Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الاضراب

صيدم: الفصل الدراسي سينتهي في موعده بالمدارس التي لم تضرب

زمن برس، فلسطين: قال وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الثلاثاء، إن الفصل الدراسي الثاني سينتهي في موعده في المدارس التي لم تضرب جزئيا أو كليا، وستعمل الوزارة في فترة لا تتجاوز الأسبوع على تقييم الواقع الميداني وتحديد المواعيد النهائية للفصل الدراسي الثاني وامتحانات "التوجيهي".

نقابة موظفي الخدمات الصحية تؤجل فعالياتها حتى إشعار آخر

زمن برس، فلسطين: أعلنت الهيئة العامة لنقابة موظفي الخدمات الصحية، اليوم الاثنين، عن تأجيل الفعاليات الاحتجاجية بسبب عدم تطبيق الاتفاقات السابقة مع الحكومة، حتى إشعار آخر، والدخول في حوار متواصل مع وزارة الصحة حول كافة المطالب بسقف زمني حتى 30/3/2016.

الحمد الله يحذر المعلمين من الاستمرار في الإضراب

زمن برس، فلسطين: حذر رئيس الوزراء رامي الحمد الله، المعلمين من الاستمرار في إضرابهم واصفاً الإضراب بغير النقابي، ودعا لعدم تسييسه.

وقال الحمد الله" إنه لم يتبق إلا 2.5 بالمئة من زياة نسبة طبيعة العمل المتفق عليها بواقع 10 % في حينه مع المعلمين وسيتم صرفها في أوائل شهر نيسان في هذا العام.

وأضاف:" تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لفتح التدرج بالفئات الأولى فما دون وإلغاء أدنى مربوط الدرجة، وبهذا تكون الحكومة قد أنجزت 90.7 بالمئة من اتفاقها مع اتحاد المعلمين".

اتحاد المعلمين يقرر تعليق الإضراب بعد استجابة الحكومة لمطالبه

زمن برس، فلسطين:  أعلن رئيس اتحاد المعلمين العام أحمد سحويل، مساء اليوم الأربعاء، عن تعليق الفعاليات الاحتجاجية التي بدأت اليوم بعد الحصة الرابعة.

وأضاف لوكالة الأنباء الرسمية، أنه تم مناقشة ملاحظات اتحاد المعلمين حول الاتفاق الموقع قبل عامين مع الحكومة لتنفيذ بقية بنوده، وتم اعتماد معظم الملاحظات، وبقيت قضية واحدة عالقة سيجري حلها وهي وجوب دفع المستحقات البالغة 5% من 1-1-2014 لغاية الآن بأثر رجعي، وهذا سبق وأن تعهد به رئيس الوزراء بأن يزود الاتحاد بمذكرة تكفل هذا الحق مع تأجيل تنفيذه لحين توفر الامكانيات المادية، وسنبقى نطالب بها في المستقبل.

الحكومة: أزمة الجامعات سببها خلافات نقابية مع إداراتها

زمن برس، فلسطين: قال الناطق باسم الحكومة يوسف المحمود، اليوم الثلاثاء، إن ازمة الجامعات الحالية هي نتيجة خلافات نقابية مع اداراتها.

وشدد المحمود بحسب الوكالة الرسمية، على أن الحكومة تدعم أي اتفاق بين الجانبين.

وتشهد الجامعات الفلسطينية اضرابا عن العمل اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء، تنفيذا لقرار مجلس اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات قبل ايام بالإضراب الشامل لمدة 14 يوما في كافة الجامعات خلال شهر شباط الجاري.

الأسرى الإداريون يعلقون إضرابهم..تفاصيل الاتفاق

زمن برس، فلسطين: أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ظهر الثلاثاء، أن الأسرى الإداريون المضربون عن الطعام قد علقوا إضرابهم عن الطعام اليوم الثلاثاء 29/9/2015، وشمل ذلك الأسرى الإداريين والمتضامنين معهم، وذلك بعد خضوع إدارة مصلحة السجون لمطالبهم وتعهدها بعدم تجديد الإعتقال الإداري للأسيرين غسان زواهرة ونضال أبو عكر.

كما قال قراقع أن الإدارة تعهدت بدراسة إنهاء الإعتقال الإداري لبقية الأسرى الإداريين المضربين، ووقف كافة الإجراءات التصعيدية التي قامت بها الإدارة تجاههم.

بولس: الأسير علّان يعلّق إضرابه

زمن برس، فلسطين:  أكد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس بأن الأسير محمد علّان علّق إضرابه، صباح اليوم الجمعة، بعد استماعه لشرح حول وضعه القانوني والصحي.

جاء ذلك خلال زيارة المحامي بولس للأسير علّان في "عيادة سجن الرملة"، إذ أشار إلى أن الأخير أُحضر على كرسي متحرّك ولا يزال قيد المتابعة الطبية.

سعدات: دائرة الإضراب تتسع ومطالبنا عامة

زمن برس، فلسطين: أشار الأمين العام للجبهة الشعبية الأسير أحمد سعدات، اليوم الأحد، إلى أن دائرة الإضراب المفتوح عن الطعام تتسع، موضحاً أن عدّة أقسام في السجون تستعد للانضمام للمضربين في سجن "نفحة"، مطالبين بوقف الهجمة التي تشنّها الحكومة الإسرائيلية على الحركة الأسيرة.

الأسير علان: سأواصل الإضراب حتى إلغاء الاعتقال الاداري

زمن برس، فلسطين: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، نقلا عن الأسير محمد علان المضرب عن الطعام منذ 55 يوما، إنه سيواصل إضرابه المفتوح عن الطعام حتى إلغاء قرار اعتقاله الإداري.

وجاءت أقوال الأسير علان خلال زيارة محامي الهيئة أشرف الخطيب، الذي استدعي يوم الجمعة 7/8/2015 إلى مستشفى سوركا، بعد أن أبلغته النيابة العسكرية الإسرائيلية، أنها ستستخدم التغذية القسرية بحق الأسير علان.

وقالت الهيئة إن جهودا تبذل من قبل المحامين والقيادة الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية لمنع تطبيق القانون القاتل على الاسير محمد علان.

الآن: اجتماع بين قيادة الإضراب وإدارة سجون الاحتلال

زمن برس، فلسطين: كشف نادي الأسير عن أن اجتماعاً يعقد في هذه اللحظات بين قيادة الإضراب وإدارة سجون الاحتلال في سجن "نفحه".

ولفت النادي إلى أن المؤشرات الأولى ايجابية، إذ أنه من المتوقع التوصل إلى حلول هذه الليلة أو صباح الغد.

يذكر أن أكثر من (100) أسير مضربون عن الطعام منذ تسعة أيام، تضامناً مع الأسير المعزول والمضرب لليوم (27) على التوالي احتجاجاً على منع والدته من زيارته، ومطالبين بإنهاء سياسة العزل.

Pages

 

Subscribe to الاضراب
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play