Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


السجون

قراقع يحذر من انفجار الأوضاع في السجون

زمن برس، فلسطين: قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم، إن “الأوضاع في مختلف السجون الإسرائيلية تتجه بتسارع نحو التأزم والانفجار، جراء استمرار السياسات الإسرائيلية الإجرامية والعنجهية بحق الأسرى الفلسطينيين".

وبين قراقع، أن أكثر من 150 أسيًرا في "نفحة وريمون وإيشل" وعدد من السجون، سيبدؤون غدًا الخميس خطوات تصعيدية وإضرابات عن الطعام، ضد سياسات القمع والتنكيل والتفتيشات المهينة والعزل والاقتحامات المتكررة لعدد من الأقسام والسجون ونقل الأسرى منها لسجون أخرى دون مبررات والتنكيل بهم".

 

هيئة الأسرى: الأسير علان ما زال تحت الخطر الشديد

زمن برس، فلسطين: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم السبت، بأن الأسير محمد علان ما زال تحت الخطر الشديد، وأن وضعه الصحي سوف يتم تقييمه غدا الأحد من قبل الأطباء، وأن الاحتلال سمح للطبيب هاني عابدين بزيارة الأسير علان.

وحذرت الهيئة في بيان لها من انفجار الوضع بالسجون وخارجها، حيث تسود حالة الغضب والذهول من جريمة متعمدة ومقصودة ارتكبت بحق علان وبقرار من المستوى الرسمي الإسرائيلي.

ودعت إلى اعتبار الأيام المقبلة كافة، أياما وطنية للتفاعل والتضامن مع الأسير محمد علان الذي دخل مرحلة الغيبوبة بعد إضراب عن الطعام منذ 61 يوما.

مصر: النطق بالحكم اليوم على مرسي بقضيتي "السجون والتخابر"

زمن برس، فلسطين: تصدر محكمة جنايات القاهرة الثلاثاء، حكمها المرتقب بحق الرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي، و122 متهماً آخرين غالبيتهم من قيادات وأعضاء جماعة "الإخوان المسلمين"، في القضيتين المعروفتين إعلامياً بـ"التخابر الكبرى"، و"اقتحام السجون."

ففي 16 مايو/ أيار المنصرم، أمر رئيس المحكمة، المستشار شعبان الشامي، بإحالة أوراق مرسي و106 متهمين آخرين بقضية "اقتحام السجون"، إلى مفتي الجمهورية لاستطلاع الرأي الشرعي في الحكم بإعدامهم، فيما أحال 16 متهماً آخرين في قضية "التخابر" إلى المفتي لنفس السبب.

خمس وزراء في حكومة الاحتلال أكثر تحريضا على الأسرى

زمن برس، فلسطين: حذّر مركز الأسرى للدراسات، اليوم الأحد، من مستقبل وضع السجون وتجاوز القانون الدولي الإنساني والاتفاقيات الدولية التي تحمى الأسرى في ظل حكومة إسرائيلية متطرفة حرّض أعضائها سابقاً على الأسرى ودعوا إلى إعدامهم والتضييق عليهم .

ووصف مدير مركز الأسرى للدراسات رأفت حمدونة، الحكومة الإسرائيلية الحالية بالمتطرفة والمحرضة على الأسرى مستذكراً سياسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والذى تبنى نهج حاقد على الأسرى خلال الفترات السابقة كرئيس للوزراء.

أسرى "عوفر": قوات القمع تصعد من عمليات التفتيش اليومي

زمن برس، فلسطين: نقل محامي نادي الأسير عن الأسير أسامة شاهين والمعتقل إدارياً، أن قوات القمع صعدت من عمليات التفتيش التي تجريها بحق الأسرى والتي أصبحت بشكل يومي.

الاحتلال يستمر في عزل أسيرين في "ريمون"

زمن برس، فلسطين: تستمر مصلحة سجون الاحتلال في عزل الأسيرين  نهار السعدي من جنين  والأسير محمد البل من غزة، في عزل سجن "ريمون.
ونقل محامي نادي الأسير إثر زيارته للأسير السعدي  المعزول منذ ما يقارب العامين و المحكوم بالسجن المؤبد أربع مرات و20 عاماً، أن مصلحة سجون الاحتلال سمحت له بالاتصال بوالدته مرة واحدة فقط، بعد أن خاض إضراباً لمدة 29 يوماً لمطالبته بالسماح لعائلته بزيارته وتحسين ظروف عزله.

أهم الأحداث التي جرت في سجن "ريمون" الشهر الماضي

زمن برس، فلسطين: رصد نادي الأسير اليوم الأحد خلال تقرير صدر عنه، أبرز الأحداث التي جرت في سجن "ريمون" بعد منتصف شهر شباط المنصرم، وأكد النادي عبره أن عمليات التصعيد التي قامت بها مصلحة سجون الاحتلال خلال الشهر المنصرم  كانت السبب المباشر فيما جرى وأن خلاصة ما قام به الأسرى كان نتاجاً طبيعيا ً على ذلك.

الأطفال في السجون يعانون من آثار التعذيب الجسدي والنفسي

زمن برس، فلسطين: دعا مركز الأسرى للدراسات اليوم الأحد، العالم بالضغط على دولة الاحتلال للالتزام باتفاقية حقوق الطفل التي تم إقراراها في العام 1989 بتوقيع 193 طرف من العالم ، والتي أكدت على حق الطفل في البقاء، والتطور والنمو إلى أقصى حد، والحماية من التأثيرات المضرة، وسوء المعاملة والاستغلال، والمشاركة الكاملة في الأسرة، وفي الحياة الثقافية والاجتماعية.

مظاهرات ليلية مؤازرة لانتفاضة السجون في مصر

زمن برس، فلسطين: خرجت في عدد من المدن المصرية مسيرات ليلية رفضاً للانقلاب في إطار ما يعرف بانتفاضة السجون والميادين التي دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية، في حين حذرت جبهة استقلال القضاء جنود وضباط الجيش والشرطة من تنفيذ أوامر قادتهم بارتكاب جرائم ضد المتظاهرين.

وانطلقت كبرى هذه المظاهرات في مدينة الإسكندرية، ردد المتظاهرون فيها هتافات منددة بما سموه الهجوم على الرموز والمقدسات الإسلامية في وسائل الإعلام.

كما رفع المتظاهرون لافتات مناهضة للانقلاب العسكري، وطالبوا بعودة الشرعية، ونددوا بممارسات الداخلية القمعية تجاه المعتقلين والمتظاهرين السلميين.

قراقع: نتائج التوجيهي للأسرى بالسجون الأحد المقبل

زمن برس، فلسطين: صرح رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، بأن نتائج إمتحان الثانوية العامة التي قدمت من قبل الأسرى ممن تنطبق عليهم شروط امتحان الثانوية العامة لعام 2014، جاهزة وسيتم الإعلان عنها يوم الأحد المقبل، موضحا أن 631 أسيرا قد تقدموا للامتحان، نجح منهم 407 أسرى، وأضاف بأن عدد الطلبة الأسرى غير المستكملين لبعض المواد، بلغ عددهم 224 طالب.

وأوضح قراقع بأن جميع من تقدموا للامتحان، كانوا بفرع العلوم الإنسانية، عدا أسير واحد في الفرع التجاري، وأن نسبة النجاح بلغت 64,5%.

Pages

 

Subscribe to السجون
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play