Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مكة

الحوثيون يطلقون صاروخا اتجاه مكة والتحالف يعترضه

زمن برس، فلسطين: أعلنت قوات التحالف العربي أنها اعترضت صاروخا باليستيا أطلق باتجاه مكة المكرمة من قبل الحوثيين يوم الخميس.

وأوضح بيان للتحالف أن قواته دمرت الصاروخ على بعد 65 كيلومترا من مكة دون وقوع أضرار وردت باستهداف موقع إطلاق الصاروخ في اليمن.

وأكد الحوثيون في بيان نشرته وكالة أنباء سبأ التابعة لهم إطلاق صاروخ من الطراز بركان-1 على السعودية. لكنهم قالوا إنه استهدف مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة وهو أشد مطارات المملكة زحاما.

ديختر: لن نسمح بتحويل الأقصى إلى مكة أو المدينة

زمن برس، فلسطين: قال رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الإسرائيلي آفي ديختر، أمس الاثنين، إن إسرائيل لن تسمح "بتحويل" المسجد الأقصى إلى مكة ومدينة ثالثة مفتوحة للمسلمين فقط.

وجاءت تصريحات ديختر الذي كان رئيسا لجهاز الأمن العام "الشاباك" الإسرائيلي سابقا في معرض رده على تحذيرات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني حول المساس بمكانة الأقصى، وقوله إن "المسجد الأقصى وكامل الحرم القدسي الشريف، لا يقبل الشراكة ولا التقسيم".

"الشورى السعودي" يدعو لتوسيع الطرق المؤدية للجمرات

زمن برس، فلسطين: أوصى مجلس الشورى السعودي اليوم الاثنين، بتوسيع الطرق المؤدية إلى موقع الجمرات الذي شهد تدافعًا أدى إلى وفاة أكثر من ألفيّ حاج في موسم الحج الماضي.

وألقى الحجاج بالمسؤولية في الكارثة على إغلاق الشرطة للطرق، وسوء إدارة تدفق مئات آلاف الحجاج الذين أغلقت أمامهم طرق الفرار عندما وقع التدافع.

إيران ترفع وفياتها بحادثة "منى" إلى 226

زمن برس، فلسطين: أعلنت إيران أمس الاثنين، ارتفاع عدد وفيات مواطنيها في حادث "تدافع الحجاج" عند "مشعر منى" الخميس الماضي، إلى 226 حالة، بالإضافة إلى 248 مازالوا في عداد المفقودين.

وذكر رئيس "منظمة الحج والزيارة الإيرانية"، سعيد أوحدي، في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية قبل قليل، أن عدد المصابين في "كارثة منى"، بلغ 27 إيرانياً، يجري علاجهم في عدد من المستشفيات الإيرانية والسعودية.

وفاة 332 حاجًا منذ بدء موسم الحج هذا العام

زمن برس، فلسطين: أعلنت السلطات السعودية، الإثنين 21 سبتمبر/أيلول 2015، أن "332" حاجاً توفوا منذ بدء القدوم وحتى نهاية يوم الأحد 20 سبتمبر بينما بلغ عدد الحجاج القادمين من الخارج هذا العام أكثر من مليون و377 ألفاً بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وأفادت المديرية العامة للجوازات في إحصائيتها اليومية، أن عدد الحجاج القادمين عن طريق الجو بلغ مليونا و327 ألفاً و751 حاجاً، وعن طريق البر 36 ألفا و981 حاجاً، وعن طريق البحر 12 و923 حاجاً، بنقص 11 ألفاً و722 حاجاً عن عدد القادمين لنفس الفترة من العام الماضي بنسبة قدرها 0.84%.

إنقاذ أكثر من ألف حاج من حريق فندق في مكة

زمن برس، فلسطين:  أعلنت السلطات السعودية عن إنقاذ أكثر من ألف شخص من حريق اندلع في فندق في مكة، في الوقت الذي رفعت فيه فرق الدفاع المدني استعدادها لموسم الحج.

وذكر بيان للدفاع المدني السعودي أن فرقه "تمكنت، الخميس، من إخلاء 1028 حاجاً من إحدى الدول الأسيوية من أحد الفنادق المصرح لها بإسكان الحجاج بحي العزيزية بالعاصمة المقدسة بعد أن وقع حريق في أحد غرف الطابق الثامن من الفندق والمكون من 11 طابقاً".

آلة كشف المعادن تعثر على مقص في بطن حاج

زمن برس، فلسطين: اكتشف مطار جدة مقصاً في بطن حاج عقب قدومه إلى صالة الحجاج بمطار جدة، وذلك بعدما أصدر جهاز الكشف عن المعادن صافرات أكثر من مرة.

وفي التفاصيل وفقاً لصحيفة الوطن السعودية اليوم الثلاثاء، تلقى مركز المراقبة الصحية بمطار جدة طلباً من الجهات الأمنية العاملة بصالة الحجاج بتوقيع الكشف الطبي والإشعاعي على حاج قادم من نيجيريا، بعد محاولات عدة للمرور من الصالة.

شاهد: حقيقة فيديو يظهر لحظة سقوط جزء من المسعى على الحجاج

زمن برس، فلسطين: أوضح الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة مكة المكرمة حقيقة الفيديو المتداول على مواقع التواصل الإجتماعي منذ يوم أمس الإثنين ويظهر لحظة سقوط جزء من المسعى على عدد من الحجاج.

أكد الدفاع المدني السعودي عبر حسابه في تويتر أن "المقطع المتداول لسقوط جزء من سطح المسعى هو من أثر سقوط الرافعة حينذاك وأن الوضع آمن ومطمئن ولله الحمد".

وكان الفيديو قد أثار جدلاً واسعاً بين المعلقين على الفيديو، وسط تساؤلات حول حقيقة الفيديو الذي أصاب الذعر بين عوائل الحجاج المتواجدين حالياً يؤدون مناسك الحج.

خبير أرصاد يشرح حالة الطقس عند سقوط الرافعة بمكة

زمن برس، فلسطين: نشر خبير الأرصاد الجوية في شبكة سي أن أن الإخبارية براندون ميلر تسجيلًا يشرح فيه الظروف الجوية في الوقت الذي سقطت فيه رافعة بمكة في المملكة العربية السعودية.

وقال ميلر من خلال التسجيل أنه يمكنكم رؤية هذه المنطقة ذات الضغط المنخفض وهي تدور بعكس اتجاه عقارب الساعة، ما يأتي بجبهة باردة على طول هذا الخط، وترون العاصفة الرعدية عند مكة التي ظهرت في ذلك الوقت. 

السديس يهاجم داعش: نبرأ إلى الله من فعل هؤلاء الخوارج

زمن برس، فلسطين: هاجم خطيب الحرم المكي، عبدالرحمن السديس، تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" دون أن يسمه مستشهدا بحديث النبي محمد "لا يعذب بالنار إلا رب النار،" وذلك في خطبة صلاة الجمعة من الحرم المكي بالمملكة العربية السعودية.

Pages

 

Subscribe to مكة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play