كهرباء القدس ترفع دعوى قضائية ضد شركة كهرباء إسرائيل

شركة كهرباء القدس

زمن برس، فلسطين: رفعت شركة كهرباء محافظة القدس، اليوم الخميس، دعوى قضائية في المحكمة المركزية بالقدس، ضد شركة كهرباء إسرائيل،

وقال مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس هشام العُمري إن الشركة رفعت دعوى  قضائية ضد شركة كهرباء إسرائيل في سابقة هي الأولى من نوعها.

وأشار إلى أن الشركة تطالب الشركة الُقطرية الإسرائيلية دفع تعويضات تقدر بحوالي 500 مليون شيكل، وذلك عن الخسائر والأضرار المالية التي لحقت بكهرباء القدس خلال الفترة الماضية، نتيجة لنظام التعرفة الجائر والغرامات المالية الباهظة التي تقوم الشركة بدفعها عن عدد أيام التأخير لصالح إسرائيل، مع العلم أن الخسائر التي تكبدتها الشركة تفوق المبلغ المُطالب به.

ولفت العمري إلى أن الشركة تقوم بتسديد غرامات التأخير لشركة الكهرباء الإسرائيلية بعد اليوم العاشر من تسلمها للفاتورة، علماً بأن شركة كهرباء محافظة القدس تسمح للمشترك البيتي في الضفة الغربية بدفع الفواتير المستحقة عليه خلال شهر من تسلمه إياها، في حين تتبع الشركة القانون الإسرائيلي في القدس وتتيح  للمشتركين بدفع فاتورتهم في غضون شهر أو شهرين من تسلمهم  للفاتورة".

وأضاف العمري أن جزءاً من الدعوى المرفوعة ضد شركة كهرباء إسرائيل، هو رفضها تنفيذ أعمال زيادة نقاط الربط التي دفع ثمنها مسبقاً منذ العام 2012.

حرره: 
د.ز