هنية: نملك عناصر قوة لإتمام صفقة تبادل جديدة

زمن برس، فلسطين: قال نائب رئيس المكتب السياسي، لحركة “حماس″ إسماعيل هنية، إن حركته “تملك عناصر القوة المتكاملة التي تمكّنها من إتمام صفقة تبادل جديدة”.

وأضاف هنية، خلال خطبة صلاة الجمعة، التي أُقيمت أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة: “قضية الأسرى ليست فرعية، بل هي على جدول بحث القيادات اليومي سياسيا وعسكريا وأمنيا، وحتى على الصعيدين الداخلي والخارجي”.

وتابع: “تتمثل عناصر القوة أولاً في العقلية الأمنية للمقاومة التي تمكنت من الاحتفاظ بسر الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليط الذي اعتقلته كتائب القسام منتصف عام 2006 ولمدة خمس سنوات، مقترناً بصبر الحاضنة الشعبية”.

وأشار إلى التزام حركة حماس بأسلوب وصفه بـ”التفاوض المختلف”، دون أن يقدم المزيد من التفاصيل، مضيفا:”أية مفاوضات قادمة ستحمل في طياتها ورقة قوة صعبة”.

ونقلت وكالة الأناضول عن هنية قوله: “من عناصر قوتنا تكامل الأداء الداعم لقضية الأسرى، بين كل مكونات العمل داخل وخارج فلسطين”.

ويشا إلى أنه قبل نحو أسبوعين، كشفت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، لأول مرة، عن وجود “أربعة جنود إسرائيليين أسرى لديها”، نافية في الوقت ذاته، وجود أي اتصالات مع الجانب الإسرائيلي، حول هؤلاء الجنود.

.

 

حرره: 
د.ز