العفو الدولية تدين اغتيال الشلالدة في المستشفى الأهلي بالخليل

زمن برس، فلسطين: أدانت منظمة العفو الدولية الجريمة البشعة التي قام بها جيش الاحتلال باقتحامه للمستشفى الأهلي في مدينة الخليل، وقتل الشاب عبد الله شلالدة بدم بارد، واعتقال ابن عمه.

وقالت المنظمة في بيان لها "بعد التحقيق في الحادث، قامت منظمة العفو الدولية بإدانة عملية اقتحام مستشفى الأهلي في مدينة الخليل مموهين بلباس مدني يلبسون الكوفية الفلسطينية مع امرأة ادعت أنها حامل".

وتابعت المنظمة: بناء على ما قاله الشهود لمنظمة العفو الدولية فإن قوات الاحتلال دخلت إلى غرفة في الطابق الثالث من المستشفى حيث يرقد الشاب عزام شلالدة وقامت باعتقاله على خلفية الاشتباه به بتنفيذ عملية طعن نهاية الشهر الماضي، وأضاف الشهود بأن الجنود أطلقوا النار على عبد الله شلالدة الذي كان برفقة ابن عمه المصاب في الغرفة ثلاث رصاصات في الرأس وفي الجزء العلوي من الجسد.

من جانبه، قال مدير قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية فيليب لوثر، إن 'عملية إطلاق النار على الجزء العلوي من الجسد يمثل قتلا غير مشروع، مشيرا إلى وجود نمط مقلق من حوادث مماثلة حدثت مؤخرا من قبل القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية التي استدعت تحقيقا عاجلا، وأنه يجب وقف استخدام القوة المميتة المتعمدة ضد الأشخاص الذين لا تشكل تهديدا وشيكا على الحياة'.

وأضاف 'إن القوات الإسرائيلية لديها تاريخ طويل في تنفيذ عمليات القتل غير القانونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك عمليات الإعدام خارج نطاق القضاء، وأن 'ارتفاع عدد العمليات التي ينفذها الفلسطينيون ضد الإسرائيليين منذ بداية شهر أكتوبر لا يعطي أي عذر لقوات الجيش والشرطة الاسرائيلية باستخدام القوة المميتة حين لا يقتضي الأمر ذلك'.

حرره: 
د.ز