أثناء إدارته لمباراة كريكيت في مدينة أشدود بعد تلقيه كرة قوية في وجهه.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الحكم (55 عامًا)، توفي بعد يومين فقط من حادث وفاة لاعب الكريكيت الأسترالي فيليب هيوز في مستشفى في سيدني بعد تلقيه كرة في وجهه.

وتُصنع كرة الكريكيت من الخشب المغلف بالجلد، ويصل وزنها إلى 163 غرامًا.

70 مفقودًا جرّاء غرق عبّارة في الفلبين

زمن برس، فلسطين: أعلن مكتب الدفاع المدني التابع للحكومة الفلبينية، فقدان أثار 70 شخصًا على الأقل، إثر غرق عبّارة قبالة وسط الفليبين بسبب رداءة الطقس، مساء السبت.

 وقالت المتحدثة باسم مجلس احتواء وإدارة مخاطر الكوارث الوطنية إن العبّارة "ماهارليكا-2" التي كانت تقل 84 شخصًا غرقت قبالة جزيرة ليتي وتم إنقاذ 14 شخصًا بواسطة سفن أخرى.

 والعبّارات من وسائل النقل الرئيسة في الفلبين التي تضم أكثر من 7100 جزيرة.

 

Subscribe to حوادث
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play