اتفاق روسي إسرائيلي بخصوص التنسيق العسكري

نتنياهو وبوتين

زمن برس، فلسطين: قال الناطق بلسان الكرملين قبل ظهر اليوم الخميس، إن روسيا وإسرائيل توصلتا إلى عدّة اتفاقات فيما يخص التنسيق بين القوات العسكرية للبلدين في منطقة سوريا.

وكان مصدر مسؤول في جيش الاحتلال قد قال لوكالة رويتر، إن أول اجتماع لطاقم التنسيق الإسرائيلي الروسي المشترك الهادف إلى منع وقوع مواجهات بين قوات البلدين سيُعقد بحلول الخامس من الشهر القادم برئاسة نائبَيْ رئيسَيْ اركان الجيشين.

وسيتركز البحث خلال هذا الاجتماع على العمليات في المجالات الجوي والبحري والكهرومغناطيسي. وقد تم الاتفاق على تشكيل هذا الطاقم خلال زيارة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لموسكو يوم الإثنين الماضي.

ومن ناحية أخرى رفض الناطق بلسان الكرميلين الردّ على اسئلة الصحفيين في العاصمة الروسية عما نشر من أن روسيا تعد العدّة لشن غارات جوية على معاقل تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا"داعش".

وأكد الناطق أنّه من السابق لأوانه الحديث عن عقد لقاء قمة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي بارك اوباما على هامش أعمال الجمعية العامة للامم المتحدة في نيو يورك الأسبوع المقبل.

وفي غضون ذلك أُعلن في موسكو أن سفنا حربية روسية ستجري قريبا مناورات في شرق البحر المتوسط. ولم يذكر بيان وزارة الدفاع الروسية ما إذا كانت هذه المناورات ستجرى قبالة شواطئ سوريا.

حرره: 
س.ع