يوميات البلد .. لماذا الشجار العائلي في شهر رمضان ؟

بقلم: 

تجد العديد من الناس داخل المجتمع الغزي، يتشاجر مع جارهِ أو أخيهِ لأتف الأسباب وأشياءٍ تافه على حدِ التعبير بحجة الصيام وأنه ليس لديه القدرة على التحمل مما ينجر إلى فعل هذا الأمر فأهم فائدة من فوائد الصيام وأسمى غاية هو الصبر وتحمل المشقة لما لذلك من أجر وثواب عند الله سبحانهُ وتعالى .

كان أخرها  الشجار بين مجموعة من الشباب جراء إلقاء شاب قنبلة يدوية على مجموعة من المواطنين في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة ، مما أدى ذلك إلى إصابة 30شخصاً على الأقل  جراء ذلك الأمر .
فصبروا وتقربوا إلى الله سبحانهُ وتعالى بالطاعة والذكر ... واستغلوا وقت الفراغ في شهر رمضان وعدم إهدار الوقت في أشياءٍ تافه تندم عليها بعد ذلك ؟

القضاء المصري إلي أين !
في أخر جلسةٍ  والتي كانت تهنئ الشعب المصري والفلسطيني بمناسبة شهر رمضان المبارك، بالقيام بإصدار الحكم بالإعدام على أناسٍ  استشهدوا في الحروب الماضية كالشهيد رائد العطار وعبدالله أبو شمالة والصانع وعلى الاسير حسن سلامة المعتل داخل السجون الصهيونية وغيرهم بالإعدام وايضاً إصدار الأحكام  على العديد من قيادات الإخوان المسلمين كالرئيس المعزول محمد مرسي وبديع بالإعدام أيضا ً .
فنجد القضاء المصري يتخبط في قرارتهِ في إصدار الأحكام على أشخاص ٍ يردون الخير لمصر ولشعب الفلسطيني ، فالقضاء الجائر يتبع في إصدارِ أحكامهِ إلى تطبيق السياسية الأمريكية في الشرق الأوسط لخدمة الاحتلال الصهيوني  وحتى أنه ُ لا يتحرى على من يصدر بالحكم عليهم أنهم ماتوا واستشهدوا أو هم ما زالوا على قيدِ الحياه  حتى الأن .
ففتح معبر رفح الحدودي في الأيام الأخيرة ليس حبا ً في الشعب الفلسطيني بل إنما هو تغطية على إصدارات أحكامها الجائرة والخاطئة بحق قيادات المقاومة الفلسطينية .
فإتقوا الله يا قضاء  الزولِ  والعار ... ورحموا أهل غزة في ابتلائهِ الذي ما زال باقي  حتى الأن دون
وجود حل فعلي على أرض الواقع  لذلك ؟؟

انتشار ظاهرة الطلاق  !
انتشرت في الآونة الاخيرة  ظاهرة الطلاق داخل المجتمع ، نتيجة الخلافات الدائرة  بين الزوج  وزوجته ِ على أشياء ٍ جمة ، التي تشكل عقبة أمام تحقيق المصالحة بين الزوجين ويؤدي في نهاية المطاف  إلى الطلاق وما يزيد الطين بِلة ، هو تدخل الأهل من طرف الزوج أو الزوجة في كل صغيرة وكبيرة  في حياة ابنه أو البنت ، ومن خلال ذلك كله تأتي الخلافات بالإنتشار وظهور المصطلحات  الكثيرة ( المحكوم )  حول ذلك .
فأين دور رجال الإصلاح والدين في نشر التوعية جراء ذلك  والحد من ظاهرة الطلاق التي زادت في انتشارها داخل المجتمع الفلسطيني  بشكل عام والمجتمع الغزي بشكل خاص ؟