Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


استفتاء

بعدما توقع فوز ترامب.. إليكم تنبؤات مسلسل "سمبسون" لـ2017

زمن برس، فلسطين: عرض المُسلسل الكرتوني المُثير للجدل "عائلة سمبسون" الذي بُث لأول مرة في الـ 19 من نيسان من العام 1987، في حلقاته سلسلة من التَنبؤات التي ستحدث العام المُقبل 2017.

وجاءت أبرزها كالتالي:

1- في الحلقة الثانية من الموسم العاشر للمسلسل الهزلي والتي بثت في20 أيلول من العام 1998، تنبأ أن العام 2017 سيشهد اختراع بندقية "ماكياج" صديقة للبيئة، والتي ستضع مساحيق التجميل كاملةً على الوجه بعد إطلاق طلقة واحدة منها.

استطلاع: اليونانيون يؤيدون البقاء في أوروبا

زمن برس، فلسطين: اظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه السبت، ان غالبية اليونانيين يؤيدون بقاء بلادهم في الاتحاد الاوروبي ولا يرغبون في اجراء استفتاء على غرار بريطانيا.

وردا على سؤال هل يؤيدون اجراء استفتاء، اجاب 54 بالمئة من المستطلعين "كلا"، و38 بالمئة "نعم"، فيما امتنع 8 بالمئة عن التصويت، بحسب ما اظهر الاستطلاع الذي اجرته مؤسسة "الكو" وشمل ألف شحص بين 27 و30 حزيران، ونشرته صحيفة "بارابوليتيكا".

ميركل: على بريطانيا أن تغادر أوروبا سريعًا

زمن برس، فلسطين: حثت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الاتحاد الأوروبي على البدء بأقصى سرعة ممكنة في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد.

وقالت ميركل عقب انتهاء القمة الأوروبية اليوم الأربعاء، في بروكسل إنه على الرغم من أن على بريطانيا أولا الإفصاح رسميا عن نية الخروج من الاتحاد، إلا أنها تتمنى أن "يحدث ذلك بأسرع وقت ممكن"، مشيرة لإجراءات خروج بريطانيا من الاتحاد.

سويسرا تسحب طلب انضمامها للاتحاد الأوروبي

زمن برس، فلسطين: وافق البرلمان السويسري، اليوم الخميس، على قرار يقضي، بسحب الطلب الذي تقدمت به سويسرا، عام 1992 للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وقالت وسائل إعلام سويسرية، إن البرلمان اعتبر أنه "لا معنى" لاستمرار الطلب "غير المفعل".

وكان وزير الخارجية السويسري، ديدييه بورخالتر، علق، في تصريحات سابقة، على طلب الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بأنه سيتم سحب الطلب الذي لم يعد له أي قيمة، لكونه رفض باستفتاء شعبي.

السويسريون يرفضون تأمين دخل أساسي لكل مواطن

زمن برس، فلسطين: رفض عدد كبير من السويسريين في استفتاء نظم اليوم الأحد، إقرار دخل أساسي للجميع من موظفين أو عاطلين عن العمل تم طرحه في إطار مشروع أثار جدلا في البلاد التي تقيم اعتبارًا كبيرا للعمل.

وأفادت نتائج أولية نشرتها مؤسسة "جي اف اس برن" للاستطلاعات لصالح التلفزيون السويسري العام بعد ساعة على إغلاق مكاتب التصويت أن 78% من السويسريين رفضوا الاقتراح.

لكنها أشارت إلى تأييد 66% إصلاحًا لقانون اللجوء و61% لقانون آخر يجيز التشخيص السابق لزرع الأجنة.

نيوزيلندا تصوت لصالح الإبقاء على علمها

زمن برس، فلسطين: أظهرت النتائج الأولية لاستفتاء شعبي أن نيوزيلندا صوتت، اليوم الخميس، لصالح الإبقاء على علم البلاد كما هو.

ويظهر على العلم الحالي في أحد أركانه علم المملكة المتحدة وإلى جواره أربعة نجوم على شكل كوكبة في إشارة إلى موقع نيوزيلندا في جنوب المحيط الهادي.

وبحسب بيان لحكومة نيوزيلندا صوت أكثر من 1.2 مليون شخص لصالح الإبقاء على العلم بينما صوت نحو 900 ألف آخرون لصالح علم بديل.

نيوزيلندا تبدأ التصويت على تغيير علمها

زمن برس، فلسطين: بدأت نيوزيلندا اليوم الخميس، التصويت النهائي على تغيير علمها الحالي بتصميم جديد يشمل نبات السراخس.

وقالت هيئة الانتخابات إن الاقتراع البريدي سوف يستمر ثلاثة أسابيع وإن الناخبين سيحصلون على بطاقات الاقتراع خلال الأسبوع المقبل.

وسوف يختار مواطنو نيوزيلندا ما بين العلم الحالي، الذي يظهر أربع كوكبات وعلم الاتحاد البريطاني، والعلم الجديد الذي يضم نفس النجوم ولكن مع إضافة نبات سراخس بلون فضي-وهو رمز وطني -بدلا من الرمز البريطاني.

ماذا ينتظر بريطانيا إذا غادرت الاتحاد الأوروبي؟

زمن برس، فلسطين: حذرت وكالة الشرطة الاوروبية "يوروبول"، اليوم الاثنين، من أن بريطانيا ستكون أكثر عرضة للاعتداءات والجريمة المنظمة، إذا قررت الخروج من الاتحاد الأوروبي بعد استفتاء 23 حزيران المقبل.

ونقلت وكالة (أ ف ب) عن مدير "يوروبول" البريطاني روب وينرايت على هامش مؤتمر صحافي في لاهاي حيث مقر المنظمة "ألاحظ أن المملكة المتحدة تعتمد بشكل واضح جدًا على الاتحاد الاوروبي في ما يتعلق بأمن مصالحها".

وأضاف "إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فلن تبقى عضوًا في يوروبول، هذا أمر واضح جدًا".

بدء التصويت في اليونان على خطة الإنقاذ الدولية

زمن برس، فلسطين: بدأ اليونانيون التصويت في استفتاء دعت إليه الحكومة على شروط خطة الإنقاذ الدولية، ويُتوقع أن تصدر أولى نتائج الاستفتاء مساء اليوم.

ويبلغ عدد الناخبين المسجلين 9 ملايين و855 ألفا، وقد بدأوا الإدلاء بأصواتهم في السابعة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي (الرابعة بتوقيت غرينتش)، ليستمر التصويت حتى السابعة مساء.

وقالت الجزيرة إن كبار السن كانوا من بين أول الوافدين على مراكز الاقتراع، مشيرة إلى أن أغلبية هذه الفئة ترى ضرورة التصويت بـ"نعم" دعما لعودة الاستقرار حسب قولهم.

خطوة رمزية.. تصويت بريطاني على الاعتراف بفلسطين

زمن برس، فلسطين: في خطوة رمزية، سيصوت أعضاء في البرلمان البريطاني في 13 من الشهر الجاري، على ضرورة اعتراف بلادهم  بدولة فلسطينية أم لا.

ويتوقع أن تُحدث الخطوة غير المُلزمة، تحوّلًا في السياسة الرسمية للبلاد التي لا تصنّف الأراضي الفلسطينية كدولة، حسبما أوردت "سكاي نيوز عربية".

وتقول بريطانيا إنها يمكن أن تعترف بالدولة الفلسطينية في أي وقت، إذا رأت أن ذلك يساعد عملية السلام.

 

Subscribe to استفتاء
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play