Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


كوريا الشمالية

كوريا الشمالية أجرت تجربة نووية خامسة ناجحة هي “الأقوى حتى الآن”

زمن برس، فلسطين: أعلن النظام الكوري الشمالي اليوم الجمعة، أنه أجرى تجربة نووية خامسة "ناجحة، وصفتها كوريا الجنوبية بعد رصد زلزال بلغت شدته 5,3 درجات بأنها "الاقوى حتى الآن"، استخدمت فيها رأسا نووي واحدا.

وقالت كوريا الشمالية إن تجربتها النووية الخامسة اكدت قدرتها على وضع رأس نووية على صاروخ.

وقال التلفزيون الكوري الشمالي إن "علماءنا النوويين اجروا اختبارا لانفجار ذري لرأس نووي حديث في موقع الاختبارات النووية في شمال البلاد". واضاف ان "حزبنا يوجه رسالة تهنئة الى علمائنا النوويين (...) لاجرائهم تجربة ناجحة لتفجير رأس نووي".

موقع إسرائيلي: صواريخ كوريا الشمالية تصل المقاومة بغزة

زمن برس، فلسطين: قال المسؤول الإسرائيلي تال عنبر رئيس مركز دراسات الفضاء والطائرات بدون طيار في معهد فيشر لدراسات استراتيجيات الجو والفضاء والذي يراقب منذ سنوات انتشار السلاح الكوري شمالي، قال لموقع "إسرائيل ديفنس": "نشهد انتشارا واسعا للسلاح الكوري شمالي في مناطق قتال مختلفة بما فيها في الشرق الأوسط وأفريقيا".

وأضاف: "إن السلاح يتراوح ما بين أسلحة خفيفة وذخيرة، وصواريخ من أنواع مختلفة بما فيها صواريخ 107 وغراد مرورا بمنظومات صواريخ كتف متطورة مضادة للطيران من نوع HT-16PGJ MANPADS".

كوريا الجنوبية ستنشر 100 دبابة إضافية ضد الجارة الشماليّة

زمن برس، فلسطين: يخطط جيش كوريا الجنوبية لنشر نحو 100 وحدة إضافية من دبابات بلاك بانثر (الفهد الأسود) كيه2، المصنوعة محليًا، لتعزيز دفاعاته على الخطوط الأمامية ضد كوريا الشمالية، وفقًا لما نقلته وكالة "يونهاب" عن مسؤول عسكري اليوم الخميس.

وقال المسؤول العسكري إن "قيادة الأركان المشتركة سلمت طلبا بحاجتها إلى 100 دبابة كيه 2 أو أكثر في أكتوبر وتنتظر موافقة وزارة الدفاع الوطني".

كوريا الجنوبية تعلن فشل تجربة صاروخية جديدة لبيونغ يانغ

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، أن كوريا الشمالية أجرت مجددًا اليوم الخميس، تجربة لصاروخ متوسط المدى باءت بالفشل.

وأفاد مسؤول في الوزارة أن الشمال أطلق ما يبدو صاروخًا من طراز موسودان، من وونسان على الساحل الشرقي.

وصرح المسؤول لوكالة فرانس برس أن الصاروخ "سقط بعد ثوان من إطلاقه. لذا يبدو أن التجربة فشلت".

كوريا الشمالية تستعد لإطلاق صاروخي جديد

زمن برس، فلسطين: ذكرت تقارير إخبارية اليوم الخميس، أن كوريا الشمالية نشرت صاروخًا باليستيًا أو اثنين متوسطي المدى في مدينة ونسان شرقي البلاد قبيل عملية إطلاق محتملة.

وقال مصدر لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، إنه قد تم نشر الصاروخ أو الصاروخين (من طراز موسودان) قبل 20 يومًا بالقرب من شبه جزيرة هودو في وونسان.

