"وزارة الأسرى": حالة من التوتر تسود بين الأسرى في سجون الاحتلال ونحذر من التصعيد

أسرى

 

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة شؤون الأسرى والمحررين، إن الأوضاع داخل سجون الاحتلال باتت مشحونة بالضغط والتوتر، وان حالة من الغليان تسود صفوف الأسرى، بسبب الهجمة الشرسة عليهم والتي تخوضها مصلحة السجون بحقهم​  في كافة المعتقلات ومراكز التوقيف.

وأكدت الوزارة في بيان صادر عنها اليوم، بأن سلطات الاحتلال ممثلة بمصلحة سجونها، تشن هجمة مسعورة بحق كافة الأسرى في الآونة الأخيرة، تتمثل في الاعتقالات الضخمة للفلسطينيين في كافة محافظات الوطن، وتحويل العشرات منهم إلى الاعتقال الإداري، وتكريس سياسة التنكيل والتعذيب بحقهم لحظة الاعتقال والتحقيق.

وذكر البيان، إن غالبية السجون يشوبها الضغط، بفعل تلك الإجراءات المصحوبة بتفتيشات استفزازية لغرف الأسرى بشكل شبه يومي في كافة السجون، وحرمان مئات الأسرى من الزيارات ، والتضييق عليهم من خلال حركة التنقلات الكبيرة التي تجريها الإدارة بينهم في غالبية المعتقلات.

ولفت البيان إلى أن اتباع سياسة الإهمال الطبي بحق المئات من الأسرى، وعدم تقديم العلاجات اللازمة لهم، وتعمد اعتقال الأطفال القصر، وعدم وفاء السلطات الإسرائيلية بوعودها تجاه الأسرى " كالدفعة الرابعة من الأسرى القدامى" وإعادة اعتقال الأسرى المحررين في صفقة شاليط، كلها عوامل تدفع باتجاه انفجار الأوضاع في المعتقلات الإسرائيلية في أي لحظة.

ونوه البيان الى ان التصعيد بشكل اكبر والتضييق على الأسرى بشكل أوسع، خلال الأيام المقبلة، قد يدفع الأسرى باتجاه اتخاذ خطوات ممنهجة لإيجاد الرد المناسب على تلك المضايقات.

حرره: 
م . ع