فيديو: جنود الاحتلال يتدربون على رشق القنابل في العيساوية

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة "هآرتس" العبرية في عددها الصادر صباح اليوم، أنه شريط صوره أحد المواطنين في قرية العيساوية يدل على أن جنود وحدة "حرس الحدود" الإسرائيلية تدربوا على رشق قنابل صدمات في الحي.

في حين ادعت شرطة الاحتلال أن عناصر الشرطة لم يتدربوا، وإنما ردوا على رشق الحجارة والزجاجات الحارقة باتجاههم. لكن الشريط يوثق رشق أحد أفراد شرطة الاحتلال لقنبلة دون خوض أي مواجهة مع سكان الحي.

أشارت الصحيفة إلى أن الحادث وقع في العيساوية بتاريخ 28 أيلول الماضي، في ساعات المساء. وكان محمد ابو حمص عضو اللجنة الشعبية في الحي يسير خلف قوة من حرس الحدود دخلت إلى القرية، ولاحظ أن ضابط في شرطة الاحتلال، يعلم شرطيا آخر كيفية رشق قنبلة بالقرب من احد بيوت الحي.

وقال ابو حمص الذي وثق الحادث إنه لم تقع في الحي في تلك الساعة أي مواجهات: "لم يحدث شيء، اعتقد أنه ذلك تدريب لعناصر شرطة الاحتلال الجدد للتدرب داخل الحي، إنهم يبحثون عن الفوضى".

ويظهر الضابط في الشريط وهو يدرب احد أفراد الشرطة، ولم تشهد المنطقة أي مواجهات، ويظهر الشريط أن أحد الجنود قال:" توجد حجارة وأشار إلى جهة اليمين".

وويبين المقطع أنه في نهاية التدريب، يسحب الشرطي المتمرن الزناد ويرشق القنبلة، ولكن في اتجاه مغاير للاتجاه الذي أشار إليه أحد عناصر شرطة الاحتلال.

وعقب سقوط القنبلة في أحد أزقة القرية يبتعد عناصر شرطة الاحتلال من المكان.

ويظهر في الشريط قيام أحد عناصر الشرطة وهو تحذير ابو حمص، ويأمره بالابتعاد عنهم ثم يهدده بالاعتقال إذا أزعجهم.

حرره: 
د.ز