"كهرباء القدس" جاهزة للتعامل مع أي طارئ في ظل موجة الحر

كهرباء القدس

زمن برس، فلسطين:  قال مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس هشام العمري إن الطواقم الفنية والهندسية في الشركة مستعدة لمواجهة أية أزمات طارئة قد تحدث خلال موجة الحر التي تضرب فلسطين هذه الايام، خصوصاً مع  تزايد الطلب على استهلاك التيار الكهربائي من قبل المواطنين.

وناشد العمري كافة المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك التيار الكهربائي مطلع الأسبوع المقبل، والذي من الممكن أن يشهد ارتفاعاً ملحوظاً على استهلاك التيار الكهربائي مع استمرار موجات الحر وتواصل ارتفاع درجات الحرارة حسبما أفادت دائرة الأرصاد الجوية، وخاصة في ساعات الذروة التي تبدأ ما بين الساعة 12 ظهراً والساعة الخامسة مساء.

وأضاف العمري أن الشركة قامت باتخاذ مجموعة من الإجراءات والخطط التي من شأنها ضمان استمرارية التيار الكهربائي خلال موجة الحر، موضحاً أن الأحمال على شبكات الكهرباء لا زالت ضمن المستوى المطلوب حتى اللحظة، ولم نشهد حتى الآن أي حوادث لانقطاع التيار الكهربائي تذكر في مناطق نفوذ الشركة.

وأشار العمري إلى أن الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية، يُسهم بشكل كبير في التخفيف من الضغط على التيار الكهربائي، مما يوفر خدمة ذات جودة أعلى من جهة، وفي تخفيض فاتورة الكهرباء والتكلفة على المواطنين من جهة أخرى، خصوصاً استخدام أجهزة التكييف من حيث تحديد درجات الحرارة المعقولة خلال ساعات الذروة، واستخدام الإنارة الموفرة للطاقة، وإطفاء الإنارة في الغرف غير المشغولة، بالإضافة إلى تجنب استخدام أكثر من جهاز كهربائي في وقت واحد خلال فترة الذروة لتجنب تحميل الشبكة أحمالاً زائدة.

كما طالب العمري المشتركين بتفقد سلامة الأجهزة والأسلاك الكهربائية، حيث قد يؤدي أي عطب إلى ارتفاع في استهلاك الكهرباء أو التسبُّب في الحوادث

حرره: 
د.ز