ونقلت الوكالة عن المصدر القول: "من المحتمل أن تغامر كوريا الشمالية بالإطلاق بمناسبة عيد ميلاد كيم إيل سونج".

يذكر أن عيد ميلاد كيم إيل سونج، مؤسس كوريا الشمالية، يوافق غدا الجمعة.

كوريا الشمالية تدير مستشفيات "مريبة" في تنزانيا

زمن برس، فلسطين: كشف تحقيق إخباري عن أن كوريا الشمالية تدير 12 مستشفى في دولة تنزانيا الواقعة شرقي أفريقيا، لتجمع أموالا للنظام المعزول في بيونج يانج، ولكنها تقدم رعاية طبية "مريبة".

وذكرت إذاعة آسيا الحرة في تحقيق هذا الأسبوع أن المستشفيات الـ12 تجلب دخلا إجماليا يتراوح بين مليون دولار وبين 1.3 مليون دولار سنويا، يتم إرسال 90% منه إلى السلطات الكورية الشمالية.

فيديو كوري شمالي لهجوم وهمي على مقر الرئاسة الكورية الجنوبية

زمن برس، فلسطين: نشر موقع كوري شمالي رسمي تسجيل فيديو لهجوم وهمي بعدد من القذائف على مقر رئاسة كوريا الجنوبية وغيره من المباني الحكومية في سيول.

ويحمل الفيديو الجديد الذي تبلغ مدته 88 ثانية، عنوان "في حال عدم الرد على الإنذار". وتظهر في الفيديو قذائف تنطلق من قاذفات متنقلة وتدمر البيت الأزرق مقر الرئاسة في سيول، ومباني أخرى تتحول إلى كتل من اللهب.

وينتهي التسجيل بعبارة تحذيرية "كل شيء سيتحول إلى رماد".

ووضع هذا الفيديو على موقع "دي بي آر كي توداي" الذي نشر قبل عشرة أيام فيديو آخر لهجوم نووي على واشنطن.

كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخ يعمل بالوقود الصلب

زمن برس، فلسطين: أعلن الرئيس الكوريا الشمالي كيم جونغ أون عن تقدم "تاريخي" في برنامجيه النووي والبالستي، وذلك بتجربة ناجحة لصاروخ يعمل بالوقود الصلب، وفق ما أوردت وسائل إعلام كورية شمالية، اليوم الخميس.

وتستخدم الصواريخ التي تملكها كوريا الشمالية أساسًا، الوقود السائل. لكن الوقود الصلب يسمح بتحسين قدرات تحريك الصواريخ وكذلك باختصار مدة الاشتعال.

عقوبات أمريكية جديدة ضد كوريا الشمالية

زمن برس، فلسطين: أصدر الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم الخميس، أمرًا تنفيذيًا، يقضى بفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية.

وذكر البيت الأبيض أن "العقوبات الجديدة الغليظة" تأتي في إطار الرد على ما قامت به كوريا الديمقراطية من تجربة نووية يوم 6 يناير ومن إطلاق صاروخ باليستي يوم 7 شباط الماضي.

ويمنع هذا الأمر التنفيذي إبرام صفقات معينة بشأن الممتلكات التابعة لحكومة كوريا الديمقراطية وحزب العمال الكوري.

زعيم كوريا الشمالية يعلن أن بلاده قامت بتصغير رؤوس نووية

زمن برس، فلسطين: أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون اليوم  الثلاثاء ان بلاده نجحت في تصغير رؤوس نووية مما يتيح تحميلها على صواريخ بالستية، مؤكدا انها بهذه الخطوة باتت تمتلك قوة ردع نووي "حقيقية"، كما نقلت عنه وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية.

ونقلت الوكالة عن كيم جونغ اون قوله خلال اجتماع مع خبراء نوويين انه "تمت ملاءمة الرؤوس النووية لتحميلها على صواريخ بالستية وذلك من خلال تصغير حجمها".

Pages

 

Subscribe to كوريا الشمالية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play