Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


السنة

حماس بين فكي محوري الشيعة والسنة!

سناء كمال، زاهر الغول 

(خاص) زمن برس، فلسطين: "وقت عصيب"  الذي تمر فيه حركة حماس في هذه المرحلة، خاصة في ظل النقاشات المتداولة داخليا بين عناصرها وقادتها بالانضمام والتحالف لأحد المحورين "السني" بزعامة المملكة السعودية التي غيرت من سياستها بشأن الإخوان المسلمين والتي تعتبر حماس امتداداً لها، والمحور "الشيعي" الذي تقوده إيران في ظل توسعها بالشرق الأوسط بشكل كبير.

تحقيق عاجل في معاقبة ممرضة سعودية بسبب الآذان الشيعي على جوالها

زمن برس، فلسطين: أكّدت صحة المنطقة الشرقية في السعودية أن الإجراء الذي اتخذ لمعاقبة موظفة في مستشفى بالدمام، بسبب صدور نغمة آذان من جوالها تذكرها بالصلاة، يتماشى مع الأنظمة المتبعة وليس له علاقة اطلاقا بما تم تداوله أنه يعود لـ "مذهبها الشيعي."

وقال الناطق الإعلامي لصحة المنطقة الشرقية، أسعد سعود، في اتصال هاتفي مع برنامد الراصد على قناة "الإخبارية" السعودية، إن التحقيق جار لمعرفة مبررات تفريغ بيانات الموظفة والصورة التي تم تداولها.

الإعلام الإيراني "يحتفي" بتعيين أول "سفير سني" منذ "الثورة الإسلامية"

زمن برس، فلسطين:  عيّنت إيران أول سفير لها من الطائفة السنية ليمثلها في كمبوديا وفیتنام، وسیتوجه لمباشرة مهام عمله کسفیر للجمهوریة الإسلامیة أواخر سبتمبر/أيلول الجاري.

وقد قال صالح أدیبي إن معارضي ومناوئي الثورة غیر مرتاحین لتعیینه، معتبرا ان هذا الأمر أصابهم بصدمة لأنه خیب آمالهم، بحسب ما نقلت وكالة "ارنا" الرسمية الإيرانية عن صحيفة "إيران."

وسائل إعلام إيرانية تعيد نشر خبر حول "مؤامرة ناسا" لإخفاء ليلة القدر

زمن برس، فلسطين:  أعادت وسائل إعلام إيرانية الاثنين نشر خبر دأب البعض على نشره مع اقتراب موعد "ليلة القدر" من كل عام، ويتعلق باتهام وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" بإخفاء معلومات تثبت وجود معجزة في ليلة القدر، وينسب الخبر هذه المعلومات إلى مؤسسات وشخصيات غير حقيقية، مع العلم أن مختصين بشؤون الفلك سبق لهم نفي صحتها.

المالكي يتهم "الصهيونية" بالتفريق بين السنة والشيعة

زمن برس، فلسطين: رغم الانتقادات الداخلية والدولية التي رافقت فترة توليه رئاسة الوزراء واتهام البعض له باعتماد سياسيات أدت إلى تعزيز الانقسام الاجتماعي بالعراق، وجه نائب الرئيس العراقي ورئيس الوزراء السابق، نوري المالكي، إلى "الصليبيين والصهاينة" تهمة تفرقة المجتمعات باسم السنة والشيعة، داعيا إلى الوحدة والمراجعة لوقف نزيف الدماء.

أين اختفى «محمد»؟

هل يوسف هو الاسم الاكثر انتشارا في اسرائيل؟ سطحيا الاجابة نعم. هكذا على الاقل حسب قائمة «الاسماء المنتشرة للمواليد في هذه السنة»، والتي نشرتها أول أمس سلطة السكان والهجرة. غير أن فحص «هآرتس» أظهر بأنه شطب من القائمة اسماء عربية واضحة.

 

Subscribe to السنة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play