Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الأسرى

مدير "جلبوع": مسؤول الحراسة في السجن أغمي عليه عندما علم بهروب الأسرى الستة

زمن برس، فلسطين:  اتهم مدير سجن جلبوع فردي بن شتريت، مديرة مصلحة السجون الإسرائيلية كاتي بيري، بمحاولة تحميله مسؤولية هروب الأسرى الستة في سبتمبر.

وقال بن شتريت إن هناك تحريضًا واسعًا عليه، وقد اكتشف هذا الأمر بعد شهادته في لجنة التحقيق الحكومية، مشيرًا إلى أنه ترك يواجه تبعات ما جرى وحيدًا، وهو أمر لم يعد يتحمله، وفق تعبيره.

وبحسب مدير السجن فإن مسؤول الحراسة في سجن جلبوع أغمي عليه وسقط على أرض الزنزانة فاقدا للوعي عندما اكتشف أن ستة أسرى نجحوا في الهرب.

الاحتلال يغلق السجون ويمنع الأسرى من الخروج بعد استشهاد الأسير العمور

زمن برس، فلسطين:  أغلقت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، كافة السجون ومنعت الأسرى من الخروج بعد استشهاد الأسير سامي العمور. واستشهد فجر اليوم، الأسير في سجون الاحتلال سامي العمور (39 عاما) من مدينة دير البلح في قطاع غزة. وأكد نادي الأسير، في بيان صحفي، أن العمور استشهد نتيجة لسياسة الإهمال الطبي المتعمد (القتل البطيء) في مستشفى "سوروكا" الإسرائيلي، وهو معتقل منذ عام 2008، ومحكوم بالسّجن 19 عامًا، وطوال هذه السنوات حرمه الاحتلال من زيارة عائلته.

خمسة أسرى يواصلون إضرابهم .. والفسفوس يدخل يومه الـ"124"وتحذيرات من موت الفجأة

زمن برس، فلسطين:  يواصل خمسة أسرى اليوم الاثنين 15/11/2021 إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضا لاعتقالهم الإداري، وأقدمهم الأسير كايد الفسفوس المضرب منذ 124 يوما ، وسط تحذيرات من تعرض حياتهم للخطر وخاصة بعد تحذير من تعرض الاسير الفسفوس للموت المفاجئ في أي لحظة .

والأسرى المضربون إلى جانب الفسفوس، هم: علاء الأعرج منذ 100 يوما، وهشام أبو هواش منذ 91 يوما، ولؤي الأشقر المضرب منذ 36 يوما، وعياد الهريمي المضرب عن الطعام منذ 54 يوما.

عائلة الأسير القواسمي: مقداد يعاني من تسمم بالدم وقد يُستشهد بأي لحظة

زمن برس، فلسطين:    قال الأسير المحرر مثنى القواسمي، شقيق الأسير المضرب مقداد القواسمي إن شقيقه يعاني من تسمم بالدم، وفي وضع صحي خطير جدا مما يعني أنه قد يُستشهد بأي لحظة. وأضاف القواسمي: "الأسير مقداد المضرب عن الطعام منذ 97 يوما يعاني من تسمم في الدم ووضعه الصحي خطير للغاية وربما لا يقوى على الصمود أكثر وقد يستشهد في أي لحظة".

"حسب ما يفيد به الأطباء والحالة الصحية التي وصل إليها مقداد فإنه لم يتبقى سوى عدة ساعات وقد يستشهد في أي لحظة، وقد أوشك على الموت أكثر من مرة".

الأسرى المضربون عن الطعام يواجهون أوضاعًا صحية غاية الخطورة

زمن برس، فلسطين:  أكد المحامي جواد بولس الذي تمكّن من زيارة ثلاثة أسرى مضربين عن الطعام، أنّ أوضاعهم الصحية تتجه نحو الخطورة الشديدة، تحديدًا الأسير مقداد القواسمة الذي يقبع في مستشفى "كابلان" الإسرائيليّ.

وأوضح بولس أن الأسير مقداد المضرب منذ (82) يومًا بدأ يعاني من صعوبة في الحديث، وذلك إضافة إلى جملة الأعراض الصحية الخطيرة التي يعاني منها منذ فترة، لافتًا إلى أنّ كل ساعة تمر على إضرابه تشكّل خطرًا مضاعفًا على حياته. وبشأن مسار الطروحات الخاصة في قضيته حتى الآن لا يوجد طرح مقنع له.

