ماذا قال الرئيس لمعاريف؟

الرئيس

ترجمة خاصة

زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة معاريف العبرية في عددها الصادر صباح اليوم، لقاءً مطولاً مع الرئيس محمود عباس.
وقالت الصحيفة "اللقاء جاء على خلفية موجة الارهاب ورئيس السلطة يُصر على أن أجهزته الأمنية تحاول منع تدهور الأوضاع، ويحذر من استئناف المعركة الدبلوماسية".
ونقلت الصحيفة عن أبو مازن قوله "الهبة الشعبية بدأت في الضفة الغربية بطريقة سلمية والسبب هو ان الحكومة الاسرائيلية سمحت للناس (اليهود) الحاق الأذى بالمسجد الاقصى، و نحن لسنا ضد أن يزور الناس المسجد الأقصى بطريقة محترمة في هذا المكان المقدس، ولكنهم يهاجمون المسجد وبعد ذلك هاجموا الكنائس بل انهم يطالبون المسيحيين بترك وطنهم، ولذلك نحن نقول هذا يكفى".

وأضاف الرئيس بحسب معاريف " إسرائيل تتحدث عن التحريض، و نحن مستعدون بأن تقوم اللجنة الأميركية الاسرائيلية الفلسطينية المشتركة بفحص تلك المزاعم، قلنا لهم قبل سبعة عشرة عاماً عندما يصدر الأمريكيون تعريفاً للتحريض سنقبل به، ولجنة التحريض مارست عملها في السابق فقط لمدة ست شهور والتحريض في اسرائيل عبارة عن عمل مؤسسي وتضم وسائل اعلام رسمية ويشارك فيها وزراء في اسرائيل".

ومضى الرئيس عباس قائلا "التحريض موجود في الرسائل التي يتلقاها طلبة المدارس. وبجب على الجميع التخلص من التحريض سواء لدينا أو في إسرائيل. في إسرائيل 95% من الكتب تحتوي على تحريض وهذه النسبة لدينا فقط ما بين 4% الى 5%..

حرره: 
م.م