Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


نفتالي بينت

كيف أرعب نتنياهو وزراءَهُ من احتلال غزة.. رواية إسرائيلية

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة هآرتس العبرية في عددها الصادر صباح اليوم، أن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتيناهو، كان يخشى من أن تحل كارثة بجشيه في حال أقدم على احتلال قطاع غزة بالكامل.

وطبقاً للصحيفة فإن نتنياهو لجأ إلى تخويف وإثارة الرعب لدى  وزراء المجلس الوزاري المصغر  "الكابينت" لثنيهم عن المطالبة بإعادة احتلال قطاع غزة بشكلٍ كامل.

بينت يعرض خطة الانتقام من الخليل

زمن برس، فلسطين: طالب رئيس حزب "البيت اليهودي" اليميني نفتالي بينت، اليوم الجمعة، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بفرض عقوبة سجن على أبناء أسر منفذي العمليات وقطع الانترنت عن مدينة الخليل.

كما طالب بينت هدم المنازل غير المرخصة بالخليل، وإقامة مستوطنة على أراضي قرية بيت رازح التي وقعت فيها العملية.

وقال بينت للقناة الثانية الإسرائيلية إنه هذه الإجراءات هي خطته لوقف الهجمات في الخليل، والتي سيطلب من الكابنيت المصادقة عليها الليلة.

تسيبي ـ نفتالي: الصهيونيان

بنيامين نتنياهو أجاب للمرة الاولى أمس على تقرير مراقب الدولة. حتى الآن وطوال يوم امتلأت الاستوديوهات بالمتزلفين لنتنياهو: محامي محتال، المفتش العام للشرطة المتقاعد الذي تحول إلى متآمر مشكوك فيه، مستشار إعلامي متقلب والعديد من السياسيين الذين جُروا إلى هذا الامر المخجل وحاولوا شرحه مثل اسرائيل كاتس الذي قال صباح أمس إنه لم تكن هناك تعليمات عن وجود صندوق نثريات في مقر رئيس الحكومة، لا بأس.

الدعاية الانتخابية: بينت مسؤول عن مذبحة قانا

زمن برس، فلسطين: كشف الصحفي الإسرائيلي، رفيف دروكر، أن تصرف رئيس حزب البيت اليهودي نفتالي بينت، أدى إلى مجزرة قانا التي ارتكبها جيش الاحتلال في عدوان "عناقيد الغضب" عام 1998.

وكان بينت ضابط بوحدة النخبة بجيش الاحتلال، واصدر نداءات استغاثة بحسب دروكر أدت في النهاية الى قصف مدرسة كفر قانا التي كان يحتمي فيها مدنيين لبنانين.

وجاء الإعلان، عن ضلوع بينت في مجزرة قانا للانتقام منه بالتزامن مع العملية الانتخابية. واعتبر الصحفي الذعر الذي أصاب بينت حينها دفعه للطلب من المدفعية توجيه ضربات مكفثة لمكان تواجد المدنيين..

بينيت: لست مهووسا بتولي رئاسة الحكومة

زمن برس، فلسطين: قالت إذاعة "صوت اسرائيل" اليوم الأحد، إن رئيس حزب "البيت اليهودي" اليميني المتطرف نفتالي بينت صرح بأنه "غير مهووس برغبته في تولي مقاليد رئاسة الحكومة الاسرائيلية" مؤكداً اهتمامه "باحتلال موقع نافذ يسمح له بقيادة رؤيته القاضية بزيادة قوة إسرائيل".

بينت يهدد نتنياهو ويمنحه مهلة حتى الإثنين

زمن برس، فلسطين: وجه نفتالي بينت وزير الاقتصاد وزعيم حزب البيت اليهودي، تهديدا لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بزعزة الائتلاف الحكومي ما لم يطلق يد الاستيطان بالضفة الغربية.

وبرر بينت تهديده بما وصفه "التجميد الصامت" للاستيطان في الضفة الغربية في الشهور الخمسة الأخيرة،  وأوضح "البيت اليهودي" لنتنياهو أن ذلك من شأنه أن يزعزع الائتلاف الحكومي.

البيت اليهودي يشترط استمرار الاستيطان لضمان استقرار الائتلاف

زمن برس، فلسطين: مع افتتاح الدورة الشتوية للكنيست، الأسبوع القادم، يطالب حزب "البيت اليهودي" رئيس الحكومة، بنيامين نتانياهو، عما ادعى أنه "التجميد الصامت" للاستيطان في الضفة الغربية في الشهور الخمسة الأخيرة.

 وأوضح "البيت اليهودي" لنتانياهو أن ذلك من شأنه أن يزعزع الائتلاف الحكومي.

وجاء أن كبار المسؤولين في "البيت اليهودي"، رئيس الحزب ووزير الاقتصاد نفتالي بينيت ووزير الإسكان (الاستيطان) أوري أرئيل، التقيا يوم أمس، الأربعاء، مع نتانياهو، وطلبا منه توضيحات بشأن استمرار البناء الاستيطاني في الضفة الغربية.

أمريكا هي ما تبقى لنا كصديق ولا يجوز لأحد ان ينتقدها

نكران الجميل!
بقلم بن كاسبيت

يحتمل أن يكون ما قاله جون كيري منقطعاً عن الواقع. يحتمل أن يكون كيري هو دونكيشوت ساذج غير مناسب مع البربرية الشرق اوسطية. يمكن الجدال في ذلك. ولكن الهجوم منفلت العقال على وزير الخارجية الامريكي، والذي جرى يوم الجمعة الماضي من جانب وزيرين مركزيين في حكومة نتنياهو، هو ذروة جديدة في انعدام المسؤولية، نكران الجميل وجنون الانظمة الاسرائيلية.

بينت: الاستيلاء على منازل في بلدة سلون "خطوة تاريخية"

زمن برس، فلسطين: قال وزير الاقتصاد الاسرائيلي نفتالي بينت إن إستيلاء جمعية "إلعاد" الاستيطانية على سبعة منازل في بلدة سلوان بالقدس المحتلة، يوم أمس، خطوة لها "أبعاد تاريخية".

وقال بينت خلال جولة قام بها على البيوت التي تم الاستيلاء عليها برفقة رئيس جمعية "إلعاد" إن  الحدث الذي حصل يوم أمس  ينطوي على أبعاد تاريخية إذ لأول مرة منذ عام 1948 تتوفر أغلبية يهودية في هذه المنطقة – "عير دافيد".

بينت: أقر بوجود خلافات داخل الائتلاف الحكومي

زمن برس، فلسطين: أقر وزير الاقتصاد الاسرائيلي، رئيس حزب البيت اليهودي، نفتالي بينت، وجود نزاعات ومواجهات داخلية زائدة داخل الائتلاف الحكومي.

 جاء ذلك في حديث إذاعي نقلته الاذاعة العبرية العامة، تعقيباً على الخلاف المعلن الأخير الذي دار بيت بينت ووزير جيش الاحتلال موشيه يعالون.

Pages

 

Subscribe to نفتالي بينت
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play