Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


هدى

ما سر إطلاق اسم البنات على العواصف والاعاصير المدمرة؟

زمن برس، فلسطين: أجاب فريق من الباحثين عن سبب إطلاق أسماء أنوثة على العواصف والأعاصير المدمرة التي تضرب مناطق مختلفة من العالم. وكثر السؤال على ذلك بعد تسمية عاصفتي هدى وزينة التي ضربت المنطقة مؤخرا.

باحثون من جامعة "إلينوي" الأميركية قالوا انهم توصلوا إلى نتيجة مفادها أن الناس يستخفون بالأعاصير التي تحمل أسماء أنثوية، ويفترضون أنها أقل خطورة من تلك التي تحمل أسماء ذكورية، مما يجعلهم أقل حيطة وحذراً إزاء تلك الأعاصير، ويتهاونون في اتخاذ إجراءات وقائية استعداداً لهبوبها، ونصح الباحثون -بناء على ذلك- بإعادة النظر في تسمية الأعاصير.

خلال المنخفض الجوي: وفاة و37 إصابة و2542 حادث

زمن برس، فلسطين: أوضح تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، أن المنخفض الجوي، خلّف وفاة طفل وإصابة 37 شخصًا، و2542 حادثًا مختلفا، منها 2477 حالة تقديم مساعدة، و65 حالة حريق.

وقال التقرير إن الأرقام التي وثقتها المديرية العامة للدفاع المدني تظهر انخفاضًا بنسبة 66% في نسبة حالات الطوارئ عن المنخفض الجوي الذي ضرب البلاد أواخر عام 2013.

وأضاف أن وفاة الطفل نتجت عن حريق منزل في مخيم طولكرم، أما الإصابات فكانت 20 منها في حوادث طرق، و15 في حوادث حرائق، وحالتي سقوط في حفرة وانهيار سطح منزل.

رام الله: الانتهاء من إزالة الثلوج من ساحات المدارس والوزارات

زمن برس، فلسطين: قالت فرق الطوارئ التابعة لبلدية رام الله مساء اليوم السبت، إنها أنهت إزالة الثلوج من ساحات ومحيط المدارس والوزارات والمؤسسات والجامعات والكليات. وكذلك ساحات ومحيط الكنائس لتسهيل وصول المصلين لها يوم غد لأداء صلاة الأحد.

وأعلنت غرفة العمليات المركزية عن تخفيض درجة التأهب للطوارئ من درجة (أ) الخاصة بالثلوج إلى درجة (ب) الخاصة بالأمطار والسيول، وبالتالي تخفيض عدد العاملين والآليات ومعدات طواقم العمل بما يتماشى وحاجة المرحلة.

سلطة النقد: دوام البنوك غدًا من 9 صباحًا وللجمهور الساعة الـ10

زمن برس، فلسطين: قالت سلطة النقد الفلسطينية، في بيان لها، مساء اليوم السبت، ، إن دوام البنوك سيبدأ من الساعة العاشرة صباح الغد أمام الجمهور، فيما يبدأ دوام موظفي البنوك قبل ذلك بساعة. 

"جمعية المستهلك" تدعو لكبح ارتفاع الأسعار الغير مبرر

زمن برس، فلسطين: دعت جمعية "حماية المستهلك" في محافظة رام الله والبيرة، اليوم السبت، وزارتي  الاقتصاد الوطني والزراعة، لاستخلاص العبر واتخاذ الإجراءات الوقائية لحالة الاستغلال والتلاعب بالأسعار في السوق، ما قبل وخلال المنخفض الجوي بصورة لم تتناسب مع تراجع القدرة الشرائية للمستهلك، وعدم صرف رواتب موظفي الحكومة.

وأضافت الجمعية في بيان لها، أن ارتفاع الأسعار المبالغ فيه، والذي طال الخضار والفواكه والأدوات الكهربائية والصوبات وإسطونات الغاز التي تجاوزت السعر المحدد من هيئة البترول أضر بإمكانيّات المستهلك بتوفير احتياجاته الأساسية ضمن المعقول.

ماذا قررت الحكومة بخصوص دوام غدٍ الأحد؟

زمن برس، فلسطين: أعلن مجلس الوزراء، مساء اليوم السبت، أن الدوام في الوزارات والمؤسسات الرسمية يوم غدٍ الأحد، سيكون من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة مساءً.

إصابة العشرات بكسور ورضوض جراء التزحلق في بيت لحم

زمن برس، فلسطين: اعلنت جمعية الهلال الاحمر فرع بيت لحم، أنها تعاملت اليوم السبت، مع عشرات الاصابات الناتجة عن التزحلق جراء حالة الانجماد.

وقال مدير الاسعاف والطوارئ  في الهلال الاحمر محمد عوض لوكالة الانباء الرسمية، إنهم تعاملوا منذ الصباح مع (70) حالة تزحلق في مدن بيت لحم، وبيت جالا، وبيت ساحور، من بينها اصابات بكسور في الاطراف ورضوض مختلفة.

واضاف انه 'تم تقديم الاسعافات للمصابين ونقلهم الى مستشفيات بيت جالا الحكومي، والجمعية العربية للتأهيل ومستشفيات اخرى، ووصفت اصابتهم بالمتوسطة'.

موجة الصقيع تضر بالمحاصيل الزراعية في الأغوار

زمن برس، فلسطين: أفاد عدد من مزارعي الاغوار، صباح اليوم السبت، ان موجة الصقيع ضربت محاصيلهم الزراعية المكشوفة. 

وقال المزارع نمر شعبان من منطقة الجفتلك بالأغوار، لوكالة الأنباء الرسمية إن يقارب نصف محصوله من الكوسا، تضرر جراء موجة الصقيع، التي ضربت غالبية المناطق في الاغوار.

واضاف شعبان انه يملك ما يقارب 600 دونما مزروعة بالكوسا، تعرضت لموجة الصقيع، وانه لغاية اللحظة يتم حصر الاضرار في المنطقة.

الى ذلك، اكد المزارع عبد المعطي زبيدات، ان غالبية المحاصيل في قرية الزبيدات بالأغوار، تضررت بفعل موجة الصقيع.

الدفاع المدني: التعامل مع 2290 حالة مساعدة منذ دخول المنخفض الجوي

زمن برس، فلسطين: تعاملت طواقم الدفاع المدني مع 2290حالة مساعدة منذ دخول المنخفض وحتى منتصف الليلة الماضية.

بلدية رام الله تدعو لعدم الخروج من المنازل بعد الخامسة مساء

زمن برس، فلسطين: أهابت غرفة العمليات المركزية لبلدية رام الله بمواطنين المحافظة عدم الخروج من منازلهم بعد الساعة الخامسة من مساء اليوم الجمعة، وعدم قيادة المركبات بسبب تجدد تساقط الثلوج واحتمال تشكل الانجماد في ساعات المساء والليل وصباح يوم غد السبت حتى الساعة الحادية عشر ظهرا.

Pages

 

Subscribe to هدى
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play