Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


كندا تحتوي تصريحات وزير خارجيتها ضد إسرائيل وتصفها بـ"الصديق"

زمن برس، فلسطين: قالت الحكومة الكندية، إن الرسالة القاسية التي بُعثت لإسرائيل بشأن التسوية مع الفلسطينيين من قِبل الخارجية الكندية هي رسالة لـ«صديق جيد».

ويأتي بيان الحكومة الكندية بعد يومين من انتقادات وجهها وزير الخارجية الكندي ستيفان ديون حين قال إن المبادرات الفلسطينية في المحافل الدولية بغرض إنشاء دولة يقابلها استمرار الاستيطان الإسرائيلي، أمران لا يساعدان على التقدم.

وأضاف ديون في بيان: "كحليف وثيق وكصديق لإسرائيل تدعو كندا لبذل كل الجهود الممكنة من أجل تقليل العنف والتحريض والمساعدة في تهيئة الظروف للعودة إلى طاولة المفاوضات".

وقال جو بيكيريل، المتحدث باسم ديون في بيان: "نحن وإسرائيل حليفان وثيقان وصديقان جيدان، لكن لا يمكن بأي حال من الأحوال الإشارة لتراجعنا عن دعم إسرائيل".

وأضاف أن كندا لا تحاول إنشاء توازن زائف بالمساواة بين العنف من كلا الجانبين، لكنها تشعر أن عليها التعبير عن موقفها.

وأثار بيان ديون هجومًا حادًا من حزب المحافظين الذي تبنى سياسة مؤيدة لإسرائيل بشدة حين كان في السلطة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play