التماس "للعليا الإسرائيلية" لإدانة قتلة عائلة دوابشة

زمن برس، فلسطين: قدم نواب عرب في الكنيست الإسرائيلي التماسا إلى المحكمة العليا الإسرائيلية، لتقديم مستوطنين متهمين بإحراق وقتل عدد من أفراد عائلة دوابشة قبل نحو أربعة شهور، إلى المحاكمة.

وأشارت وكالة الأناضول إلى أن نواب "التجمع الوطني الديمقراطي" من بينهم: باسل غطاس وجمال زحالقة وحنين زعبي، ذكروا في تصريح مكتوب، أنهم قدموا أمس الأحد التماسا إلى المحكمة العليا الإسرائيلية بهذا الخصوص.

وجاء في التصريح:" نتيجة لعدم حدوث تطور ومرور حوالي أربعة أشهر على الجريمة، دون مثول الإرهابيين للمحاسبة القانونية، تقدم النواب غطاس وزحالقة وزعبي بالتماس للمحكمة العليا ضد وزير جيش الاحتلال موشيه يعالون وضد المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية يهودا فاينشتاين، يطلب من المحكمة إجبارهم على تقديم الإرهابيين للمحاكمة فورًا ، دون أي تأخير آخر".

وكان يعالون، قد قال في تصريحات صحفية، إن أجهزة الأمن تتحفظ على المستوطنين المتهمين بتنفيذ عملية القتل، ولكنه أشار إلى وجود "صعوبات قانونية واستخبارية تحول دون تقديمهم للمحاكمة".

وجدير بالذكر أن مستوطنون أضرموا النار بتاريخ 31 تموز الماضي في منزل عائلة دوابشة في بلدة دوما، ما أدى إلى استشهاد الرضيع علي ووالديه.

 

حرره: 
د.ز