بلورة قرار إسرائيلي بتسليم جثامين الشهداء المقدسيين

زمن برس، فلسطين: قال المحامي محمد محمود إن جهاز المخابرات الإسرائيلي أبلغه عن نيته تسليم جثامين الشهداء المقدسيين المحتجزين، خلال الأيام القادمة.

وأوضح المحامي محمد محمود الذي يتولى متابعة ملف الجثامين أن جلسة عقدت بينه وبين المخابرات الإسرائيلية في مركز شرطة “المسكوبية” بالقدس الغربية يوم الخميس الماضي، أبلغه خلالها أنه تمت بلورة قرار بتسليم جثامين الشهداء المقدسيين المحتجزين إلى ذويهم، ومن الممكن أن تحمل الفترة القادمة إخبارا ايجابية بتسليم الجثامين.

وقال محمود في حديث مع زمن برس إن اجتماعا غدا الأحد سيعقد مع الجهات الإسرائيلية لوضع آلية محددة لتسليم الجثامين.

وذكر مركز معلومات وادي الحلوة-سلوان أن طاقم المحامين المؤلف من المحامين محمد محمود وطارق برغوث ومدحت ديبة، قاموا خلال الشهرين الماضيين بعمل 80 مراسلة خاطبوا فيها وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي والمستشار القضائي للشرطة الإسرائيلية وجهاز المخابرات، إضافة إلى تقديم 10 التماسات مصغرة للنيابة العامة، ومحادثات يومية مع الشرطة، طالبوا خلالها بتسليم الجثامين، لدفنهم حسب الشريعة والأصول.

وأوضح المحامي محمود أن الجهات الإسرائيلية المختلفة كانت ترفض الطلبات التي قُدمت، بحجة ” انه من غير ممكن في ظل الأوضاع الأمنية في المدينة تسليم الجثامين، وأن احتجازها يردع الشبان عن تنفيذ عمليات فريدة مشابهة في المنطقة خاصة، وحتى لا تكون هذه العمليات مثالا يحتذى به من قبل الآخرين، حيث أن العمليات تؤدي إلى تأجيج الأوضاع في القدس، وتشجع عملية “القتل”.

 

حرره: 
د.ز