ترامب: تصريحات بابا الفاتيكان "مخزية"

ترامب

زمن برس، فلسطين: استخدم دونالد ترامب، رجل الأعمال الأمريكي، المرشح الجمهوري المحتمل للانتخابات الرئاسية المقبلة، كلمة “المخزية” لوصف تصريحات اتهمه فيها بابا الفاتيكان فرنسيس، رأس الكنيسة الكاثولوكية، بأنه “ليس مسيحياً”، على خلفية دعوته لتشييد جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك، وترحيل المهاجرين غير الشرعيين.
وجاء ذلك في تصريحات أدلى بها، ترامب، في تجمعٍ انتخابي له، في ولاية كارولاينا الجنوبية (جنوب شرق)، اليوم الخميس، أوضح فيها أن “قيام رجل دين بالتشكيك في إيمان شخص ما، أمر يدعو للخزي”.
وأضاف المرشح الرئاسي المحتمل، قائلا “الكل يعلم أن الفاتيكان، بمثابة أحد أهداف تنظيم داعش، وإذا ما شن التنظيم، هجوماً على الفاتيكان، فإني أعدكم، أن البابا سيتمنى أن يكون ترامب رئيساً، وسيدعو من أجل هذا” وفقً لما أفادت به وكالة أنباء الأناضول. 

وفي وقت سابق اليوم، انتقد البابا فرانسيس، ترامب، قائلاً إنه ليس بمسيحي – رداً على تصريحاته، المتعلقة بتشييد الجدار-، وذلك في تصريحات نقلتها إذاعة الفاتيكان عنه، والتي أدلى بها، خلال حواره مع صحافيين على متن الطائرة التي أقلته عائداً إلى روما من المكسيك (بعد زيارة أجراها لها).
وتابع البابا قائلا “أنا لا أريد التدخل في قضايا داخلية (في رد منه على سؤال حول جواز تصويت كاثوليك أمريكا لترامب)، لكن من يريد أن يشيد جدراناً عوضاً عن الجسور فهو ليس مسيحيا”، وفي الوقت ذاته، أشار البابا أنه “ليس متأكداً من نوايا ترامب، أو إذا ما كان قد صرح بذلك حقاً، أم لا”. ودعا ترامب، في تصريحات مثيرة للجدل، في وقت سابق، إلى بناء جدار بطول 2500 كم على الحدود الفاصلة بين المكسيك والولايات المتحدة وترحيل ملايين المهاجرين غير الشرعيين.

حرره: 
م.م