طلب كبير على بندقية "MPT-76" التركية

طلب كبير على بندقية "MPT-76" التركية

زمن برس فلسطين: أفاد مسؤول في مصنع الأسلحة، التابع لمؤسسة الصناعات الميكانيكية والكيميائية التركية، بوجود طلب كبير على البندقية التركية طراز "MPT-76"، من الولايات المتحدة الأمريكية، وأذربيجان، وتشيلي، ودول أخرى.

وقال "محمد دميرال"، مسؤول الإنتاج في مصنع الأسلحة، اليوم الأحد، إن البندقية التركية "MPT-76" المصنعة من قبل المؤسسة، تمكنت من اجتياز الاختبارات، وأضيفت إلى قائمة الأسلحة المستخدمة لدى القوات المسلحة التركية.

وأشار دميرال أنه يحق لتركيا بيع البندقية لجميع دول العالم، لامتلاكها براءة اختراع، مبينًا أن المؤسسة تتلقى طلبات كبيرة من قبل "الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الأولى، تليها أذربيجان، وتشيلي، ودول أخرى تريد تسليح جيشها بهذه البندقية".

وأوضح أن الهدف الرئيسي لمؤسسة الصناعات الميكانيكية والكيميائية، هو تأمين احتياجات القوات المسلحة التركية من الأسلحة، تمسكًا منها برؤية مؤسس الجمهورية التركية "مصطفى كمال أتاتورك".

ولفت دميرال إلى أن تركيا كانت تضطر في الماضي إبلاغ ألمانيا بالتغييرات التي ستجريها على البندقية من طراز (G3)، لامتلاك الأخيرة براءة اختراع ذلك السلاح، إلا أن تركيا اليوم، باتت تصنع أسلحتها محليًا، وفق ما نقلته الأناضول.

حرره: 
م . ع