تمديد أمر الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين ذوي الأحكام القصيرة

زمن برس، فلسطين:  مددت اللجنة الوزارية للشؤون التشريعية الأمر المؤقت بشأن الإفراج المشروط عن الأسرى أصحاب الأحكام القصيرة (بين ثلاثة أشهر وسنة واحدة).

ووفقًا للاقتراح بحسب "معاريف"، ستؤمن الوحدات الداخلية في مصلحة السجون الإسرائيلية بقرار الإفراج المبكر عن السجناء الذين يقضون عقوبات قصيرة.

وأوضحت أن هذه خطوة أخرى تهدف إلى تبسيط العملية القانونية وتكييفها مع الوضع الجديد.

وأشارت إلى أن العبء الملقى حاليًا على المحاكم والمحاكم الإدارية لا يطاق، ويتطلب تغييرًا في أسلوب العمل والطريقة التي تتم بها الإجراءات.

هذا مصير الأسرى الفلسطينيين الأربعة الذين أعيد اعتقالهم

زمن برس، فلسطين:  أفاد موقع "والا" العبري أن الأسرى الفلسطينيين المعتقلين الأربعة الذين هربوا من سجن جلبوع سينقلون إلى سجن في جنوب إسرائيل.

وذكر الموقع أن كل أسير منهم سينقل إلى زنزانة توقيف منفصلة في أحد سجون الجنوب.

وأوضح أنه سيتم تقديم الأسرى الفارين إلى محكمة الصلح في ريشون لتسيون.

 
 

 

وحدات القمع تنفذ هجمة شرسة على قسم 3 بـ"جلبوع"

زمن برس، فلسطين:  أفاد مكتب إعلام الأسرى صباح يوم الأربعاء، بأن وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلية نفذت ليلة أمس هجمة شرسة باستخدام الغاز على أسرى قسم (3) في سجن "جلبوع".

وأوضح المكتب في تصريح وصل وكالة "زمن برس" أن توترًا شديدًا يسود السجن حتى اللحظة جراء اعتداءات الاحتلال، وإجراءاته العقابية التي يفرضها على الأسرى.

وفي أعقاب هروب ستة أسرى فلسطينيين من سجن "جلبوع" الاثنين، عبر نفق تمكنوا من حفره، شرعت إدارة سجون الاحتلال بفرض إجراءات عقابية على الأسرى.

نادي الأسير: حالة من التوتر في سجن "عسقلان"

زمن برس، فلسطين:  قال نادي الأسير الفلسطيني، إنّ حالة من التوتر تسود قسم الأسرى في سجن "عسقلان"، بعد أنّ اعتدى سجناء جنائيون "إسرائيليون" عليهم خلال تواجدهم في ساحة "الفورة" يوم أمس، من خلال رمي النفايات عليهم، وشتمهم بألفاظ نابية، وعنصرية.

وبدلًا من أن تقوم إدارة السّجن بمحاسبتهم، أقدمت على عزل أسيرين وهما: الأسير المريض عثمان أبو خرج، والأسير حسن فاروق حربي. وردًا على ذلك أرجع الأسرى وجبات الطعام لهذا اليوم، وأغلقوا القسم بقرار تنظيمي.

الأسيرة أنهار ديك حامل بشهرها التاسع والاحتلال يحرمها عائلتها

زمن برس، فلسطين:  أكدت عائلة الأسيرة أنهار الديك والتي من المنتظر أن تضع مولودها بعد أيام وهي في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بأنها تعيش الوجع والألم من حجم التقصير بحق ابنتهم، حيث ترفض سلطات الاحتلال وجود مرافق من عائلتها أثناء الولادة.

وذكرت العائلة بأن محاولاتها من خلال المحامي والجهات الحقوقية بأن يكون أحد أفراد العائلة إلى جانب الأسيرة أثناء الولادة، باءت بالفشل أمام التعنت والإجرام الاحتلالي في التعامل مع قضية ابنتهم.

Pages

 

Subscribe to الأسرى
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play