ترامب يدعو لمراقبة المساجد

ترامب يدعو لمراقبة المساجد

زمن برس، فلسطين: دعا المرشح المفترض للحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية اليوم الأربعاء لمراقبة المساجد في إطار جهود السلطات الأمريكية لمكافحة الإرهاب وتمسك بتصريحاته بشأن حظر دخول المهاجرين رغم انتقادات آخرين من داخل حزبه.

وجدد ترامب دعوته لفرض حظر مؤقت على هجرة المسلمين إلى الولايات المتحدة بعد المذبحة التي ارتكبها مسلم ولد في أمريكا من أبوين مهاجرين من أفغانستان وقتل خلالها 49 شخصا في ناد للمثليين في أورلاندو بولاية فلوريدا في وقت مبكر من يوم الأحد.

وقال الملياردير وقطب العقارات الشهير إنه على الرغم من مولد المسلح في الولايات المتحدة "إلا أن أبويه وكذلك أفكاره لم تولد هنا."

وأضاف ترامب في تجمع انتخابي في أتلانتا "ربما يكون علينا مراقبة المساجد -بكل احترام- وعلينا مراقبة أماكن أخرى لأنها مشكلة إن لم نحلها فسوف تلتهم بلدنا."

وتعتقد السلطات أن منفذ مذبحة أورلاندو عمر متين تصرف بمفرده بعد أن تأثر بالفكر المتشدد عن طريق الإنترنت.

ونأى جمهوريون بارزون هذا الأسبوع بأنفسهم عن تصريحات ترامب عن المسلمين بعد مذبحة أورلاندو.

وقال رئيس مجلس النواب بول ريان وهو جمهوري يوم الثلاثاء إنه لا يعتقد أن من مصلحة الولايات المتحدة فرض حظر على المهاجرين المسلمين.

وقالت هيلاري كلينتون المرشحة المفترضة للحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة اليوم الأربعاء إن لغة ترامب أصبحت أكثر إثارة للخلاف هذه الأيام. وأضافت أن الولايات المتحدة تعتمد على شركائها في الدول الإسلامية كي تساعدها في الحرب على الإرهاب.

حرره: 
م . ع