Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


ليبرمان

إسرائيل تتحدث عن خطة ليبرمان لإقصاء أبو مازن وعلاقته بدحلان

(خاص) زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة هآرتس العبرية إن النائب الفلسطيني المقيم في الإمارات محمد دحلان مقرب من أفيغدور ليبرمان الذي سيشغل منصب وزير جيش الاحتلال، فيما قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن ليبرمان يعتقد بوجوب الإطاحة بالرئيس أبو مازن وتعيين دحلان مكانه.

كيف أرعب نتنياهو وزراءَهُ من احتلال غزة.. رواية إسرائيلية

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة هآرتس العبرية في عددها الصادر صباح اليوم، أن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتيناهو، كان يخشى من أن تحل كارثة بجشيه في حال أقدم على احتلال قطاع غزة بالكامل.

وطبقاً للصحيفة فإن نتنياهو لجأ إلى تخويف وإثارة الرعب لدى  وزراء المجلس الوزاري المصغر  "الكابينت" لثنيهم عن المطالبة بإعادة احتلال قطاع غزة بشكلٍ كامل.

وزيرة الخارجية الأسترالية تتلقي بمسؤولين إسرائيليين

زمن برس، فلسطين:  التقت وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب، اليوم، في القدس بالرئيس الإسرائيلي ريؤوفين ريفلين ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان.

 

وأكدت الإذاعة العبرية العامة أن نتنياهو أشاد بالعلاقات بين الطرفين، وقبلت دعوة بيشوب له لزيارة أستراليا. 

لبيرمان يكشف عن خطة تسهيلات وعقوبات

زمن برس، فلسطين: كشف وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، اليوم، عن سياسته الجديدة التي سيسعى لتطبيقها في الضفة الغربية عن قريب، والتي وصفت بأنها "سياسة العصاة والجزرة ".

 

وأعلن ليبرمان أنه ينوي "التواصل مع شخصيات فلسطينية والالتفاف على السلطة الفلسطينية"، مدعيًا أنه سيبدأ بالحوار مع الشخصيات الفلسطينية المحلية عبر منسّق أعمال الحكومة في الأراضي الفلسطينية المحتلة ".

 

ليبرمان: إسرائيل ستعمل على حسم المعركة مع حماس في حال صعدت العمليات

زمن برس، فلسطين: تطرق وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، اليوم (الأحد)، خلال المداولات التي أجريت في المجلس السياسي الأمني إلى احتمال تصعيد العمليات ضد أهداف إسرائيلية وادعى أنه إذا توسعت المواجهات وصعدت الأوضاع في قطاع غزة فإن إسرائيل ستعمل على "حسم المعركة مع حماس".

وعلى الرغم من أن ليبرمان أبدى موقفا حازمًا حول الموضوع، إلا أنه لم يتطرق إلى خطة العمل التي سينتهجها في حال تصعيد الأوضاع في قطاع غزة. وبسبب ذلك لم يأخذ الوزراء في المجلس الوزاري المصغر تصريحات ليبرمان على محمل الجد: "من المفضل أن يشرح ما ينوي القيام به، لأنه لم يقم بذلك خلال جلسة المجلس الوزاري المصغر".

قرار إسرائيلي بسحب تصريح عضو مركزيّة فتح محمد المدني

زمن برس، فلسطين: أصدر وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبران، اليوم الأربعاء، قرارًا بسحب تصريح إسرائيلي من عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد المدني، بذريعة أن الأخير يعمل على تشكيل حزب سياسي في إسرائيل.

وقال ليبرمان إن "الحديث يدور عن شخص بدأ يحاول القيام بنشاط سياسي داخل إسرائيل، وتم إلغاء تصريح دخوله بشكل فوري"، لافتًا إلى أن المدني كان ينشط بالعمل في أوساط البدو في النقب، وبين عرب الداخل.

ويتطلع المدني بحسب تقديرات الاستخبارات الإسرائيلية إلى إقامة قوىً سياسية في إسرائيل تتكوّن من إسرائيليين وعرب.

ليبرمان... القنفد الذي طوى أشواكه!

اليكس فيشمان

وصل أفيغدور ليبرمان أمس متصالحا جدًا الى وزارة الدفاع، ويبدو أنه وظف الكثير جدا من التفكير في الشكل الذي سيبدأ فيه أيامه الأولى في المنصب أمام رجال جهاز الأمن، الضباط الكبار الذين يصعب عليهم استيعاب تنحية يعلون، والإدارة ألشكاكه في الوزارة – وبالأساس الجمهور. القنفد طوى الأشواك.

نتنياهو وليبرمان يتفقان على إعادة اقتراح قانون إعدام "الأسرى الأمنيين"

زمن برس، فلسطين: تبادل حزبا الليكود واسرائيل بيتنا اليوم الخميس المسودات النهائية لاتفاق ائتلافي قد يمهد الطريق أمام ليبرمان لتولي وزارة الجيش ويقف على رأس المؤسسة العسكرية الاسرائيلية.

وقال موقع "معاريف" الإلكتروني أن المسودة النهائية تتضمن كما يبدو اتفاقا بين نتنياهو وليبرمان على فرض عقوبة الاعدام على الأسرى الأمنيين.

وحقق ليبرمان وفقا لموقع القناة الثانية العبرية إنجازا مهما خلال المفاوضات الائتلافية تمثل بالاتفاق على تعديل الامر العسكري الذي ينظم عمل المحاكم العسكرية.

حنين زعبي تدعو إلى مقاطعة إسرائيل عالميًا

زمن برس، فلسطين: دعت حنين زعبي، عضو الكنيست من القائمة المشتركة إلى فرض مقاطعة دولية على الحكومة الإسرائيلية في أعقاب التعيين المرتقب لأفيغدور ليبرمان كوزير للأمن في حكومة نتنياهو. وبحسب أقوالها فإنه عندما عينت إسرائيل ليبرمان وزيرا للخارجية فإن العالم لم يدرك ضرورة مقاطعة الحكومة الإسرائيلية.

الخارجية: انضمام ليبرمان إلى حكومة نتنياهو دليل على غياب الشريك

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة الخارجية إن انضمام أفيغدور ليبرمان إلى الحكومة الإسرائيلية وتسلمه حقيبه "الحرب" في إسرائيل لم يكن مفاجئاً نظراً للانتهاكات اليومية التي ترتكبها حكومة نتنياهو المتطرفغة، وأن هذا الأمر دليل جديد على أن نتنياهو يفضل دوماً تعزيز التطرف في حكومته.

وقالت الوزارة إن تعيين ليبرمان في الحكومة هو رد نتنياهو على الجهود الفرنسية والدولية والإقليمية الرامية لإحياء عملية السلام ويبعث برسالة قوية للعالم.
 

Pages

 

Subscribe to ليبرمان
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play