نقص في كميات الطعام في سجن مجدو و"إدارة السجون" ثكثف عقوباتها

الأسرى
زمن برس، فلسطين: نقل محامي نادي الأسير عن أسرى سجن "مجدو" إثر زيارة عدد منهم، أن (40) أسيراً محتجزون في قسم (10) وهو قسم "المعبار" الذي يضم الأسرى الموقوفين، ويعيشون أوضاعاً مأساوية، فإدارة السجن تقوم بإعطائهم خمسة أرغفة فقط لجميع الأسرى طوال اليوم ويوزع على كل 15 أسيرا علبتي لبن صغيرة.
وأضاف المحامي بأن الأسرى" يعانون من نقص كبير في الملابس والأغطية" مشيراً إلى" أن هذه المأساة تتفاقم في ظل ازدياد حملة الاعتقالات التي تشنها سلطات الاحتلال".
وقال أسرى سجن "مجدو" إن رزمة العقوبات التي فرضت بحقهم لازالت مستمرة، حتى بلغ الأمر بمصلحة سجون الاحتلال بسحب البلاطات التي يستخدمها الأسرى للطهي طوال الليل، وقلصت المشتريات من الكنتينه، التي تسببت بحدوث نقص في كميات الطعام المقدمة للأسرى". 
علاوة على ذلك فإن عمليات القمع من تفتيشات واقتحامات لازالت مستمرة، حيث أقدمت قوات القمع على اقتحام قسم (2) وبدأت بالصراخ على الأسرى ومن ثم شرعت بإجراء تفتيشات لغرفهم بعدما قامت بنقلهم لساحة الفورة واستمر ذلك لمدة ساعة.
 
ويعاني الأسير محمود حسين من جنين والمحتجز في سجن "مجدو"  من شلل نصفي نتيجة تعرضه لإصابة قبل الاعتقال اخترقت ظهره وأدت إلى إصابته في العمود الفقري، وخسارة جزء من الطحال والأمعاء.
وكان  الأسير حسين اعتقل قبل شهر رغم  إصابته وهو بحاجة لرعاية خاصة، في ظل سياسة الإهمال  الطبي التي طالته منذ تاريخ اعتقاله، فالعلاج الذي يقدمه طبيب السجن فقط المسكنات كما أفاد نادي الأسير. 
حرره: 
م.م