Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مظاهرات

مقتل أمريكي في بورتلاند باحتجاجات ضد ترامب

زمن برس، فلسطين: أعلنت الشرطة، السبت، عن مقتل متظاهر خلال مواجهات مع متظاهرين ضد فوز الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، في مدينة بورتلاند، كبرى مدن ولاية اوريغون شمالي الولايات المتحدة.

ولليوم الثالث على التوالي، شهدت مدن أميركية كبرى، مثل ميامي ولوس أنجليس ونيويورك، تظاهرات واسعة احتجاجا على فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة، وفقا لما أفادت موقع "سكاي نيوز".

واللا العبري: موجة العمليات زادت الشرخ بين الفلسطينيين والإسرائيليين

زمن برس، فلسطين: قال الخبير الإسرائيلي في الشئون العربية بموقع "واللا" الإخباري آفي يسسخاروف، إن مرور عام على ما وصفها "بانتفاضة الوحيدين" أسفرت عن حصول شرخ دراماتيكي بين الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي، وفقدان الثقة بينهما، وتولدت عنها زيادة في التوتر داخل الشارع الفلسطيني.

وأضاف أن الفلسطينيين يحيون في مثل هذه الأيام الذكرى السنوية 16 لاندلاع انتفاضة الأقصى، ونجحت في القضاء على فرص تحقق آمال السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، ومرور عام على انتفاضة الوحيدين، التي تسميها حماس انتفاضة القدس.

الشرطة: الأوضاع في نابلس هادئة

زمن برس، فلسطين: نفى المتحدث بإسم الشرطة الفلسطينية المقدم لؤي إرزيقات، النباء التي تداولتها بعض الوسائل الإعلامية عن تجدد الاشتباكات في مدينة نابلس.

 

وشهدت مدينة نابلس ظهر اليوم مواجهات بين الشبان والأجهزة الأمنية، بعد خروج مسيرة احتجاجًا على مقتل المواطن أحمد أبو الحلاوة بعد اعتقاله في سجن الجنيد.

 

وفي سياق متصل حملت عائلة حلاوة، في بيان لها مساء اليوم،  الأجهزة الأمنية ومحافظ نابلس مسؤولية مقتل إبنها، وأعلنت أنها لن تدفن جثمانه ولن تقبل العزاء  فيه "قبل الاقتصاص من القاتلين".

مدن أمريكية تنتفض ضد العنصرية

زمن برس، فلسطين: تظاهر عشرات الالاف في عدد من المدن الأمريكية، احتجاجًا على العنف الذي تعامل الشرطة به السود، في حين أعلنت الشرطة العثور على مواد تستخدم لتصنيع القنابل بمنزل المشتبه فيه الرئيس في "هجوم دالاس".

 

وطالب المتظاهرون، وفقًا للجزيرة نت، بتحقيق العدالة والحد من ممارسات الشرطة التي اعتبروها قائمة على العنصرية.

 

وتأتي المظاهرات إثر الحادث الذي اعتبر الأكثر دموية بالنسبة للشرطة بعد أحداث 11 سبتمبر/ أيلول 2001، حيث قتل خمسة من أفراد الشرطة في مدينة دالاس برصاص قناص انتقاما لتجاوزات الشرطة في حق السود.

قتلى وإصابات في صفوف الشرطة خلال مظاهرات في دالاس

زمن برس، فلسطين: قتل أربعة ضباط شرطة، وأصيب سبعة آخرون برصاص قناصة استهدفوهم أثناء مظاهرات في مدينة دالاس احتجاجا على مقتل رجلين من السود برصاص الشرطة في مينسوتا ولويزيا هذا الاسبوع.

وقال ديفيد براون رئيس شرطة دالاس خلال مؤتمر صحفي إن قناصين اثنين في موقعين مرتفعين أطلقا النار على 11 من ضباط الشرطة فيما يبدو أنه هجوم منسق. وقالت الشرطة في وقت لاحق على تويتر إن ضابطا رابعا توفي متأثرا باصابته.

وتجرى جراحة لواحد على الاقل من الضباط المصابين. وبعض الضحايا أصيبوا بالرصاص في الظهر.

جيش الاحتلال يعلن التأهب تحسباً لاندلاع مواجهات بذكرى النكبة

زمن برس، فلسطين: رفعت أجهزة أمن الاحتلال حالة التأهب في صفوف قواتها استعدادا لاحتمال قمع مظاهرات ونشاطات في ذكرى نكبة فلسطين التي تصادف اليوم الأحد، 15 أيار.

ويتوقع جيش الاحتلال  مواجهات مع المتظاهرين الفلسطينيين في عندد من نقاط التماس مثل حاجز قلنديا شمال القدس وحوارة جنوب نابلس وحاجز 300 شمال بيت لحم وعدد آخر من المخيمات مثل عايدة  والعروب.

 

تونس: اعتقال 423 شخصًا منذ بداية الاحتجاجات

زمن برس، فلسطين: اعتقلت السلطات التونسية 423 شخصا تورطوا في أعمال عنف وشغب ونهب في أنحاء البلاد منذ انطلاق الاحتجاجات الأخيرة، فضلا عن اعتقال 84 شخصا "خالفوا مقتضيات حظر التجول".

وأفاد وليد الوقيني المكلف بالإعلام بوزارة الداخلية التونسية اليوم السبت، أن هذه الاعتقالات "تمت بعد مراجعة النيابة العمومية"، بحسب ما نقلته وكالة تونس أفريقيا للأنباء اليوم.

وتابع أن الاحتجاجات أسفرت عن إصابة 109 أفراد من عناصر الأمن جراء أعمال العنف.

بالصور..28 عامًا على "انتفاضة الحجارة"

زمن برس، فلسطين: يصادف اليوم الذكرى ال28 لللانتفاضة الأولى "انتفاضة الحجارة"، والتي انطلقت شرارتها الأولى في الثامن من كانون الأول عام 1987 حيث اندلعت من قطاع غزة، ثم انتقلت إلى كل مدن وقرى ومخيمات فلسطين، وذلك عقب قيام سائق شاحنة إسرائيلي بدهس مجموعة من العمال الفلسطينيين على حاجز بيت حانون «إيرز».

بالفيديو..الاحتلال يصادر حافلات نقل في نابلس

زمن برس، فلسطين: صادرت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، حافلات نقل لشركة "عبد الرحيم التميمي في نابلس.

وقالت مصادر محلية، إن جيش الاحتلال صادر الحافلات بعد مداهمة كراج التصليح الكائن في شارع صلاح الدين بالقرب من شارع المدارس في المدينة.

وأضافت ذات المصادر بأن جيش الاحتلال أبلغ الشركة بأن سبب المصادرة زعمهم بأن الشركة تقوم بنقل المتظاهرين في الحافلات إلى نقاط التماس.

#شاهد| قيام قوات الاحتلال بمصادرة حافلات شركة التميمي في نابلس.

تظاهرة في الناصرة تنديدا بممارسات الاحتلال بحق الفلسطينيين

زمن برس، فلسطين: شارك الآلاف بمدينة الناصرة داخل أراضي عام الـ48، اليوم السبت، في مظاهرة قطرية دعت إليها الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة والحزب الشيوعي، احتجاجا على ممارسات حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرفة، والهجمة الشرسة التي تشنها الشرطة الإسرائيلية على أبناء الشعب الفلسطيني .

ورفع المتظاهرون العلم الفلسطيني، ورددوا شعارات منددة بسياسة الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة، مطالبين بوقف سياسة القتل الممنهج التي تتبعها حكومة نتنياهو .

Pages

 

Subscribe to مظاهرات
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play