قرار إسرائيلي ببناء مئات الوحدات الاستيطانية

قرار إسرائيلي

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة هآرتس العبرية في عددها الصادر اليوم بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير جيشه موشيه يعلون اتخذا مؤخراً قراراً، ببناء مئات الوحدات الاستيطانية الجديدة في المستوطنات.

وقالت هآرتس إن القرار يشمل البناء في تجمعات استيطانية صغيرة أيضاً، وليس فقط داخل التجمعات الاستيطانية الكبيرة، كما كان خلال العام الماضي.

قال المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود ، في بيان صحفي ، إن "التصعيد الإسرائيلي الذي تشهده الأراضي الفلسطينية يأتي ضمن سياسة العدوان التي تنتهجها حكومة بنيامين نتنياهو".

وأضاف المحمود أن "سياسة العدوان تتمثل بالعربدة في المدن والبلدات والقرى والمخيمات الفلسطينية تهدف للنيل من الصمود الفلسطيني وردا على الجهود السياسية والدبلوماسية الفلسطينية".

واعتبر المحمود أن الإعلان عن بناء مئات الوحدات الاستيطانية لإسرائيل "يمثل استكمالا لرسم خارطة العدوان التي ترتكز على الإركاع العسكري وتهدف لتفتيت صلابة تمسك شعبنا بثوابته".

وطالب الناطق باسم الحكومة الفلسطينية المجتمع الدولي بـ "تحمل كامل مسؤولياته إزاء هذا العدوان الذي يمثل أيضا عدوانا على المجتمع الدولي نفسه".
وشدد على أنه "لا يمكن وقف هذا العدوان إلا بالمسارعة بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف على كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967".
 

حرره: 
م.م