Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


هآرتس

هآرتس تكذب رواية الاحتلال وتُقر برواية القسام في هجوم نحال عوز

 
محمد مرار
(خاص) زمن برس، فلسطين:  أقرت صحيفة هآرتس العبرية على لسان كبير محلليها العسكريين عاموس هرئيل بصحة شريط الفيديو الذي بثته كتائب القسام،  قائلا " شريط الفيديو الذي يوثق الهجوم الذي قتل فيه خمسة جنود في الثامن والعشرين من شهر يوليو تكرر بثه القنوات العربية مرة بعد أخرى، بهدف شرح انتصارات حماس في المعركة".
 

هآرتس: الجيش الإسرائيلي قلص اقتحاماته لمدن الضفة

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة هآرتس العبرية في عددها الصادر صباح، أن جيش الاحتلال ، قلص اقتحاماته للمدن الكبرى في الضفة الغربية منذ شهرين بشكل جوهري، بالتوازي مع تعزيز التعاون الأمني مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية التي باتت تنفذ 40% من الاعتقالات في صفوف الاشخاص المشتبهين بالضلوع بالإرهاب على حد وصفها.

هآرتس: إسرائيل تعرقل عمل منظمات المجتمع المدني في غزة

زمن برس، فلسطين: ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية في عددها الصادر اليوم الاثنين، "أن عشرات منظمات المجتمع المدني التي تزود الخدمات لسكان قطاع غزة تواجه صعوبات في نشاطاتها، بسبب القيود التي تفرضها اسرائيل على نشطائها، خاصة منع حرية التنقل بين القطاع، والضفة، والخارج".

ونشرت حركة "غيشاه" (التي تعمل في مجال الدفاع عن حرية الحركة للفلسطينيين) في الأيام الأخيرة تقريرا شاملا في هذا الموضوع، اعتمد على سلسلة من اللقاءات مع 32 منظمة.

العقاد يرد على ما جاء في وثائق بنما حول "آيبك"

زمن برس، فلسطين: استهجن رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "ايبك"، طارق العقاد، ما ورد في تقرير نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية بخصوص الشركة، اليوم الجمعة، مستندة إلى "وثائق بنما".

ووصف العقاد في تصريح لـوكالة الأنباء الرسمية،  التقرير بأنه "خروج عن السياق، ويقدم سردا للمعلومات بأسلوب ينطوي على التهويل"، مشددا على أن الشركة، وبصفتها إحدى الشركات المدرجة في بورصة فلسطين، تخضع للقوانين والأجهزة الرقابية الفلسطينية حسب الأصول".

قانون غير قانوني!

تنحية أعضاء الكنيست العرب يهدف إلى منع أي أمل مستقبلي لعلاقات طبيعية بين العرب واليهود

عميرة هاس

يبدو أنه يجب علينا أن نبدأ بالتعود على الكنيست بدون ممثلينا اعضاء القائمة المشتركة. بدون عايدة وجمال، بدون حنين ودوف، بدون احمد وأيمن. هذا ليس سهلا لأن وجودهم هناك كان بارقة أمل من السلامة وفي اطار الممكن. سلامة الدولة من اجل جميع مواطنيها حتى لو كانوا ينتمون لمجموعتين قوميتين.

نتنياهو يتخوف من عقوبات أوروبية جديدة ضد المستوطنات

زمن برس، فلسطين: كتبت صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أعرب عن تخوفه من محاولة الاتحاد الأوروبي دفع عقوبات أخرى ضد منتجات المستوطنات في الضفة الغربية، استمرارا لقرار وسمها.

وقال نتنياهو خلال اجتماع لكتلة الليكود في الكنيست الإسرائيلية يوم أمس: "نحن نواجه أزمة ليست صغيرة مع الاتحاد الأوروبي، فلقد قاموا بوسم منتجات المستوطنات، ولا نعرف إن كانوا سيقومون بأمر آخر".

رد نصرالله

بقلم: عاموس هرئيل

انتظروا في الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أمس خطاب الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله. منذ القصف الجوي الذي نسب لإسرائيل والذي قتل فيه سمير قنطار بالقرب من دمشق، نشرت وسائل الإعلام المقربة من حزب الله إعلانات الحداد والتضامن.

شرطة الاحتلال تمنع أعضاء الكنيست من دخول الأقصى

زمن برس، فلسطين: قررت شرطة الاحتلال اليوم الثلاثاء، "منع أعضاء الكنيست، من اقتحام المسجد الأقصى، خشية تصعيد الأحداث على الأرض" على حد وصفها.

وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية "قرر القائم بأعمال المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، بنتسي ساو، في رسالة بعثها أمس الإثنين، لرئيس الكنيست الإسرائيلي، يولي إدلشطاين، منع كافة أعضاء الكنيست، من الدخول إلى الحرم المقدسي حتى إشعار آخر".

وأضافت الرسالة أن "قرار المنع بدخول أعضاء الكنيست في هذا الوقت، سيؤدي إلى حقن التوتر في الحرم المقدسي".

من شدة الألم لا يستطيعون البكاء!

بعد سنة من الحرب في القطاع لا يزال شبح الموت يخيم عليه
عميره هاس

هآرتس: الكشف عن أكبر شبكات بيع الأراضي الفلسطينية في إسرائيل

زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة هآرتس العبرية إن من وصفتها بالجهات الإسرائيلية قد حذرت من أن سماسرة عقارات يهود بادروا إلى تزييف صفقات عقارات تم بموجبها بيع أراضٍ بملكية فلسطينية خاصة إلى مستوطنين متشددين دينياً بمستوطنة جفعات زئيف غرب القدس.

وقالت الصحيفة إنه السماسرة الإسرائيليين استغلوا الطلب على عقارات في تلك المستوطنة بالسنوات الأخيرة من أجل جني أموال على حساب أراضي الفلسطينيين.

Pages

 

Subscribe to هآرتس
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play