حماس تتهم الاحتلال بـ"عدم الجدية" لإبرام صفقة تبادل وتتوعد بأسر جنود إضافيين

حماس تتهم الاحتلال بـ"عدم الجدية" لإبرام صفقة تبادل وتتوعد بأسر جنود إضافيين

زمن برس، فلسطين:  قال مسؤول كبير في حركة حماس، إن حكومة الاحتلال "غير جادة" في التوصل إلى صفقة تبادل أسرى، وتوعد بأن تقوم الحركة بأسر جنود آخرين، لإجبار الاحتلال على الخضوع لشروط حماس.

وقال زاهر جبارين، عضو المكتب السياسي لحماس، في تصريحات نشرها موقع الحركة الرسمي: "المستوى السياسي الصهيوني غير جاد بإنجاز صفقة تبادل أسرى"، لافتا إلى أن المقاومة قدمت إطارا واضحا للوسطاء، وأضاف: "لكن الاحتلال ضرب بكل هذه الجهود عرض الحائط".

وتعهد جبارين المسؤول عن ملف الشهداء والأسرى في حماس، بإجبار الاحتلال على إتمام صفقة، وقال: "ستكون صفقة مشرفة تضم أبرز رموز الشعب الفلسطيني، وأسرى جلبوع، وغيرهم، المقاومة وعدت، وإذا وعدت أوفت وصدقت، وسيكونون بيننا قريبا".

وقال هو يشير إلى خطط المقاومة لإطلاق سراح عدد كبير من الأسرى: "إذا لم تكن الغلة الموجودة مناسبة لإجبار الاحتلال على الخضوع لصفقة تبادل ستعمل الحركة في الخارج والداخل وفي كل مكان من أجل تحرير الأسرى، وهذا عهد في ذمتنا إلى يوم القيامة".

واشار إلى أن العديد من الوسطاء تدخلوا لبحث صفقة التبادل، منهم سويسريون وقطريون وأتراك ومصريون ونرويجيون وألمان. وتابع: "لكن معظمهم وصلوا لقناعة أن الاحتلال غير جادّ بإنجاز صفقة في هذه المرحلة".

وخلال المقابلة، أكد جبارين أن الأسرى "خط أحمر" عند حماس، لافتا إلى أن الحركة "لن نترك المعركة داخل السجون، بل سننقلها لخارجها"، وذلك في ظل ما يتعرض له الأسرى من هجمات حالية من قبل سلطات السجون.

وقال: "خاطبنا كل الدول والمؤسسات الحقوقية وقلنا لكل الدنيا: إن الأسرى خط أحمر، وشعبنا بمكوناته كافة وبأساليب المقاومة كافة يتوحد خلف الأسرى، ولن نترك المحتل يتصرف كما يشاء، وزمن أن يمارس الاحتلال انتهاكاته بحق أبناء شعبنا بلا رد، انتهى".

وأضاف منذرا: "هذه رسالة صريحة، والشعب بكل مكوناته سينتفض لنصرة الأسرى، فالأسرى درة تاج الشعب الفلسطيني، ونحن في المقاومة نعد قضيتهم قضية جامعة، نترك خلافاتنا بالكامل ونتوحد خلف أسرانا".

وقال "قضية الأسرى الإداريين على الطاولة، وتريد الحركة أن تكسر هذا الاعتقال المجرم"، منوها بأن هذه المعركة استراتيجية، وسينتصر فيها أسرانا.

وأعلن عن تشكيل لجنة وطنية عليا تضم كل الفصائل بغزة والضفة، وجبهة في خارج فلسطين نصرة للأسرى.