Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مشروع قرار

هل سينفذ نتنياهو تهديداته بسحب هويات المقدسيين؟

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: بعد مضيّ أسابيع على تصاعد حدّة المواجهات في مختلف المناطق الفلسطينية- والتي تخللها تنوع في الأساليب التي اتبعها الشبان الفلسطينيون في مقاومة الاحتلال، وأبرزها عمليات الطعن، رفضاً لكافة إجراءات الاحتلال العنصرية-  يبدو أن رئيس الحكومة ماض في مشاريع عنصرية جديدة، وآخرها ما تم الحديث عنه في اليومين الماضيين، وهو مشروع قرار سحب هويات المقدسيين الذين يعيشون في المناطق الواقعة خلف جدار الضم والتوسع العنصري. 

لماذا سحبت مصر مشروع قرار وقف الاستيطان من مجلس الأمن؟

زمن برس، فلسطين: دافع المندوب المصري الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عمرو أبو العطا، عن الموقفين اللذين اعتمدتهما القاهرة إزاء قرار الاستيطان، مؤكداً أنهم تعرضوا لمزايدات، وصلت حد الإنذار، من أعضاء بمجلس الأمن .

فبعد أقل من 8 ساعات من إعلان مصر (العضو العربي الوحيد في مجلس الأمن عن طلبها تأجيل انعقاد جلسة التصويت على القرار إلى أجل غير مسمى، اتخذت القاهرة موقفاً مختلفاً الجمعة)، وأعلنت موافقتها على القرار الذي تم اعتماده بأغلبية 14 صوتاً وامتناع الولايات المتحدة عن التصويت.

فلسطين ستطرح مشروع قرار على مجلس الأمن لوقف الاستيطان

زمن برس، فلسطين: قال ممثل دولة فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور إن السلطة ستبلور حتى نهاية الشهر الحالي مسودة نهائية لمشروع قرار يقضي باستنكار ووقف النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية، على أن يتم طرحه على مجلس الأمن الدولي حتى نهاية العام الحالي.

وأضاف منصور أنه شرع في الاجتماع مع مندوبي الدول الأعضاء في المجلس لحشد دعمهم لمشروع القرار. كما قررت السلطة الفلسطينية تقديم طلب إلى المجلس الدولي تمنح السلطة بموجبه مكانة دولة عضو في الأمم المتحدة، وفقا لما أفادت الإذاعة العبرية العامة.

إسرائيل ترفض إيفاد مراقبين دوليين إلى القدس

زمن برس، فلسطين: رفضت إسرائيل بشدة ايفاد مراقبين دوليين إلى الأماكن المقدسة في القدس وبضمنها الحرم القدسي الشريف.

واوضحت محافل سياسية في القدس، أن مشروع القرار الذي تقدمت به فرنسا إلى مجلس الأمن الدولي بهذا الخصوص واهٍ ولا أساس له. وأضافت، أن إسرائيل تعمل مع الولايات المتحدة وجهات اخرى لاجهاض المبادرة الفرنسية.

 

Subscribe to مشروع قرار
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play