بلديـة بيتونيا وحماية المستهلك تطلقان مبادرة لمنع إدخال المنتج الاسرائيلي الى السوق الفلسطينية

اني اخترتك يا وطني

زمن برس، فلسطين: أطلقت بلدية بيتونيا وجمعية حماية المستهلك صباح اليوم، مبادرة تدعو القيادة لاستصدار قرار  قاطع لمنع دخول المنتجات الاسرائيلية الى السوق الفلسطينية تزامناً مع منع الاحتلال ادخال منتجاتنا الى مدينة القدس المحتلة.

وأطلق المبادرة رئيس البلدية ربحي دولة ورئيس حماية المستهلك صلاح هنية، ومجموعة من منتدى الشباب المستقل، وريم ةمسروجي منسقة مبادرة " اني اخترتك يا وطني في جمعية حماية المستهلك"، ومدير البلدية محمد مجدوبة.
من جانبه، أكد دولة ان المبادرة تأتي استكمالاً لما تم خلال الاشهر الماضية ضمن حملات واسعة لمقاطعة بضائع الاحتلال وتشجيع المنتج الفلسطيني الذي  يمتاز بجودة عالية تستحق من كل مواطن فلسطيني ان يقتنيها لا سيما في ظل استمرار الحكومة الاسرائيلية في سياساتها العنصرية بحق ابناء شعبنا.
واشار دولة الى أن المبادرة جاءت عقب المشاركة في اعتصام لاصحاب المصانع الفلسطينية امام معسكر عوفر الاحتلالي والتي يمنعها الاحتلال من دخول مدينة القدس.
واوضح دولة ، أن مقاطعة كل ما هو اسرائيلي واجب وطني بامتياز وهو مقاومة كان لها نتائج ايجابية ابان الحرب على غزة حيث بلغت خسائر الاحتلال ملايين الشواقل.
وتابع ان المقاطعة الواسعة  صححت الكثير من الافكار المغلوطة حول المنتج المحلي والذي تم اكتشاف مضاهاته للإسرائيلي في الجودة، ما ساهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني الى الأمام، وفي المقابل تكبيد الاحتلال الذي تغزو منتجاته السوق الفلسطيني خسائرَ كبيرة.

مـن جهته، أكد هنية ان هذه المبادرة تأتي دعما للمنتج الوطني وايضاً الذي من حقه دخول مدينة القدس المحتلة .
واوضح ان جمعية حماية المستهلك وبلدية بيتونيا تؤكدان على أهمية استمرار حملات المقاطعة وتفعيلها في كافة محافظات الوطن ، مشيراً الى أنها تأتي بالكثير لابناء شعبنا وتُعيد الينا التمسك بمحصولنا الوطني .
ودعا  هنية لأن تكون مقاطعة كل ما ينتج عن الاحتلال نهج حياة لأبناء شعبنا، فقد أضحى شراء المنتج الاسرائيلي في هذه الأيام مرادفاً للاحتلال في القيم، ونوع من الدعم لجيشه الذي يمارس أبشع أنواع الابادة ضد شعب اعزل ويتمادى في انتهاكاته وسياسة  التطهير العرقي.
يشار الى أن التوقيع على المبادرة سيكون في بلدية بيتونيا وجمعية حماية المستهلك الفلسطيني.
 

حرره: 
م.م